الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 01:36 ص - آخر تحديث: 01:26 ص (26: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

مخاطباً منفذي التعداد

المؤتمر نت - رئيس الجمهورية
المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية.. إذا واجهتم أي صعوبات أوقفوا عملية العد حتى نعمل على تذليلها
دعا فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية منفذي التعداد العام للمساكن والسكان المقرر اجراؤه منتصف ديسمبر القادم الى ضرورة الاهتمام بدقة جمع المعلومات والبيانات بما يحقق الأهداف المنشودة من عملية التعداد .
وقال الرئيس مخاطباً المشتغلين في مجال التعداد إن "عليكم أداء واجبكم بإخلاص، وإذا واجهتم أي صعوبات في أي مديرية أوعزلة أوقفوا عملية العد حتى نعمل على تذليل الصعوبات.. ولا ينبغي إيجاد أي تعقيدات أمام المشتغلين في التعداد، لان بعض المديريات يضاف من صفر الى صفرين وتعمل إشكالية حتى في الدوائر الإنتخابية لانه يترتب على نتائج العد الإنتخابات النيابية والمجالس المحلية وتنفيذ مشاريع الخدمات والتنمية سواء الطرقات أو المدارس او المعاهد أو المراكز.. فإذا كان لدينا تعداداً سليماً ونظيفاً فاننا نستطيع إعداد خططنا التنموية على أسس سليمة ، والغرض إيصال الخدمات للمواطنين بطرق علمية".

وشدد الرئيس على اهمية تجاوز السلبيات التي حدثت في عمليات التعداد السابقة وقال: هذا عمل علمي ينبغي أن يكون نظيفاً حيث سيتم فيه تلافي كافة السلبيات التي حدثت في عمليات التعداد السابقة، لأن البيانات والمعلومات التي سيتم الحصول عليها سيترتب عليها أشياء كثيرة في عملية التنمية وإنجاز مشاريع الخدمات وعدالة توزيع المشاريع.
وأضاف فخامة الأخ الرئيس قائلاً " لقد كان هناك في الماضي طابور يعبئ المواطنين تعبئة خاطئة تجاه عمليات الاحصاء والتعداد السكاني، فيقولون للمواطن بأن التعداد هو من أجل زيادة الضرائب أوالخدمة العسكرية مما كان يؤدي ببعض المواطنين إلى إخفاء المعلومات، ثم جاءت مرحلة أخرى وهي الغش في المعلومات بزيادة الأرقام وبشكل غير سليم على أساس أن البعض يعتقد بأن ذلك سوف يفيد في عملية التنمية وتوزيع المشاريع إذا زاد عدد السكان في المنطقة، والحقيقة أن إخفاء المعلومات خطأ وزيادتهاأيضاًخطأ.. مؤكداً أن"المعلومات ينبغي أن تكون دقيقة لأنه يترتب عليها أشياء كثيرة وعندما تكون المعلومات خطأ ستكون النتائج التي يتم التوصل إليها ويتم بناء الخطط عليها خاطئة والحكومة مجدة بإيصال الخدمات والمشاريع إلى المواطنين".

وأضاف "بوجود هذه الخطط التنموية ننتقل نقلة عملية حديثة ومن خلال المعلومات الموجودة نصل بالمدرسة والجامعة وكل الخدمات بطرق علمية مدروسة، لأن الباحثين عن الوجاهات يسعون لكسب الوجاهات من خلال محاولة الحصول على المشاريع بعيداً عن الخطط.. ونحن نقول الوجاهة لا تتحقق إلا من خلال سلوكك واخلاقك وكفاءتك، وأنت ستكون محبوباً في مديريتك من خلال المعاملة الجيدة وإتباع الطرق الصحيحة والمشروعة دون اللجوء للإحتيال أو الفوضى".
وأضاف " أنا سعيد بوجود هذا الكادر الشاب المتعلم والمؤهل والفاهم.. فالعصر عصر العلم والمعلومات وليس عصر الهرجلة والعشوائية.. وأحث المواطنين على اعطاء المعلومات الصحيحة للعاملين في مجال التعداد دون زيادة أونقصان، ويجب أن تكون المعلومات صحيحة وعلى كافة المسارات التي حددها التعداد العام، وكذا الإستفادة من التعداد الزراعي في جمع المعلومات الاحصائية عن الثروة الحيوانية والمحاصيل وغيرها حتى نوفر أوسع قاعدة من البيانات والمعلومات لإنجاز الخطط التنموية القادمة الثالثة والرابعة، وأنا متفاءل بأن عملية التعداد ستكون ممتازة وناجحة من خلال هذا الكادر الجيد الذي سوف يشارك في عملية التعداد ومن خلال التحضير الجيد من قبل الجهاز المركزي للاحصاء وبمساعدة وزارة التخطيط والتعاون الدولي.
آملا من الكادر الذي سينزل الميدان أن يتحرى المعلومات الصحيحة والإرتباط مع غرفة العمليات، وسوف تقدم لكم التسهيلات من خلال المؤسستين الدفاعية والأمنية، وكذا من خلال السلطة المحلية ممثلة في رؤساء الوحدات الإدارية، المحافظين ومدراء المديريات وأمناء عموم وأعضاء المجالس المحلية.. فالعملية مترابطة ومتكاملة بين كافة الاجهزة، سواء الجهاز المركزي للإحصاء والمؤسستين الدفاعية والأمنية والسلطة المحلية، فالجميع يشكلون نسيجاً واحدا وفريق عمل واحد من أجل أن تكون العملية ناجحة.. وأشكر العاملين في الجهاز المركزي للإحصاء ووزارة التخطيط والتعاون الدولي على ما يبذلونه من جهود ستؤسس قاعدة جيدة للعمل ووضع الخطط المستقبلية للتنمية ".
وشدد الرئيس خلال زيارته للجهاز المركزي للإحصاء اليوم على ضرورة أن تضع الحكومة الخطط الإقتصادية الكفيلة بإستيعاب الكوادر الشابة خاصة خريجي الجامعات في مختلف التخصصات وتوفير فرص العمل لها، والإستفادة من طاقاتها في مجالات البناء والتنمية وإيجاد سياسة فعالة تربط بين مدخلات التعليم ومخرجاته، وبما يخدم التنمية ويحد من البطالة والعمل على تطبيق قانون التقاعد وبما يوفر الفرص أمام الشباب للتوظيف والإسهام في عجلة التنمية .
مشيراً أن التوسع في إنجاز المشاريع الإنتاجية والإستثمارية من شأنه إيجاد فرص عمل واسعة أمام الشباب ويسهم في الدفع بالتنمية قدماً للأمام.
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024