الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 05:43 م - آخر تحديث: 05:35 م (35: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي، إنه في الوقت الذي يحتفي فيه العالم باليوم العالمي لحقوق الإنسان، يتعرض الشعب اليمني لعدوان

المؤتمرنت -
الراعي ينتقد إزدواجية الأمم المتحدة في يوم حقوق الإنسان
قال رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي، إنه في الوقت الذي يحتفي فيه العالم باليوم العالمي لحقوق الإنسان، يتعرض الشعب اليمني لعدوان وحصار للعام السابع على التوالي.

وخلال ترؤسه اليوم أولى جلسات أعمال مجلس النواب للفترة الثالثة من الدورة الثانية لدور الانعقاد السنوي السادس عشر، ذكّر رئيس مجلس النواب، المجتمع الدولي والأمم المتحدة بمعاناة الشعب اليمني المنسي في ظل استمرار العدوان والحصار.

وتساءل " أين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مما يجري في اليمن من قتل لأبناء الشعب اليمني بالأسلحة المحرمة دولياً، وأين دور المجتمع الدولي في حماية حقوق الإنسان في اليمن والدفاع عن قضيته ومظلوميته وما يتعرض له من عدوان وحصار".

وأضاف" في هذه المناسبة نقول لأحرار العالم، ارفعوا أصواتكم من أجل إيقاف العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي، والاستهداف اليومي للمدنيين بمئات الغارات والصواريخ المحرمة دوليا".. مؤكدا على أهمية ترجمة هذه المناسبات إلى أفعال حتى لا تصبح مجرد شعارات جوفاء.

وفي مستهل الجلسة، وقف نواب الشعب دقيقة حداد، وقرأوا الفاتحة ترحماً على روح فقيد الوطن عضو مجلس النواب علي سعيد القشيبي ممثل الدائرة 232، بلاد الروس، محافظة صنعاء، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالعطاء والتفاني في أداء واجباته ومهامه التشريعية والرقابية في اللجان البرلمانية التي عمل بها.

وأكدوا أن رحيله مثل خسارة لمجلس النواب والوطن بشكل عام، منوهين بمواقفه الوطنية الثابتة في مناهضة العدوان وأدواته.. سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وفي الجلسة، التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة، استمع المجلس إلى مشروع جدول أعماله للفترة الأولى من الدورة الثانية لدور الانعقاد السنوي السادس عشر، وأرجأ مناقشته إلى جلسة قادمة.

وحسبما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد استعرض المجلس تقريراً موجزاً عن أعماله خلال الفترة السابقة، كما استعرض محضر جلسته السابقة، وأقرّه، وسيواصل جلسات أعماله غداً الأحد بمشيئة الله تعالى.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024