الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 10:20 م - آخر تحديث: 10:15 م (15: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وزير الشباب والرياضة
المؤتمر نت -عبد الملك الفهيدي -
الاكوع يدعو الاحزاب الى الابتعاد عن استخدام الشباب كوقود للمزيدات السياسية
دعا وزير الشباب والرياضةالأحزاب السياسية إلى الابتعاد عن استخدام الشباب كوقود لمعاركها السياسيةوالنأي بهم عن المزيدات والمناكفات الحزبية الضيقة.
وقال عبد الرحمن الاكوع :أرجو من الأحزاب سواء المؤتمر الشعبي العام أو بقية الأحزاب إلى إبعاد الشباب عن المكايدات والمزيدات الحزبية ،مضيفاً مع الأسف الشديد اصبح الشباب وسيلة للمكايدات السياسية ، وادعو الأحزاب الابتعاد عن تسييس أفكار الشباب خصوصاً أولئك الذين لم يتجاوزا السن القانونية لدخول المعترك السياسي ،وابعادهم عن أفكار المناطقية والطائفية والتعصبات الضيقة وقال :نحن بأمس الحاجة لان يتولى هؤلاء الشباب حمل راية الثورة والنظام الجمهوري وراية الوحدة والاستمرار في تحقيق أهداف الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر،وبناء المجتمع .
وخاطب الوزير الحاضرين في ندوة دور الشباب في قيام الثورة اليمنية قائلاً :
:والشباب لن يقوموا بهذا الدور إلا إذا تسلحوا بالعلم والمعرفة وهو السلاح القوي لتجاوز التخلف الذي ورثناه عن الإمامة والاستعمار ،ومسئوليتنا جميعاً تكمن في بناء الشباب .
وتساءل الاكوع عندما نربي الشباب على الحقد والكراهية فكيف سيكون مستقبل اليمن؟ وكيف ستكون العلاقة بين الأحزاب السياسية وبين منظمات المجتمع المدني ،وكيف سنحترم الرأي والرأي الأخر ونحترم حقوق الإنسان؟
ونوه الوزير إلى أن هناك تكوينات شبابية محرم أن تقام قانوناً إلا أن بعض الأحزاب السياسية أقامتها ،داعياً تلك الأحزاب الالتزام بالقانون .
وقال الأحزاب السياسية هي المسؤولة عن بناء الإنسان الى جانب الدولة معتبراً إن الإمكانيات مها توفرت للوزارة فإنها غير قادرة على تحمل المسؤولية في هذا المجال لوحدها.
وتابع الاكوع علينا أن نستوعب معطيات العصر فالعالم يمر بخطى سريعة ونحن مستمرون في اجترار الماضي الذي يفترض إن نستفيد منه الدروس والعبر لا أن نجتره باستمرار.
وشدد الوزير على أهمية تصحيح العلاقة بين السلطة والمعارضة واصفاً تلك العلاقة بالعلاقة الخاطئة وقال إن أية جهود تبذل من قبل السلطة فان المعارضة تحاول نسفها والعكس صحيح وهو ما يستدعي إعادة النظر في تلك العلاقة مدللاً على ذلك بالعلاقة التي تربط السلطة والمعارضة في معظم دول العالم الديمقراطية.

واضاف الوزير :إن أهمية هذه الندوة تكمن في كونها توثق لعقود الثورة المباركة ودور الشباب في قيامها والان مشاكل وهموم الشباب كثيرة لكنها ليست سياية ونحن سخرنا كل شيء لصالح السياسة وهذه كارثتنا .
وابدى الوزير استعداد وزارته للتعاون مع كل القوى السياسية والجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في إيجاد الحلول لمشاكل الشباب .
من جانبه اكد معمر الارياني رئيس الاتحاد العام لشباب اليمن أن ندوة الحركة الشبابية ودورها في الثورة اليمنية تعد خطوة أولى من قبل الاتحاد العام لشباب اليمن نحو توثيق دور الشباب في قيام الثورة وخطوة نحو استمرار الوفاء لرواد الحركة الشبابية من خلال إثراء هذه الندوة بالملاحظات والمعلومات .
وقال الارياني لقد لعب الشباب دوراً بارزاً في التخلص من الإمامة والاستعمار وقيام الثورتين سبتمبر واكتوبر من خلال نضالهم وكفاحهم المستميت في الانتصار للثورة اليمنية .
مؤكداً ان الاتحاد سيعمل على مواصلة رسالته في العطاء من خلال عقد الندوات التي تخص الشباب ومناقشة تطلعاتهم وهمومهم.
هذا وناقشت الندوة ورقتي عمل قدمت من قبل الدكتور صالح باصرة رئيس جامعة صنعاء وورقة اخرى من قبل عبده محمد الجندي رئيس القطاع الاعلامي باللجنة العليا للانتخابات واثريت بالمداخلات من قبل الحاضرين في الندوة التي ادالرها الدكتور احمد الاصبحي الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024