الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 02:59 م - آخر تحديث: 02:53 م (53: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الجمهورية
المؤتمرنت -
تقليد رئيس الجمهورية وسام حوار الحضارات
في حفل مهيب جرى اليوم بدار الرئاسة تقليد فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وسام حوار الحضارات الممنوح له من مركز مجد روسيا القومي تقديراً لدور فخامته في تبني الحوار بين الحضارات وتعزيز العلاقات اليمنية الروسية ودوره التاريخي البارز في إعادة تحقيق وحدة الوطن اليمني في الـ22 من مايو 1990م وتقديراً للنهج الحكيم الذي انتهجه الأخ الرئيس في معالجة القضايا والمشكلات وفي طليعتها قضايا الحدود مع الأشقاء والجيران بالطرق الدبلوماسية والسلمية والقانونية والتفاهم الأخوي الذي يجعل من الحدود جسوراً للتواصل والبناء وترسيخ الأمن والأستقرار بالإضافة الى حرص فخامة الاخ الرئيس على إقامة علاقات متوازنة ومتسامحة مع الأشقاء والأصدقاء وبما من شأنه تعزيز أسس الأمن والاستقرار الأقليمي والدولي وخدمة للسلام العالمي.
وخلال الاحتفالية التي اقيمت بهذه المناسبة تم تبادل الكلمات حيث القى فلاديمير ياكونين رئيس مجلس امناء مركز مجد روسيا القومي كلمة قال فيها ان وفد المركز جاء الى اليمن الرائع في مهمة رائعة ونبيلة تتمثل في تنفيذ قرار لجنة منح الاوسمة في المركز بمنح فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليمنية وسام حوار الحضارات تقديرا لمنجزاته الوطنية والقومية ودوره في إرساء اسس حوار الحضارات بين الشعوب.
واضاف نحن شاكرون وسعداء لتقبل فخامتكم لهذا التكريم ونحن في ارض ذات تاريخ عريق موصوفه في القرآن الكريم والتوراة وفي المدينة التى اعلنتها منظمة اليونسكو عاصمة للثقافة العربية لعام 2004 وفي بلد يسير بديناميكية على طريق التطور الديمقراطي والنماء الاقتصاد ي وتبوء مكانة مرموقة على الساحة الدولية بفضل المبادرات التى تبناها الرئيس على عبد الله صالح.
واعرب عن سعادته ايضا بوجود نخبة من رجالات روسيا لتقليد فخامة الرئيس الوسام.
واكد رئيس مجلس امناء المركز بان اعضاء المركز يشاطرون فخامة رئيس الجمهورية آرائه التى اعلنها في مؤتمر صنعاء لحقوق الانسان والديمقراطية خصوصا ما يتعلق بالاصلاحات الداخلية والمبادرات الخارجية.

وقال إن مساهمتكم التى لا تقدر بثمن في توحيد البلد الذي كان منقسما لمدة قرنين تضعكم الى جانب مآثر صناع حضارة سبأ الذين وردت اسمائهم في التوراة.

واضاف اسمحوا لي ان اهنئكم بحصولكم على هذا الوسام من المجتمع الروسي الذي يمثله الحاضرون امامكم ونأمل ان يسهم في الدفع بمكانة وسمعة بلدكم ومكانتكم الشخصية ايضا.
وقد قام رئيس مركز مجد روسيا بتقليد فخامة الاخ الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية وسام حوار الحضارات في مراسم احتفالية بهيجة عكست عمق العلاقات اليمنية الروسية وعظمة الدور الكبير الذي قام به فخامة رئيس الجمهورية في خدمة القضايا الوطنية والقومية والانسانية.

بعد ذلك القى فخامة رئيس الجمهورية كلمة بالمناسبة رحب فيها برئيس واعضاء مركز مجد روسيا القومي وكل الاصدقاء من روسيا الاتحادية في اليمن ارض الحضارة وموطن الثقافة والديمقراطية والحوار .
وقال اشكركم على منحي هذا الوسام الرفيع الذي نعتز به وهو يمثل رمزاً لعلاقة الصداقة المتينة والتاريخية التي تربط بين بلدينا وشعبينا الصديقين ,ونحن مرتاحون لما تشهده العلاقات اليمنية الروسية من تطور مستمر وفي كافة المجالات والتي تمتد منذ العام 1928م , كما نقدر لروسيا مواقفها المساندة لنضال شعبنا اليمني وثورته ووحدته ودعم ومناصرة قضايا الأمة العربية العادلة .
واكد فخامته حرص الجمهورية اليمنية على تعزيز علاقة الصداقة والتعاون وتنسيق المواقف مع روسيا الصديقة لما يخدم المصالح المشتركة والسلام العالمي , مشيدا بالدور الايجابي لمركز مجد روسيا القومي من أجل تعزيز حوار الحضارات بين الشعوب والأمم .
واشار فخامة الاخ رئيس الجمهورية الى إن عالمنا المضطرب اليوم بحاجة اكثر من أي وقت مضى الى تعزيز حوار الحضارات والثقافات من أجل تحقيق المزيد من التقارب والتفاهم بين الشعوب والأمم, ومن أجل عالم تسوده المحبة والسلام وتتكامل فيه جهود الجميع من أجل خدمة البشرية وإسعادها .
وقال :لاننس المواقف الروسية الى جانب الحق العربي وخاصة الصراع العربي الاسرائيلي والاستحقاق العربي في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على ترابها الوطني وكذلك التنسيق وتطابق وجهات النظر بين البلدين ازاء مايجري في العراق.
واضاف :اننا نامل من الولايات المتحدة الامريكية ومن الرئيس بوش في ولايته الثانية ان يعمل من اجل اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ..وقال فخامته ان الكرة الآن في مرمى الولايات المتحدة الامريكية خاصة بعد انتهاء الادعاءات والمزاعم بان ياسر عرفات كان حجر عثرة امام عملية السلام, بالضغط على الكيان الصهيوني من اجل اقامة الدولة الفلسطنية المستقلة الى جانب الدولة العبرية.
يذكر ان مركز مجد روسيا منظمة غير حكومية استحدثت هذه الجائزة في عام 1992. وكان بين الحائزين عليهاعدد من قادة الدول والشخصيات الثقافية والاجتماعية البارزة ومنهم الرئيس محمد خاتمي رئيس جمهورية ايران وايوبطريرك القدس اريني ورئيس اوزبكستان اسلام كريموف.
المصدر-سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024