الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 12:48 ص - آخر تحديث: 12:12 ص (12: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - افتتاح مؤتمر الطاقة الذرية في اليمن

المؤتمرنت-بدر الغشم -
ورق بحثية علمية يمنية في مؤتمر الطاقة الذرية بصنعاء
أوضح الدكتور مصطفى بهران المستشار العلمي لرئيس الجمهورية رئيس الطاقة الذرية في اليمن لـ"المؤتمرنت" أن اليمن تعد من أفضل الدول في العالم في علاقتها مع الوكالة الدولية، موضحاً أن الوكالة الدولية تساعد (15) دولة عربية، وأولها اليمن.
مضيفاً أن تلك المساعدات تقنية وتتمثل في تجهيزات ومعدات و تدريب للكادر اليمني، وإرسال خبراء بالإضافة إلى مساعدات تصل إلى مليون ونصف المليون دولار.
وعن أهمية انعقاد هذا المؤتمر في اليمن قال الدكتور بهران أن الأهمية ذات ثلاثة جوانب: الشق الأول وطني؛ حيث استطاعت اليمن كلجنة وطنية للطاقة الذرية عمرها بضع سنوات أن تقنع العالم أنها وصلت إلى المستوى الذي يسمح لها بأن تنظم هذا المؤتمر، وعلى الصعيد العربي اجتمعنا مع العرب وهذا الاجتماع بالنسبة لنا كيمنيين مهم للغاية في إطار العمل العربي المشترك ،موضحاً أن اليمن تريد أن تحافظ على المعرفة القائمة وتطويرها في مصلحة الإنسان العربي في مجالات التنمية، والشق الثالث أنه لم ينعقد مؤتمر عربي بهذا الحجم، ويرسل مدير عام الوكالة مستشاره الشخصي، وبخطاب كتبه البرادعي بنفسه، يشجع ويعزز كل ما نأمل، هذا معناه أننا كيمنيين وكعرب بصفة عامة علاقتنا مع المجتمع الدولي صحيحة،ونقوم بأبحاث صحيحة لمصلحة الإنسان وبمباركة دولية.
وأضاف بهران: أن (50) عالماً، من مصر و(30) عالماً من سورياً، وكذلك من دول أخرى عربية وأجنبية سيناقشون (140) ورقة عمل علمية ،منها(6) وراق عمل يمنية.
موضحاً بأن الـ(6) الأوراق اليمنية المقدمة ناتجة عن أبحاث في الواقع أبحاث في مجالات علمية متعددة وأبحاث في الملوثات البيئية الطبيعية، وأبحاث في المياه الجوفية في حوض صنعاء؛ فهذه هي أبحاث حقيقة تمت على الحقل وقد تم الاستفادة منها، فهي عبارة عن تقارير عما تم تنفيذه، وبالتالي فهي مباشرة، في علاقتها مع الناس.
وكان المؤتمر شهد في جلسة الافتتاح كلمات لكلاً من الدكتور حاج سليمان شريف)-المستشار الشخصي لمحمد البرادعي المدير العام لوكالة الطاقة الذرية والدكتور محمود نصر الدين مدير الهيئة العربية للطاقة الذرية عضو المجلس التنفيذي والدكتور فرج الدري عن نيابة المجلس التنفيذي حيث أشارا إلى أن اجتماع الهيئة بصنعاء له أهمية خاصة حيث سيناقش تقارير مالية وتنظيمية وادارية منذ أخر اجتماع للهيئة في بيروت العام الماضي.
وقالا إن الهيئة العربية والمكتب التنفيذي على استعداد تام للتعاون مع اليمن والعمل معها في مجال الطاقة الذرية السلمية بما يخدم التنمية والازدهار في هذا البلد العربي الأصيل.
وكانت بدأت بصنعاء اليوم أعمال المؤتمر العربي السابع للتطبيقات السليمة للطاقة الذرية الذي تنظمه اليمن خلال الفترة (4-8) ديسمبر الجاري.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024