السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 05:04 م - آخر تحديث: 03:57 م (57: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - العنسي خلال انتحاره

المؤتمرنت-العربية نت -
العميل مع CIA محمد العنسي ينتحر امام البيت الأبيض
قالت صحيفة واشنطن بوست في عددها اليوم الثلاثاء 16-11-2004م إن رجلا أشعل النار في نفسه خارج البيت الأبيض يوم الاثنين تبين أنه يمني يعمل مرشدا اتحاديا في مجال الإرهاب بسبب غضبه من الأسلوب الذي تعامل به مكتب التحقيقات الاتحادي CIA معه.
وقالت واشنطن بوست إن محمد العنسي الذي تحدث عن عمله كمرشد خلال مقابلات معها قال في مكالمات هاتفية وخطاب أرسله بالفاكس إلى الصحيفة الأمريكية يوم الاثنين إنه ينوي حرق نفسه "في مكان غير متوقع".
وقالت الشرطة الأمريكية في بيان إن رجلا من الشرق الأوسط في العقد الخامس من العمر اقترب من البوابة الشمالية الغربية للبيت الأبيض في نحو الساعة الثانية من بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة (19.00 بتوقيت غرينتش) حاملا رسالة موجهة إلى الرئيس. وبعد محادثة قصيرة مع ضباط المخابرات المكلفين بحماية الرئيس أخرج الرجل قداحة من جيبه وأشعل النار في سترته.
وقالت واشنطن بوست إن العنسي (52 عاما) نقل إلى أحد المستشفيات في العاصمة الأمريكية، حيث اعتبرت حالته حرجة نتيجة إصابته بحروق شملت نحو 30 في المائة من جسمه.
ولم تدل أجهزة المخابرات أو البيت الأبيض بتعليق فوري على الحادث، وقالت الشرطة إنه لن يكشف عن اسم الرجل إلا بعد إبلاغ أسرته، ولم يتسن الاتصال بالمتحدث باسم مكتب التحقيقات الاتحادي للتعليق على تقرير واشنطن بوست في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء.
وخلال المقابلات مع الصحيفة الأمريكية عبر العنسي عن حزنه بسبب عدم قدرته على زيارة أسرته في اليمن، وقال إنه يعاني من مرض البول السكري ومشكلات في القلب وأن زوجته مصابة بسرطان المعدة.
وقال العنسي إنه لا يستطيع السفر إلى اليمن لأنه لا يملك ما يكفي من المال، ولأن مكتب التحقيقات الاتحادي الذي يريده أن يدلي بشهادته في محاكمة تتعلق بالإرهاب في يناير/كانون الثاني يحتفظ بجواز سفره اليمني.
وقال العنسي "غلطتي الكبرى هو أنني تعاونت مع مكتب التحقيقات الاتحادي... لقد دمر مكتب التحقيقات الاتحادي بالفعل حياتي وحياة أسرتي ووضعنا في موقف خطير للغاية... لست مجنونا لدرجة تدمير حياتي وحياة أسرتي مقابل الحصول على مائة ألف دولار".
ونقلت واشنطن بوست عن العنسي قوله إنه بدأ العمل مع مكتب التحقيقات الاتحادي بعد هجمات 11 من سبتمبر/أيلول عام 2001، وأنه حصل في عام 2003 على مائة ألف دولار، إلا أنه كان يتوقع مبلغا أكبر من ذلك كثيرا كما أنه لم يحصل على الإقامة الدائمة التي وعد بها.
وقالت جوفاليكيت وهي متحدثة باسم مكتب التحقيقات الاتحادي في نيويورك لواشنطن بوست "نحن لا نكشف عن المتعاونين أو المرشدين".
وقالت واشنطن بوست إن مكتب الادعاء في شرق نيويورك وهو المسؤول عن المحاكمة التي تتعلق بالإرهاب في يناير/كانون الثاني رفض التعليق على الحادث أيضا.
وقد أدلى محمد العنسي عميل الـ CIA بمعلومات عن الشيخ محمد المؤيد الذي اعتقلته السلطات الألمانية هو ومرافقه محمد زايد في بداية 2002 وسلمته في 2003 للسلطات الأمريكية.
وكان مقررا أن يقدم شهادته ضدهما أمام محكمة بروكلن بنيويورك في يناير القادم.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024