الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 03:41 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الزوكا يستقبل القائم باعمال سفارة سوريا

المؤتمرنت -
استقبل القائم بأعمال سفيرسوريا..الزوكا:نحن دعاة سلام لكن الاخرين لايهمهم الشعب اليمني
استقبل الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا وبحضور الامين العام المساعد للمؤتمر الاستاذة فائقة السيد ،وعضو اللجنة العامة رئيس معهد الميثاق الاستاذ محمد العيدروس اليوم بالعاصمة صنعاء القائم بأعمال السفير السوري في اليمن السيد الحكم دندي وإيهاب قدور السكرتير الاول في السفارة .

وفي بداية اللقاء رحب الامين العام بالقائم بأعمال السفارة السورية في صنعاء ،ناقلا اليه والى القيادة السورية ممثلة بالرئيس السوري بشار الاسد تحيات رئيس الجمهورية السابق الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام وتحيات قيادة المؤتمر الشعبي العام .

واستعرض الاستاذ عارف الزوكا ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان غاشم وحصار جائر هدفه تركيع الشعب اليمني ،مؤكدا ان ذلك لن يكون ولن يحصل فالشعب اليمني سيظل صامدا وثابتا مدافعا عن ارضه ووطنه ووحدته وسيادته واستقلاله مهما بلغت الصعوبات والتحديات .

وأشار الزوكا الى ما بذله المؤتمر الشعبي العام من جهود في سبيل ايقاف العدوان ورفع الحصار الجائر على الشعب اليمني ،مؤكدا ان المؤتمر داعية سلام وقد ذهب الى جنيف ثم الى سويسرا لحضور المشاورات التي ترعاها الامم المتحدة حيث قدم الوفد الوطني خلال تلك المشاورات رؤية وطنية شاملة للحل السياسي لكن للأسف طرف مايسمی الحكومة يفاوض على نقطتين فقط وهما اطلاق خمسة معتقلين ،وإدخال مساعدات الى اربع حارات .

مضيفا :ان الوفد الوطني تعامل بمسؤولية عالية ،وحرص شديد لإنجاح المشاورات وحرصا منه على ايجاد الحلول من اجل الشعب اليمني طلب حينها تمديد المشاورات لكن الطرف الاخر رفض لأنه لا يهمه امر الشعب اليمني ولا الدماء التي تسيل من ابنائه كل يوم بسبب العدوان الغاشم والحصار ..

وأوضح الزوكا ان الشعب اليمني يعاني من ذات معاناة الشعب السوري فهما يتعرضان لذات العدوان والتدمير وفقا لمخططات تدميرية تحاول تركيعهما ،معبرا عن ثقته في قدرة الشعبين اليمني والسوري على الصمود والانتصار في وجه المؤامرات والإرهاب والتطرف ..

من جانبه عبر القائم بأعمال السفير السوري السيد الحكم دندي عن سعادته بهذا اللقاء ناقلا تحيات القيادة السورية ممثلة بالرئيس بشار الاسد الى الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام،مؤكدا ان القيادة السورية حريصة على دعم الشعب اليمني وان بقاء السفارة تعمل في صنعاء رغم العدوان الذي تتعرض له اليمن يعكس عميق علاقة الشعبين .

وقدم دندي شرحا للأوضاع في سوريا والتطورات التي تشهدها ورؤية القيادة السورية للحل السياسي،ومواجهة الارهاب والتطرف الذي بات يمثل خطرا على المنطقة بكاملها وفي مقدمتها سوريا واليمن .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024