الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 08:16 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الصورة من الارشيف

المؤتمرنت -
لقاء تشاوري للإدارة المحلية ومحافظات صعدة وحجة وعمران
ناقش لقاء تشاوري عقدته وزارة الإدارة المحلية مع قيادات محافظات صعدة وحجة وعمران سير العمل المحلي والخسائر التي سببها العدوان فيها.

واستعرض اللقاء الذي يعد الرابع على التوالي مع قيادات المحافظات برئاسة وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي وبحضور وزيرا الاتصالات وتقنية المعلومات جليدان محمود جليدان وشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة ووزير الدولة الدكتور حميد المزجاجي الأوضاع التي تعيشها المحافظات الثلاث والسبل الكفيلة بتفعيل القوانين واللوائح المنظمة للعمل المحلي لتؤدي المجالس المحلية دورها في دعم التنمية.

وأشاد وزير الإدارة المحلية بصمود أبناء صعدة وحجة وعمران في مواجهة العدوان واستمرارهم في رفد الجبهات والحيلولة دون تحقيق أهداف العدوان التآمرية ضد الشعب اليمني ..مؤكدا أهمية العمل وفقا للدستور والقانون لفرض هيبة الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار والعدالة والمساواة للجميع.

ولفت إلى ضرورة شحذ الهمم وتعزيز القدرات والوقوف الجاد أمام التحديات التي تواجه الوطن .. داعيا المجالس المحلية إلى تحمل مسؤولياتها الوطنية في الظروف الاستثنائية التي تواجه اليمن.





فيما اعتبر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السلطة المحلية من الجبهات المهمة في مواجهة العدوان ..لافتا إلى أن الفترة الحالية تستدعي من الجميع استشعار المسؤولية لتعزيز تواجد الدولة في الميدان والحرص على استمرار العمل الحكومي وتقديم الخدمات للمواطنين باعتباره مفتاح النصر وعنصر مهم لتعزيز صمود الجيش واللجان الشعبية في الجبهات.

كما تحدث وزيرا شؤون مجلس النواب والشورى والدولة عن أهمية العمل وفقا لقانون السلطة المحلية ..معتبرين هذه اللقاءات خطوة متقدمة لتفعيل الأداء وإصلاح الشأن المحلي كجزء من الثبات في وجه العدوان.

وأكدا أن المحافظات الثلاث ظلت في قلب الأحداث ومثلت أنموذجا يحتذى به في مواجهة العدوان غير المبرر على الشعب اليمني الأصيل.

إلى ذلك استعرض محافظ صعدة محمد جابر عوض والقائم بأعمال محافظ حجة حميد العبيدي والأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة عمران صالح زمام المخلوس حجم الدمار الذي تعرضت له البنية التحتية في محافظاتهم جراء العدوان السعودي البربري على اليمن.

ولفتوا إلى أبرز التحديات التي تواجه العمل على مستوى المحافظات والمديريات ..مؤكدين أن العدوان حول المحافظات إلى مناطق منكوبة خصوصا صعدة التي تتعرض يوميا لأبشع الجرائم التي ترتكبها طائرات العدوان ومدفعيته.

وأشاروا إلى أن المحافظات الثلاث تعد مصانع للرجال وترفد الجبهات بمئات المقاتلين من أجل الدفاع عن كرامة وعزة الوطن ..لافتين إلى ضرورة الاهتمام بتطبيع الاوضاع فيها خلال الفترة المقبلة وتوفير الحد الادني من الخدمات الضرورية للمواطنين ليتسنى لقيادات المحافظات والسلطات المحلية القيام بدورها التنموي.

وأكد اللقاء التشاوري أهمية استمرار اجتماعات قيادات المحافظات والسلطات المحلية والبحث عن موارد تغطي النفقات التشغيلية للأجهزة الخدمية الهامة لحياة المواطنين كالتربية والصحة وغيرها وموافاة وزارة الادارة المحلية بحجم الاضرار التي تعرضت لها البنية التحتية وفي مقدمتها المجمعات الحكومية التي دمرها طيران العدوان دون أي مبرر.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024