الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:50 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

لأسباب تنظيمية

المؤتمرنت -
اليوم..اختتام مؤتمر موائل وفرص الاستثمار في الجزر اليمنية
أقرت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي الأول عن موائل وفرص الاستثمار في الجزر اليمنية اختتام أعمال المؤتمر اليوم الخميس ،حيث كان من المقر أن يستمر حتى بعد غدٍ السبت .
وأرجعت مصادر في اللجنة التحضيرية لـ"المؤتمرنت" أسباب اختتام أعمال المؤتمر إلى إجراءات تنظيمية حيث سيبدأ المؤتمر الثالث للمجالس المحلية أعماله يوم السبت القادم وعلى مدار (3) أيام لمناقشة العديد من القضايا التي تهم تطوير تجربة المجالس المحلية.
حيث سيعقد المؤتمر الثالث للمجالس المحلية تحت شعار ( اللامركزية خيار المستقبل ) بمشاركة أكثر من 839 عضواً هم أعضاء مجلس الوزراء ورؤساء الأجهزة المركزية المعنية ورؤساء المجالس المحلية في المحافظات والمديريات وأمنا عموم المجالس فيها ورؤساء اللجان المتخصصة بمجالس المحلية بالمحافظات .
ويهدف المؤتمر إلى الوقوف أمام سير نظام السلطة المحلية ومتطلبات تفعيلة من خلال الوقوف على واقع التجربة من مختلف الأوجه بما من شأنه تشخيص الصعوبات التي واجهت عمل المجالس المحلية خلال الفترة الماضية والعمل على معالجتها ،، وكذا وضع أسس لنظام المعلومات والتوثيق في الوحدات الإدارية لما من شأنه خدمة اللامركزية .
يذكر أن وزارة الإدارة المحلية ستقدم إلى المؤتمر التقرير العام والذي يتضمن رؤية تقويمية لأداء السلطة المحلية والجهود التي بذلت لتنفيذ قرارات وتوصيات المؤتمر العام الثاني للمجالس المحلية.
الجدير ذكره أن المؤتمر الدولي الأول عن موائل وفرص الاستثمار في الجزر اليمنية بدأ أعماله أمس الأول الثلاثاء بمشاركة 340 مشاركاً من اليمن وعدد من الخبراء والمتخصصين العرب والدوليين، حيث سيناقشون فيه 40 ورقة عمل تتضمن دراسات عن الجزر اليمنية وما تحتويه من مكونات سياحية واستثمارية.
وكان مؤتمر موائل وفرص الاستثمار في الجزر اليمنية استعرض في أمس (16) ورقة عمل في اليوم الثاني من أعماله شملت الجوانب القانونية ومقومات فرص الاستثمار في الجزر اليمنية .
وأشارت بعض الأبحاث إلى أن عدد المشاريع الاستثمارية المصرح لها منذ أن أنشأت الهيئة العامة لتنمية وتطوير الجزر اليمنية بلغت 5166 مشروع بكلفة إجمالية بلغت 1.003 مليار ريال نفذت منها بنسبة 57% موضحةً أن سبب بطئ النمو في الاستثماري خلال الفترات السابقة يعود إلى أسباب خارجية وإقليمية.
وأفاد مسئولو الهيئة أن المؤتمر الأول لتنمية الجزر اليمنية سيشهد عرض ما يزيد على 4000 فرصة استثمارية في 183 جزيرة يمنية في العديد من المجالات السياحية والسمكية والنقل البحري ومجالات استثمارية أخرى،حيث ستوفر (205) ألف فرصة عمل .












أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024