الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 11:55 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ثمّن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ دور المعهد العالي للعلوم الصحية بصنعاء في تطوير وتجويد مخرجاته بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية وتلبية احتياجات القطاع الصحي.

المؤتمرنت -
وزير الصحة يثمن دور المعهد العالي للعلوم الصحية
ثمّن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ دور المعهد العالي للعلوم الصحية بصنعاء في تطوير وتجويد مخرجاته بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية وتلبية احتياجات القطاع الصحي.

وأشاد خلال لقائه اليوم بقيادات المعهد بحضور وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط والتنمية الدكتور نشوان العطاب بالتجهيزات الفنية والوسائل التدريبية والتعليمية الحديثة والكوادر المؤهلة، مشدداً على ضرورة بذل الجهود حسب الامكانيات المتاحة لما من شأنه تنظيم العملية التعليمية وتلبية احتياجات المجتمع.

وأكد وزير الصحة أن الوزارة ستعمل على تذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجه المعهد ليقوم بدوره الوطني في تخريج الكوادر الصحية ورفد المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة بالكوادر الفنية ذات الكفاءة العالية .

من جانبه استعرض عميد المعهد الدكتور عبدالكريم الخطيب أنشطة المعهد ودوره في تأهيل الكوادر الطبية وتلبية احتياجات القطاع الصحي سيما في تخصصات التمريض والقبالة والعلاج الطبيعي والمختبرات والصيدلة والأطراف الصناعية والإرشاد الصحي وغيرها.

وتطرق عميد المعهد إلى الصعوبات والمشاكل التي تعيق عمل المعهد في مختلف المجالات الفنية والمالية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد

إلى ذلك اطلع وزير الصحة العامة والسكان ومعه وكيل الوزارة لقطاع التخطيط على سير العمل في الأقسام والإدارات المختلفة بالمعهد العالي للعلوم الصحية بصنعاء ومدى توفر الأجهزة والمعدات الخاصة بعملية التأهيل والتدريب..

حيث طاف بمركز مهارات العلاج الطبيعي وأقسام الأشعة والمختبرات الطبية ومركز إنتاج الوسائل التعليمية وتكنولوجيا التعليم الحديث وقاعات التدريس ومعامل برنامج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية.

كما زار وزير الصحة الدكتور محمد سالم بن حفيظ المجمع الصحي للأمومة والطفولة التابع للمعهد واطلع على الخدمات الصحية التي يقدمها للمجتمع في مجال الرعاية الصحية الأولية والصحة الإنجابية.

واستمع إلى شرح من القائمين على المجمع إلى طبيعة الخدمات العلاجية التي يقدمها للمجتمع برسوم رمزية ، حيث استقبل خلال العام الماضي 2016م أكثر من 29 ألفاً و949 شخصاً في عيادات الأسنان والنساء والولادة والباطنية ووحدة التغذية والتطعيم وتنظيم الأسرة والأشعة والتثقيف الصحي والطوارئ ورعاية الحوامل وغيرها.

وأشاد وزير الصحة بالخدمات التي يقدمها المجمع الصحي للمجتمع بكوادره المؤهلة والتجهيزات الطبية فيه، مشيراً إلى ضرورة أن يكون المجمع نموذجاً في تقديم خدمات الرعاية الصحية والصحة الانجابية بجودة عالية وفقاً للمعايير الوطنية والإقليمية لتلبي احتياجات المجتمع وتواكب تطور التكنولوجيا الطبية.

رافق وزير الصحة مدير عام التثقيف الصحي والإعلام السكاني عبد السلام سلام .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024