الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 03:11 م - آخر تحديث: 02:58 م (58: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نعى رئيس مجلس الشورى الأخ عبدالرحمن محمد علي عثمان عضو المجلس عبدالسلام حسين أحمد العنسي الذي وفاه الأجل اليوم بعد معاناة طويلة مع المرض.

المؤتمرنت -
رئيس مجلس الشورى ينعي عضو المجلس عبدالسلام العنسي
نعى رئيس مجلس الشورى الأخ عبدالرحمن محمد علي عثمان عضو المجلس عبدالسلام حسين أحمد العنسي الذي وفاه الأجل اليوم بعد معاناة طويلة مع المرض.

وأشاد رئيس مجلس الشورى بمناقب الفقيد العنسي ومواقفه الوطنية وأطروحاته الناضجة ومواكبته الدائمة لكثير من التحولات السياسية في تاريخ اليمن.

وأشار إلى أن الفقيد المناضل عبدالسلام العنسي من مواليد مدينة صنعاء في العاشر من أغسطس 1941م، ونشأ في مدينة إبّ، وفيها درس المرحلة الابتدائية، قبل ارتحاله إلى مدينة القاهرة لإستكمال دراسته بالمرحلتين الإعدادية والثانوية، إلى أن التحق بكلية الحقوق بجامعة القاهرة، حيث تخرّج منها عام 1384هـ / 1964م.

كما درس على يد عدد من العلماء اليمنيين والمصريين، وتأثر بهم.

ولفت البيان إلى مواكبة الفقيد خلال تلك السنين لعدد من التحولات التاريخية الفاصلة في حياة الشعب اليمني العظيم، مما أهله لإرتقاء عدد من المواقع السياسية والتنظيمية الإدارية حين تعيّن وكيلاً لوزارات الإعلام والأوقاف والإدارة المحلية، ثم رئيسًا للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة عام 1404هـ/ 1984م.

وتطرق البيان إلى دور الفقيد في تعزيز التجربة الديمقراطية بعضوًيته بمجلس الشورى وهو أول برلمان يمني منتخب عام 1971م، وعضويته في مجلس الشعب التأسيسي من 1978-1988م، كما تولى قيادة غرف العمليات الإنتخابية البرلمانية في اليمن قبل تحقيق الوحدة اليمنية عام 1410هـ/ 1990م و بعدها.

وأشاد البيان بمشاركة الفقيد في تأسيس (المؤتمر الشعبي العام) عام 1982م، حيث تعيّن رئيسًا للدائرة العامة، وأمين سر اللجنة الدائمة فأمينا عاما مساعدا وأسهم في إعداد شرح واف لمفاهيم (الميثاق الوطني)، وبرامج العمل السياسي في حزب (المؤتمر الشعبي العام)، ورأس وفود المؤتمر في عدد من اللقاءات والمحاورات مع أحزاب عربية أخرى داخل اليمن وخارجه قبل تعيينه سفيرًا مفوضًا فوق العادة لليمن في السودان، ثم في دولة قطر، حتى تقرر تعيينه عضوًا في مجلس الشورى، وسمي نائبًا لرئيس لجنة الإصلاح الإداري والتنمية البشرية والتأمينات حيث أسهم إسهاما ملحوظا في فعاليات المجلس.

وعبر رئيس مجلس الشورى باسمه وباسم كافة أعضاء المجلس عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد .. مبتهلا إلى الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

" إنا لله وإنآ إليه راجعون ".

وسيوارى جثمان الفقيد الثرى في مقبرة القديمي بعد الصلاة عليه في جامع الحمزة بمنطقة الجراف بحي التلفزيون الساعة التاسعة صباح غد الاثنين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024