الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 09:10 م - آخر تحديث: 09:04 م (04: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - حيا الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام.. رئيس وفد المؤتمر الأستاذ عارف عوض الزوكا الشعب اليمني الصابر والمناضل وأبطال القوات المسلحة واللجان الشعبية على صمودهم الذي عزز صمود الوفد الوطني في مشاورات الكويت.

المؤتمرنت -
الزوكا: صمود الشعب اليمني والجيش واللجان عزز صمودنا في مشاورات الكويت
حيا الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام.. رئيس وفد المؤتمر الأستاذ عارف عوض الزوكا الشعب اليمني الصابر والمناضل وأبطال القوات المسلحة واللجان الشعبية على صمودهم الذي عزز صمود الوفد الوطني في مشاورات الكويت.

وأوضح الأمين العام للمؤتمر -في المؤتمر الصحفي الذي عقده الوفد الوطني لد وصولهم مطار صنعاء الدولي، أن الأمم المتحدة ممثلة بمبعوث الأمين العام إسماعيل ولد الشيخ أحمد طلبت رفع المشاورات لمدة أسبوعين لإجراء مزيد من المشاورات لأعضاء الوفود مع قياداتهم ولكي يتمكن المبعوث الأممي من زيارة بعض الدول لإجراء المشاورات بشرط عودة المشاركين في المفاوضات إلى الكويت في 15 يوليو الحالي لاستكمالها على أن يتم الالتزام بوقف إطلاق النار الدائم حتى يتم تثبيت الامن والاستقرار والعمل على تنفيذ بعض الاجراءات الاقتصادية ورفع عدد من القيود المفروضة على الشعب اليمني.

وأكد الزوكا حرص الوفد الوطني على استمرار المفاوضات للوصول إلى استكمال خارطة الطريق التي تم مناقشتها، مشيراً إلى أن مفاوضات الكويت ناقشت عدد من القضايا في مقدمتها الوصول إلى وقف اطلاق النار الدائم وإيقاف العدوان ورفع الحصار والسلطة التنفيذية بشقيها واللجنة العسكرية وترتيباتها وآلية تشكيلها وعملها.

ولفت إلى أن المفاوضات ناقشت مواضيع المعتقلين والأسرى والموضوعين تحت الاقامة الجبرية ورفع اليمن من البند السابع وإلغاء العقوبات على الاشخاص، مؤكداً ان هناك اجماع دولي على ضرورة حل هذه الازمة بالطرق السلمية.

وتوجه الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام بالشكر لدولة الكويت قيادةً وحكومةً وشعباً على كرم الضيافة وحسن الاستقبال للوفد الوطني واستضافتهم للمشاورات وحرصهم على استمرارها وانجاحها، كما عبر عن الشكر لقيادة وحكومة سلطنة عمان الشقيقة على ما يبذلونه من جهود في سبيل انجاح مشاورات السلام اليمنية، مؤكداً أن هذه الجهود محط تقدير كل اليمنيين.

من جهته أعرب عضو وفد انصار الله حمزة الحوثي عن شكره وتقديره للشعب اليمني وأبطال الجيش واللجان الشعبية الذين وقفوا صفاً واحداً في وجه العدوان.

وأكد أن الوفد الوطني عمل في المفاوضات على تقديم الحلول المقنعة والمنطقية والموضوعية والعادلة، بينما الطرف الآخر كان يسعى إلى افشال المشاورات لأن ليس له حول ولا قوة.

وتقدم بالشكر لدولة الكويت حكومة وشعبا على التسهيلات التي قدمتها ودورها الحيادي والمتميز وكرم الضيافة، لافتا إلى ان هذه المشاورات تختلف عن سابقاتها سواء من خلال المدة الزمنية واهتمام المجتمع الدولي وجديته في انجاح الحوار.

كان في استقبال الوفد الوطني الدكتور نجيب العجي رئيس هيئة الرقابة التنظيمية في المؤتمر الشعبي العام، ورئيس المجلس السياسي لأنصار الله الأستاذ صالح الصماد، وأعضاء اللجنة العامة للمؤتمر الأستاذ عبدالرحمن الأكوع، والشيخ حسين حازب، والشيخ جليدان محمود جليدان، والأستاذ جمال الخولاني، والشيخ ناجي جمعان الجدري، والأستاذ خالد الشريف، ومدير مكتب رئيس المؤتمر الأستاذ محمد الرويشان، والأستاذ طارق الشامي رئيس الدائرة الاعلامية، والأستاذ ناصر العطار رئيس الدائرة القانونية، والأستاذ يحيي الجدري رئيس دائرة الممتلكات، والدكتور أحمد الصوفي السكرتير الاعلامي لرئيس المؤتمر، وعدد من أعضاء اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام والمجلس السياسي لأنصار الله.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024