الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 06:16 م - آخر تحديث: 06:07 م (07: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان أن عدد الشهداء والجرحى نتيجة العدوان السعودي الأمريكي على اليمن الذين وصلوا للمستشفيات والمرافق الصحية خلال عامين من العدوان30  ألفا و676 شهيدا وجريحا ومعاقا.

المؤتمرنت -
أرتفاع ضحايا العدوان السعودي على اليمن إلى 30 الف
أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان أن عدد الشهداء والجرحى نتيجة العدوان السعودي الأمريكي على اليمن الذين وصلوا للمستشفيات والمرافق الصحية خلال عامين من العدوان30 ألفا و676 شهيدا وجريحا ومعاقا.
وفي المؤتمر الصحفي الذي نظمته الوزارة اليوم بصنعاء بحضور وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاولية الدكتور عبدالسلام المداني ، استعرض مستشار وزارة الصحة الدكتور ناصر العرجلي أثار العدوان السعودي الأمريكي على القطاع الصحي ، مشيرا إلى أن عدد الشهداء بلغ 9 آلاف 175 شهيد، منهم ألف و818 طفل، وألف و370 امرأة، فيما بلغ عدد الجرحى 19 ألف و631 جريح، منهم ألفين و723طفل، وألفين و181 امرأة، لافتا إلى أن إجمالي الإعاقات ألف و870 إعاقة.

وأشار الدكتور العرجلي إلى أن المنظومة الصحية في البلاد باتت مهددة بالانهيار الشامل ما يعني حرمان ملايين اليمنيين من الحصول على الخدمات الطبية كحق انساني مكفول في كل القوانين والتشريعات الدولية .

ولفت إلى أن إجمالي عدد المنشآت الصحية والتجهيزات المتضررة من العدوان خلال عامين من العدوان في عموم محافظات الجمهورية بلغ 180 منشأة و 232 وحدة صحية و 63 سيارة اسعاف و مصنعي اكسجين .. موضحا أن إجمالي الخسائر المادية التي لحقت بالمنشأت الصحية وفق التقديريات الأولية بلغت ثمانية مليارات و 342 مليون ريال ، وخسائر التجهيزات الطبية 90 مليون و 865 ألف دولار امريكي .
وأكد مستشار الوزارة إلى أن هذه الأرقام والإحصاءات الأولية تكشف حجم الدمار الذي لحق بالمنظومة الصحية وتعكس الآثار الكارثية التي ستحل بالوضع الإنساني العام في حال انهيار القطاع الصحي .

وأشاد بصمود وثبات الشعب اليمني بما فيهم منتسبي القطاع الصحي أمام قوى العدوان الغاشم والدفاع عن مظلوميتهم وقضيتهم العادلة وحقهم في العيش بعزة وكرامة وإصرار كامل على الوقوف في وجه العدوان الغاشم وحماية اليمن وشعبه ومقدراته الوطنية.

وحذر مستشار الوزارة من انهيار القطاع الصحي في ظل استمرار العدوان والحصار .. مطالبا المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية العمل على إيقاف هذا العدوان الهمجي الوحشي الذي يمعن في استهداف المنشآت والمرافق الصحية بما تقدمه من خدمات طبية وإنسانية.

كما أكد ضرورة اضطلاع الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بواجباتهما ومسؤولياتهما القانونية والاخلاقية ازاء جرائم الإبادة الشاملة التي يتعرض لها الشعب اليمني .
وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد دعا الدكتور ناصر العرجلي وسائل الاعلام إلى إبراز وكشف الجرائم البشعة في حق اليمني وتسليط الضوء على القطاع الصحي والصعوبات التي تعترض أدائه بسبب الاوضاع الراهنة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024