الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 06:57 ص - آخر تحديث: 01:54 ص (54: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
دين
المؤتمر نت - اذعنت طالبة مسلمة يوم الجمعة لحظر فرنسي علي ارتداء الحجاب في مدارس الدولة بنزع الحجاب وحلق شعر رأسها تماما تعبيرا عن احتجاجها علي الحظر.
وقالت الفتاة سنيت دوجاني وهي تقف خارج مدرستها في ستراسبورغ شرقي فرنسا سأحترم القانونين الفرنسي والاسلامي معا بنزع ما أرتديه علي رأسي وعدم اظهار شعري . واضافت الفتاة انني احترم القانون ولكن القانون لا يحترمني....
المؤتمر نت -
مسلمة فرنسية تحلق شعرها احتجاجا علي منع الحجاب في المدارس
اذعنت طالبة مسلمة يوم الجمعة لحظر فرنسي علي ارتداء الحجاب في مدارس الدولة بنزع الحجاب وحلق شعر رأسها تماما تعبيرا عن احتجاجها علي الحظر.
وقالت الفتاة سنيت دوجاني وهي تقف خارج مدرستها في ستراسبورغ شرقي فرنسا سأحترم القانونين الفرنسي والاسلامي معا بنزع ما أرتديه علي رأسي وعدم اظهار شعري . واضافت الفتاة انني احترم القانون ولكن القانون لا يحترمني .
وامتنع مسؤولو مدرسة ليسيه لوي باستير الذين سمحوا للفتاة بالعودة للدراسة للمرة الاولي منذ اوائل ايلول (سبتمبر) الماضي بينما كانوا يتفاوضون معها طوال تلك الفترة للعودة للفصل دون غطاء للرأس عن الادلاء بأي تعقيب للصحافيين.
واصرت نحو 120 طالبة مسلمة في فرنسا علي الاستمرار في ارتداء الحجاب مع بدء تطبيق الحظر علي ارتداء غطاء للرأس وجميع الرموز الدينية مع استئناف الدراسة في الثاني من ايلول (سبتمبر) الماضي. ورضخت العديدات منهن من ذلك الحين للقانون تحت التهديد بالطرد من الدراسة.
وظهرت نحو 1200 فتاة وهن يرتدين الحجاب مع بدء الدراسة العام الماضي قبل الموافقة علي قانون الحظر. واستمرت العديد منهن في اثارة منازعات مع سلطات المدارس طوال العام وهو احد الاسباب الرئيسية التي دفعت السلطات الفرنسية في نهاية المطاف لتقرير الحظر.
واصدرت فرنسا الحظر لمواجهة النفوذ المتنامي لاسلاميين يشكلون اقلية صغيرة داخل الجالية المسلمة القوية البالغ عددها خمسة ملايين نسمة في فرنسا. ويحظر القانون ايضا ارتداء القلانس اليهودية والصلبان المسيحية كبيرة الحجم ولكن بعض التلاميذ يرتدون هذه الرموز في المدارس.
وقال فرانك فريحوسي خبير الدراسات الاسلامية بجامعة ستراسبورغ ان الحظر لم يحل اي مشكلة ووضع الفتيات المسلمات في مواجهة ما بين التخلي عما يعتقدن انه فريضة اسلامية او الطرد من المدرسة.
وقال للقناة الثانية بالتلفزيون الفرنسي في محاولة اصلاح قانون الجمهورية وما يري البعض انه شرع الله وصلنا لعدم اصلاح اي شيء علي الاطلاق .

رويترز








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024