الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 06:12 ص - آخر تحديث: 01:20 ص (20: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - التقى نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى الدكتور قاسم لبوزة اليوم بالقصر الجمهوري بصنعاء، وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب

المؤتمرنت -
نائب رئيس المجلس السياسي يلتقي وزير التعليم العالي
التقى نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى الدكتور قاسم لبوزة اليوم بالقصر الجمهوري بصنعاء، وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب.

استعرض اللقاء سير أعمال التنسيق والقبول للعام الجامعي الجديد في الجامعات الحكومية والأهلية عبر البوابة الإلكترونية وما حققه ذلك من تطور نوعي في ضبط عملية التسجيل والقبول في الجامعات وإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الراغبين في الالتحاق بالجامعات في الداخل والخارج بسهولة ويسر.

وناقش اللقاء الآلية التي تعمل من خلالها وزارة التعليم العالي لتوزيع المنح الداخلية وبما يضمن شموليتها لكل المحافظات وحصول ذوي شهداء وجرحى مواجهة العدوان السعودي على المقاعد الدراسية والمنح المجانية في الجامعات اليمينة تقديرا ووفاء لما أجترحه الأبطال في ميادين الدفاع عن الوطن وحريته واستقلاله.

واستمع نائب رئيس المجلس من وزير التعليم العالي إلى ملخص حول برامج الوزارة وخططها الحالية والمستقبلية وما أنجزته من مهام ومعالجات جادة لاستمرار العملية التعليمية في الجامعات وإفشال محاولات العدوان تعطيلها باعتبارها جبهة صمود أصيلة في مواجهة العدوان السعودي وحلفائه.

ولفت وزير التعليم العالي إلى تداعيات العدوان على التعليم العالي ومؤسساته واستهدافه المباشر لهذا القطاع الحيوي ومحاولاته الحثيثة لتعطيل وظيفته وتجهيل الأجيال وزيادة حجم كلفة إعادة البناء.

وأشاد نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى بجهود وزير التعليم العالي وقيادة الوزارة وكوادرها في هذه المرحلة المفصلية التي استطاعوا خلالها تقديم المبادرات الخلاقة والإيجابية التي تتغلب على المعوقات التي يفرضها العدوان واستثمار الفرص المتاحة بشكل امثل.

وشدد الدكتور لبوزة على إعمال مبدأ العدالة في توزيع المنح الداخلية وبما يحقق تكافؤ الفرص والمساواة والشفافية ويتيح لذوي الشهداء والجرحى والمتضررين من العدوان الحصول عليها تقدير للتضحيات التي قدمها أباءهم وإخوانهم في سبيل الدفاع عن الوطن.

معبرا عن أمله في أن تستمر هذه الارادة بنفس الوتيرة وبما يوفر متطلبات العصر نحو التميز والريادة في هذا القطاع وتحسين مخرجاته وجودة العملية التعليمية في الجامعات والاستفادة من هذه المرحلة الصعبة التي تمكنت فيها الكوادر اليمنية من تحقيق إنجازات كان لها ابلغ الأثر في المواجهة مع العدوان وتركت بصمات من التميز العلمي في مختلف المجالات رغم استمرار العدوان والحصار للعام الثالث علي التوالي .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024