السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 05:26 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  أن روح الإبداع عند اليمنيين عالية جداً مهما كانت الظروف، فهذا الفنان حصل على هذا اللقب والجائزة في ظل ما تمر به اليمن من عدوان غاشم

المؤتمرنت– ماجد عبد الحميد -
إبداع يمني يقهر العدوان والازمات المتتالية وينتزع لقب (فنان العرب)
هنأت وزارة الثقافة النجم اليمني الصاعد اسامة محبوب بتتويجه مساء امس الاحد لقب (فنان العرب) بعد إحرازه المركز الأول في نهائيات مسابقة “برنامج محمد عبده وفنان العرب” والذي يعد أضخم برنامج غنائي جديد على شاشات التلفزة العربية.

وقال وكيل وزارة الثقافة المساعد- عبد الباسط بن سارية: ان إعلان تتويج الفنان اليمني اسامة محبوب بلقب فنان العرب يمثل حدث هام وكبير كونه مثل اليمن خير تمثيل ورفع اسم اليمن عالياً للمرة الخامسة بعد زملائه من الفنانين اليمنيين الذين سبقوه بمشاركتهم في مسابقات خارجية كـ الفنان فؤاد عبد الواحد والجيلاني ومحمد قباني ونجيب المقبلي وغيرهم الذين حصدوا القاب وجوائز فنية عربية وخليجية.

وعبر وكيل وزارة الثقافة المساعد عن فخر اليمن الكبير بهذا الفنان الشاب الذي استطاع أن يرفع اسم اليمن عالياً ويؤكد أن اليمن يزخر بالكثير من المبدعين والمواهب وفي شتى المجالات.. مشيراً إلى أن روح الإبداع عند اليمنيين عالية جداً مهما كانت الظروف، فهذا الفنان حصل على هذا اللقب والجائزة في ظل ما تمر به اليمن من ظروف صعبة، وهذا ما يبعث على الفخر والاعتزاز ويمثل شرفاً حقيقياً لهذا البلد العريق ذو التاريخ الضارب في القدم والذي شهد أعظم الحضارات الإنسانية التي كان لها شأن عظيم بين سائر الشعوب والأمم آنذاك..

واشاد بحجم التفاعل والاهتمام الشعبي الذي جسده كافة أبناء الوطن على اختلاف توجهاتهم ومشاربهم مع هذا الفنان منذ بداية مشواره في هذه المنافسة وحتى إحرازه اللقب وتظل إبداعات وعطاءات اليمنيين مستمرة ومتدفقة كونهم يستمدون هذه الإبداعات من مخزون بلدهم وتراثهم العظيم الذي تشهد له كافة البلدان والشعوب، لا سيما في مجال الثقافة والموروث الشعبي.

وتمنى بن سارية أن يحرص كافة الشباب اليمنيين على الابتكار والإبداع وأن يشمل هذا الإبداع كافة المجالات وعلى رأسها العلوم والطب وغيرها، وقال: إن اليمن حافلة بالكثير والكثير من المبدعين والكوادر المتميزة التي يشهد لها بالكفاءة والخبرة والتفوق.. وأكد ان وزارة الثقافة ستعمل جاهدة من أجل خدمة ودعم الفن والفنانين والابداع والتراث اليمني الأصيل لما من شأنه تشجيع الشباب والموهوبين لبذل المزيد من الإبداع والتألق داخل اليمن وخارجة.

وكان الفنان اليمني اسامة محبوب توج مساء امس بلقب (فنان العرب) بحصوله على المركز الاول في برنامج محمد عبده وفنان العرب بعد مسابقة بثتها قناة دبي الاماراتية واستمرت 10 اسابيع تنافس خلالها 32 مشتركا ووصل الى المرحلة النهائية ستة متسابقين..

وأسدل الستار مساء امس على برنامج «محمد عبده وفنان العرب»، على قناة دبي الأولى، بعد موسم حافل، تأهل إلى حلقته الختامية ستة مشتركين، تنافسوا على الفوز بالنجومية للظفر بلقب برنامج فنان العرب.

وعلى مدى الأسابيع الماضية، تابع الجمهور العربي المنافسات بين 32 مشتركاً، وصولاً إلى السهرة الختامية الأخيرة التي توّج فيها الفنان اسامه محبوب والفائز بلقب فنان العرب، وكان التصويت للجمهور بنسبة 50%، ولجنة التحكيم 50% التي تضم الفنان الكويتي عبدالله الرويشد، والفنانة السورية أصالة نصري، والفنان والملحن عصام كمال.. وحصل الفنان اسامة محبوب على جائزة قدرها نصف مليون درهم وهي جائزة البرنامج.

والمشتركون الستة هم: أحمد وجدي، من مصر، صاحب الرمز (A1)، وأسامة محبوب، من اليمن، صاحب الرمز (A2)، ودانيال عياش، من لبنان، صاحب الرمز (A3)، وصلاح محسن، من المغرب، صاحب الرمز (A4)، ومحمد الخامس، من الجزائر، صاحب الرمز (A5)، ومروة قريعة، من تونس، صاحبة الرمز (A6)..

والفنان أسامة محبوب من اليمن يبلغ من العمر 25 عاماً يدرس الطب، يسجل أغانيه في إذاعات قطر حيث يقيم، ويحلم بلقب فنان العرب لمساعدة أهله وإسعادهم. يهوى رياضة التنس والبلياردو وكرة القدم والغناء الذي تأهل فيه عن خامس حلقات البرنامج..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024