السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 10:01 م - آخر تحديث: 09:55 م (55: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

ضمن خمسة زعماء دوليين

المؤتمر نت - امة العليم السوسوة -وزير حقوق الانسان
المؤتمرنت-فاروق ثابت -
السوسوة تمنح ثالث جائزة دولية في مجال حقوق الإنسان خلال عام واحد
كشف مصدر مسؤول في وزارة حقوق الإنسان لـ"المؤتمرنت" أن المعهد الديمقراطي الأميركي سيمنح السيدة أمة العليم السوسوة جائزة الديمقراطية تقديراً لإسهاماتها في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان في اليمن.
وقال وكيل الوزارة علي تيسير: إن المعهد الذي ترأس مجلس إدارته السيدة" مادلين أولبرايت" التي شغلت منصب وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية في إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق (بيل كلينتون) سيمنح السيدة أمة العليم السوسوة جائزة الديمقراطية (دبليو – أفريل هاريمان) باعتبارها إحدى الرموز القيادية السياسية النسوية في الشرق الأوسط والعالم ،مشيراً إلى أن منح الجائزة سيتم في احتفاء تكريمي ينظمه المعهد مطلع ديسمبر المقبل في مقره بواشنطن.
ونوه تيسير إلى أن التكريم سيشمل قيادات سياسية عالمية لعبت دوراً كبيراً في صنع التغيرات العلمية والسياسية في أوروبا وأفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية من ضمن هذه الشخصيات خمسة زعماء دوليين.
وتعد هذه هي الجائزة الثالثة التي تحصل عليها الوزيرة السوسوة خلال عام من منظمات متخصصة في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان.
وكانت السيدة أمة العليم السوسوة وزير حقوق الإنسان تسلمت في الرابع عشر من مايو الماضي في روما جائزة المنظمة الإيطالية العالمية (ماريسا بيليساريو) الدولية تقديراً لنشاطها في حماية ودعم حقوق الإنسان والحقوق المدنية في اليمن .
كما تسلمت الوزيرة السوسوة جائزة منظمة (أصوات حاسمة) الشرفية في مجال القيادة السياسية النسوية على مستوى العالم في الثامن عشر من الشهر نفسه ضمن خمس سيدات عالميات من روسيا والعراق وهايتي وأمريكا اللاتينية حيث تم تكريمهن في مركز جون كندي في العاصمة الأمريكية واشنطن ، بحضور السيناتور هيلاري كلنتون والسيدة سالي سيلد الناشطة في المجال النسوي وكانت المنظمة اختارت الوزيرة السوسوة بالإجماع بعد دراسة أكثر من سبعين شخصية بارزة تميزت جميعها بدعم حقوق الإنسان في بلدانها.
وتعد السيدة امة العليم السوسوة وزيرة حقوق الإنسان إحدى انجح النساء في اليمن حيث تمكنت من خلال ما تتمتع به من قدرات قيادية وإعلامية وسياسية أن تحقق نجاحاً منذ بدأت عملها في العام (1967) م ،كمعدة ومقدمة للبرامج في إذاعة تعز المحلية ثم في التلفزيون اليمني وتدرجت في المناصب الإعلامية حتى وصلت إلى منصب وكيل وزارة الإعلام في مارس 1997م.
ثم شغلت عدداً من المناصب الدبلوماسية حيث عملت ممثلاً دائماً لليمن لدى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية – لاهاي مملكة هولندا،ثم سفيرة غير مقيمة لليمن لدى مملكة السويد،ثم سفيرة غير مقيمة لليمن لدى مملكة الدانمارك،لتشغل خلال الفترة من سبتمبر 2000م وحتى مايو 2003م سفيرة لليمن لدى مملكة هولندا،وفي شهر مايو من العام الماضي عينت وزيراً لحقوق الإنسان.
بالإضافة إلى ذلك شغلت السوسوة عدداً من المناصب القيادية الحزبية في المؤتمر الشعبي العام أخرها رئيسة للقطاع النسوي في المؤتمر لاربع سنوات (90-1994)م وهي عضوة في اللجنة الدائمة للمؤتمر منذ العام 1986م، فضلاً عن المناصب القيادية في عدد من منظمات المجتمع المدني .
وتعد السيدة أمة العلم السوسوة من انجح وزراء حكومة المؤتمر الشعبي العام الحالية بشهادة السياسيين والمثقفين والإعلاميين اليمنيين بمختلف مشاربهم وتوجهاتهم.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024