الخميس, 09-مايو-2024 الساعة: 03:54 ص - آخر تحديث: 02:47 ص (47: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نظمت فعاليات شعبية يمنية اليوم بصنعاء وقفة احتجاجية هي الخامسة عشرة أمام مبنى الأمم المتحدة. 
وشاركت في وقفة اليوم حشود من المواطنين من مختلف مديريات أمانة العاصمة.
وخلال وقفتهم الأسبوعية

المؤتمرنت -
فعاليات يمنية تواصل وقفاتها الاحتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة بصنعاء
نظمت فعاليات شعبية يمنية اليوم بصنعاء وقفة احتجاجية هي الخامسة عشرة أمام مبنى الأمم المتحدة.
وشاركت في وقفة اليوم حشود من المواطنين من مختلف مديريات أمانة العاصمة.
وخلال وقفتهم الأسبوعية جدد المحتجون مطالباتهم للأمم المتحدة بالوقوف بجدية أمام انتهاكات عدوان التحالف السعودية خلال حربها على اليمن خلال عشرة أشهر مضت.
ودعوا الأمم المتحدة إلى مخاطبة الدول المزودة للعدوان بالسلاح بحظر بيع الأسلحة المحرمة التي يستخدمها العدوان في قتل المدنيين في اليمن.

وقال مسؤول لجنة الإعلام والتنسيق للوقفات الاحتجاجية الشعبية عزالدين الشرعبي " إن الأمم المتحدة منذ بداية العدوان السعودي الغاشم على اليمن بدأت بالشرعنة بالصمت على ما يقوم به العدوان السعودي واستمرت في الشرعنة بالمماطلة والتواطؤ ووسعت دائرة مشاركتها بالصمت على قصف البنية التحتية والأسواق والتجمعات السكنية والمصانع وقطع الطرق الرابطة بين أغلب المحافظات وضرب المستشفيات والمدارس والمساجد والمنشأت المدنية ومخازن الغذاء وشاحنات نقل المواد الغذائية ومحطات الوقود والكهرباء.
وأكد المحتجون استمرار وقفاتهم الشعبية الأسبوعية أمام مقر الأمم المتحدة كل يوم اثنين .

وصدر عن الوقفة البيان التالي:

إن تخاذل الأمم المتحدة تجاه معاناة الشعب اليمني الإنسانية بسبب الحصار الشامل على الغذاء والدواء والمشتقات النفطية وتقييد حركة السفر في المطارات يؤكد ان الأمم المتحدة تستخدم معاناة الشعب اليمني كورقة ضغط سياسية لخدمة السعودية .
إن الأمم المتحدة منذ بداية العدوان السعودي الغاشم على اليمن بدأت بالشرعنة بالصمت على ما يقوم به العدوان السعودي وأكدت الشرعنة بقرار 2216 واستمرت في الشرعنة بالمماطلة والتواطؤ ووسعت دائرة مشاركتها بالصمت على قصف البنية التحتية والأسواق والتجمعات السكنية والمصانع وقطع الطرق الرابطة بين أغلب المحافظات وضرب المستشفيات والمدارس والمساجد والمنشآت المدنية ومخازن الغذاء وشاحنات نقل المواد الغذائية ومحطات الوقود والكهرباء.

وإن استخدم العدوان السعودي الغاشم القنابل العنقودية في قصف المدنيين في كل من صنعاء وصعدة وهذه القنابل العنقودية فضحت الأمم المتحدة وأصبحت شريكا حقيقيا في جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكب بحق المدنيين اليمنيين بدعمها المباشر لقوى العدوان بالأسلحة المحرمة دوليا وتقديمها الدعم اللوجستي وتواطؤها المستمر لأنها ممثلة لحقوق الإنسان ولم تحرك ساكنا ولم تتكلم إلا بعد أن أصبحت القنابل العنقودية بين أيدي المواطنين محمولة ومصورة في وضح النهار في الأحياء السكنية .
وهذا يؤكد على ان الأمم المتحدة أصبحت شريكة فعليا في جريمة الإبادة الجماعية التي تمارس على الشعب اليمني منذ عشرة أشهر وهذا يتنافى مع دورها الأساسي القائم على تحقيق الأمن والسلام العالمي وفق ما تنص عليه مواثيق الأمم المتحدة واتفاقيات جنيف وقوانين حقوق الانسان .

كما أن سكوت الأمم المتحدة عن تمويل وتسليح داعش في اليمن يعد جريمة عالمية الأمم المتحدة فيها شريك أساسي بالاضافة الى تواطؤ الأمم المتحدة وسكوتها عن بيع الأسلحة المحرمة دوليا للنظام السعودي المعتدي وهي تعلم علم اليقين أن هذه الأسلحة تستخدم لقتل الأطفال والنساء في اليمن .
وعلى أعضاء دول مجلس الأمن الدولي وفي مقدمة ذلك جمهورية روسيا الاتحادية والصين وفرنسا ومنظمات حقوق الإنسان الدولية أن تسارع في اتخاذ موقف عاجل وعادل و تفصح اليوم وتخرج عن صمتها وتقول الحقيقة فيما يدور في اليمن وتقوم بدورها وواجبها الإنساني والأخلاقي في وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب اليمني ومحاكمة النظام السعودي كمجرم حرب ووضع حد للنظام السعودي المتغطرس الذي تجاوز اليوم بعدوانه على اليمن كل المواثيق الدولية ومبادئ حقوق الإنسان وانتهك القانون الدولي وذلك باستهداف وقتل النساء والأطفال والشيوخ .
وعليه:أولا: أننا نحمل الأمين العام للأمم المتحدة والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن المسؤولية الأخلاقية والإنسانية والقانونية تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني
ثانيا: إن بوابة الحوار السياسي في اليمن تأتي من رفع الحصار الشامل عن الشعب اليمني وإيصال الدواء والغذاء والمشتقات النفطية للشعب اليمني بدون استثناء .
ثالثا:إننا ندين تواطؤ الأمم المتحدة مع النظام السعودي وذلك بتغطيتها باستمرار لعملية قصف الطائرات قبل الذهاب إلى جنيف وأثناء جنيف وهذا موقف يخل بمصداقيتها .
رابعا:إننا ندين صمت الأمم المتحدة رغم علمها وفق بياناتها وتقاريرها بعملية نقل الدواعش إلى عدن وتعز ومارب وتسليحهم وتمويلهم لذبح الشعب اليمني وإن استمرارية التغاضي عن دعشنة اليمن سوف يؤدي الى دعشنة العالم كما حصل في سوريا .
خامسا:إننا نطالب الأمم المتحدة بعدم بيع السلاح المحرم دوليا للنظام السعودي الذي يستخدم لقتل اطفال ونساء اليمن .
وفي الأخير إننا من أمام مبنى الأمم المتحدة بصنعاء في ساحة اللاإنسانية نناشد شعوب العالم وأحرار العالم والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية الوقوف إلى جانب الشعب اليمني ضد جريمة القرن الواحد والعشرين التي يتعرض لها الشعب اليمني على مرأى ومسمع العالم .

صادر عن لجنة الحشد والتنظيم للوقفات الاحتجاجية الشعبية رقم 15 في ساحة اللاإنسانية أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء بتاريخ 18/1/2016م








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024