الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 08:23 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - النزول لمسرح الجريمة، للمعاينة والاستماع لشهود الإثبات ودعاوى الشركة والمتضررين من المواطنين والسكان في المنطقة التي يقع فيها المبنى.

المؤتمرنت -
النائب العام يوجّه بالتحقيق في قصف"تيليمن"
وجّه النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، بالتحقيق في جريمة واقعة قصف تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي لمبنى الشركة اليمنية للاتصالات الدولية "تيليمن".

وشددت توجيهات النائب العام للجنة المكلفة من مكتب النائب العام بالتحقيق في جرائم العدوان بأمانة العاصمة، على النزول لمسرح الجريمة، للمعاينة والاستماع لشهود الإثبات ودعاوى الشركة والمتضررين من المواطنين والسكان في المنطقة التي يقع فيها المبنى.

وأهاب القاضي الديلمي باللجنة المكلفة، العمل لكل ما من شأنه الحصول على الأدلة المادية للجريمة من بقايا المقذوفات "الصواريخ" المستخدمة في ارتكابها والتي تم تحريزها من قبل الجهات المختصة والخبراء في الأدلة الجنائية لفحصها وقيد وصفها وضمها مع كافة التقارير الفنية، والمصورة من لديهم لملف القضية، ليتسنى تحريك الدعوى الجنائية ضد مرتكبها على مستوى القضاء الوطني والتمهيد لمقاضاتهم دولياً.

وجدد النائب العام الدعوة للمواطنين والجهات المتضررة من اعتداءات وانتهاكات تحالف العدوان للقانون الدولي الإنساني بقصف الأحياء المدنية المحمية بموجبه، تقديم دعاواهم إلى النيابة، لما لها من أثر قانوني مهم لإثبات هذه الجرائم، وضمان حصولهم على التعويضات عمّا لحقهم من أضرار.

وأكد استمرار النيابة في الدفاع عن حقوق المواطن ومصالح الوطن وفقاً للقواعد القانونية المحلية، وبما يتفق مع القوانين والاتفاقيات والبروتوكولات والمعاهدات الدولية ومقررات وقرارات وسوابق مقرة عقب الحروب والاعتداءات التي وقعت بحق المدنيين والأعيان المدنية في أوروبا، وغيرها من الدول التي شهدت صراعات في القرن الماضي.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد اعتبر الدكتور الديلمي، الحرب التي شنتها دول تحالف العدوان وما تزال دون مبرر قانوني على اليمن وما نتج عنها من أضرار بشرية ومادية كبيرة، بسبب مخالفاتها السافرة وبشاعتها تستوجب - حسب الشرائع السماوية والقوانين الأرضية، ملاحقة مرتكبيها ومعاقبتهم.

وكانت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات حمّلت دول تحالف العدوان مسؤولية استهداف مبنى الشركة اليمنية للاتصالات الدولية "تيليمن" في منطقة الجراف في صنعاء، الذي يحتوي على تجهيزات فنية وأساسية لتقديم خدمات الاتصالات الدولية، وما أسفر عن غارات طيرانها من أضرار جسيمة في المبنى والتجهيزات الفنية، وإصابة اثنين من الموظفين المتواجدين في المبنى بجروح بالغة، وما ترتب على القصف من انقطاع خدمات الاتصالات الدولية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024