الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 12:33 م - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
(المؤتمرنت) ينشر نص بيان الاحزاب والمنظمات المدنيةاليمنية حول وفاة ابو عمار
سلمت الاحزاب والمنظمات المدنية اليمنية اليوم بيان تعزية الى السفارة الفلسطينة بصنعاء حول وفاة الرئيس ياسر عرفات وموقفها من القضية الفلسطينية ..
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن الاحزاب والتنظيمات السياسية
والاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني اليمنية
(من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا) صدق الله العظيم
ببالغ الحزن والأسى تنعي الاحزاب والتنظيمات السياسية والنقابات ومنظمات المجتمع المدني اليمنية رحيل المغفور له بإذن الله المناضل القومي الكبير الرئيس ياسر عرفات رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.
إن الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني اليمنية تعزي نفسها وتعزي أبناء الأمتين العربية والإسلامية برحيل ابو عمار الذي كان مثالاًُ للمناضل الوطني الذي نذر حياته في سبيل قضيته وقضية الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس..وفي الوقت نفسه تثمن الموقف الذي تبناه الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بضرورة إجراء مراسم دفن تليق بمكانة الرئيس الراحل ياسر عرفات كما تعتز بالمواقف الإيجابية التي تتبناها القيادة السياسية تجاه القضية الفلسطينية واشقائنا في العراق والتي تأتي معبرة عن تطلعات ومواقف أبناء الشعب اليمني بكافة قواه السياسية .
إن الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني اليمنية في الوقت الذي تدرك حجم الخسارة الفادحة التي مثلها رحيل الرئيس عرفات إلى جوار ربه سواء أكان ذلك على مسار القضية الفلسطينية نفسها أو على مسار قيادته لمنظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح لكنها في الوقت نفسه تدرك أن عرفات وإن رحل جسداً فهو باق روحا وفكرا ،فلقد رحل أبو عمار مخلفا ورائه مناضلين وقادة قادرين على تحمل مسؤولياتهم تجاه قضية شعبنا العربي في فلسطين.
لقد بات من الواضح الآن أن المؤسسات الدستورية الفلسطينية قد ترسخت واصبحت قادرة على تحمل المسؤولية ،ومواصلة رحلة الكفاح و النضال- التي قادها الرئيس عرفات وكان له الفضل الأكبر في تأسيسها- وان تعبرعن تطلعات الشعب الفلسطيني والدفاع عن مصالحه وقضاياه،وهو ما تجلى بوضوح من خلال الصورة التي عكستها تلك المؤسسات في انتقال السلطة بعد رحيل أبو عمار عنها،والتي جاءت بمثابة رد قوي على من كانوا يأملون بحدوث إرباكات وانقسامات بين أطراف السلطة الفلسطينية عقب رحيل أبو عمار،ومثلت دليلا ناصعا على أن الشعب الفلسطيني بكافة قواه وفصائله وأفراده أصبح اليوم أكثر وحدة والتحاما وأكثر وعيا بحقيقة نضاله وكفاحه وحقه في تقرير مصيره وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة.
إن الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني اليمنية تجدد دعوتها لكافة الفصائل والقوى السياسية، وجميع أبنا الشعب الفلسطيني إلى التلاحم والوحدة الوطنية ونبذ كل الخلافات والانقسامات مهما كان حجمها ودواعيها والوقوف صفاً واحداً خلف هدف واحد وغاية واحدة في سبيل القضية الفلسطينية والتمسك بخيار المقاومة باعتبارها خيار الشعوب في الحصول على حقوقها وهو ما تتطلبه هذه المرحلة أكثر من أي وقت مضى، وليكون ذلك وفاءاً لرحيل القائد أبو عمار الذي انتقل إلى جوار ربه وهو شامخ كالطود لم تثنه دعوات التهديد والإرهاب الذي كان يمارسه الكيان الصهيوني ضده وضد أبناء الشعب الفلسطيني .
إن الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني في اليمن وهي تجدد دعوتها لكافة الفصائل الفلسطينية للتلاحم والتوحد ، فإنها تؤكد دعمها ومساندتها لجميع أبناء الشعب الفلسطيني وقواه السياسية وللقضية الفلسطينية بمختلف أشكال الدعم والمساندة.
إن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني اليوم من محاولات قتل وتشريد وتعذيب وإرهاب من قبل الكيان الإسرائيلي لهو دليل على مدى التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني والذي أكد صموده بزعامة قائده الراحل ياسر عرفات في وجه الغطرسة الإسرائيلية وتحديه للحصار الشاروني على مدى ثلاث سنوات في رام الله على أن الفلسطينيين قادرون على مواجهة هذه التحديات في سبيل نيل حقوقهم المشروعة.
إن الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية ومنظمات المجتمع المدني وهي تؤكد وقوفها إلى جانب قيادة السلطة والفصائل الفلسطينية فإنها في الوقت نفسه تطالب الإدارة الأمريكية ، ومجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي و المجتمع الدولي الضغط على إسرائيل لتنفيذ القرارات الدولية واعطاء الشعب الفلسطيني حقه المشروع في اقامه دولته الفلسطينية المستقلة على كافة الأراضي الفلسطينية وعاصمتها القدس.
وتجدد مطالبها للإدارة الأمريكية والرئيس بوش بالوفاء بوعوده بإقامة الدولة لفلسطينية باعتبار ذلك هو الحل الأمثل لإقامة السلام في المنطقة.
إن استمرار الاحتلال الإسرائيلي في ممارسة سياسة الهدم والتشريد والقتل واغتيال القيادات الفلسطينية بتشجيع ودعم من الولايات المتحدة الأمريكية ، وما يحدث اليوم في العراق تحت نير الاحتلال الأمريكي من حرب إبادة مستمرة أبرزه ما يمارس في هذا الشهر الكريم ضد المواطنين المدنيين العزل في مدينة الفلوجة الصامدة واستخدام كافة أنواع الأسلحة المدمرة يجعل الجميع يدرك أن على الولايات المتحدة الأمريكية أن تعيد النظر في سياساتها تجاه المنطقة ورفع احتلالها عن العراق وتسليم إدارته إلى أبناء الشعب العراقي، والتسليم بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
والفعاليات السياسية اليمنية تدين كل تلك الأعمال التي تمارس في فلسطين والعراق وتستنكر الصمت العربي إزاء تلك الأعمال الإجرامية .
إن الأحزاب والتنظيمات السياسية والنقابات ومنظمات المجتمع المدني اليمنية تكرر تعازيها بوفاة رمز النضال الرئيس الراحل ياسر عرفات ،وتدعوا الفعاليات السياسية العربية والإسلامية وكافة أبناء الأمة العربية والإسلامية للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في الحصول على حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس ،وإلى جانب شعبنا العربي في العراق في إنهاء الاحتلال وتحقيق سيادته واستقلاله.

صادر عن الأحزاب والتنظيمات السياسية
والاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني اليمنية
صنعاء
30 رمضان 1425 هـ -الموافق 13-11-2004م








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024