السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 08:52 م - آخر تحديث: 08:50 م (50: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تفقد وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن اليوم، سير العمل في مشروع محو أمية الإسعافات الأولية المجاني للشباب، الذي تنفذه الوزارة في عدد من كليات المجتمع بالمحافظة

المؤتمرنت -
غازي يتفقد عمل محو أمية الإسعافات الأولية بحجة
تفقد وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن اليوم, سير العمل في مشروع محو أمية الإسعافات الأولية المجاني للشباب، الذي تنفذه الوزارة في عدد من كليات المجتمع بالمحافظة.

واستمع الوزير غازي من مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني سلطان الشرقي إلى شرح حول المشروع الذي ينفذ في كليات المستقبل وأبن الهيثم وأبن حيان وتهامة ويستهدف 1200 طالب وطالبة في مجال الإسعافات الأولية للجروح والصرع والتسمم بأنواعه.

وحث وزير التعليم الفني المتدربين على الاستفادة مما سيتلقونه من معارف نظرية وعملية حول طرق الاسعافات الاولية وتعزيز السلوكيات الصحية التي تعد من أهم متطلبات المجتمع، والتخفيف من الأخطار سيما في ظل استمرار العدوان.

ودعا المتدربين إلى تعزيز توجهات الوزارة الرامية إلى ان يصبح هذا المشروع وطنيا تتبناه الدولة وبما يكفل ايجاد كوادر مؤهلة قادرة على القيام بالإسعافات الاولية حال الحاجة إليها .

ولفت الوزير غازي إلى أن الوزارة خصصت 20 بالمائة من المشروع لتدريب وتأهيل أبناء الشهداء والجرحى ضمن خطة الاستجابة الطارئة وخطط ومشاريع مصفوفة التعليم الفني في الرؤية الوطنية والمؤسسات التابعة لها.

عقب ذلك اطلع وزير التعليم الفني والتدريب المهني على سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليتي المستقبل وأبن حيان للعلوم الطبية والتقنية بمدينة حجة.. حيث استمع من القائمين عليهما إلى شرح حول التجهيزات المتوفرة والمخرجات المؤهلة التي تسهم في رفد السوق المحلية من الطلاب والطالبات.

و أكد الوزير غازي الحرص على تصحيح اوضاع العملية التعليمية في المعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع الحكومية والخاصة سيما في التخصصات الطبية التي تلامس حياة الناس,, مشدداً على جميع الكليات الخاصة بعدم قبول تسجيل الطلاب الملتحقين خارج إطار نظام البوابة الإلكترونية الموحد الذي أطلقته الوزارة.

وفي ذات السياق افتتح وزير العليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن المعرض السنوي الرابع لمخرجات وإنجازات المركز الأوروبي للتنمية البشرية واللغات والكمبيوتر والذي يستمر شهر.

يتضمن المعرض نحو 150 فلما وثائقيا لمخرجات طلاب المركز في مجالات اللغة الإنجليزية وبرامج تطبيق الحاسوب خلال العام الماضي.

واستمع الوزير غازي مدير المركز المهندس عبدالله الحداد إلى شرح حول أنشطة المركز التأهيلية والتدريبية .. مشيدا بالتعاون بين المركز ومكتب التعليم الفني بحجة والتسهيلات التي يقدمها لتأهيل وتدريب الكوادر المحلية من أبناء المحافظة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024