الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 08:03 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

بناء على توجيهات رئيس الجمهورية

المؤتمرنت -
الحكومة تتخذ إجراءات جديدة بشأن الدراسة والعلاج في الخارج
أقر مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم الإيقاف الفوري لعملية ابتعاث الطلاب للدراسة في الخارج باللاضافة إلى وإيقاف الرسوم الخاصة بكل من تجاوز سنوات الدراسة المحددة وشكل المجلس الوزراء لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء رئيس المالية علوي السلامي وعضوية الجهات المعنية ذات العلاقة لإعداد ورقة عمل حول التخصصات النادرة وكذا التخصصات التي تستدعي استمرارية الابتعاث إلى الخارج بالإضافة إلى الأسس والضوابط الخاصة بذلك سواءً فيما يخص الطلبة أو الدول والجامعات التي سيتم ابتعاثهم إليها ، وكذلك وضع آليه متابعة وتقييم للمستوى الدراسي للذين سيتم ابتعاثهم بما في ذلك تحديد الضوابط الكفيلة بإعادة كل من لم يتمكن من مواصلة دراسته بنجاح .
كما شكل المجلس لجنة وزارية أخرى برئاسة علوي السلامي ، لاعداد مشاريع قرارات تنفيذية لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية بشأن الحد من ظاهرة العلاج في الخارج بما في ذلك وضع آلية للتقييم والمتابعة المستمرة لعملية التنفيذ، وأكد المجلس على جميع هذه اللجان تقديم مشاريع القرارات التنفيذية المطلوبة خلال فترة أقصاها ثلاثة أسابيع.
وتأتي الإجراءات التي اتخذها المجلس تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في خطابه أثناء افتتاح المهرجان الأول للشباب الأسبوع الماضي . والمتعلقة بالحد من عملية ابتعاث الطلاب للدراسة في الخارج لغير التخصصات النادرة والحد من ظاهرة العلاج في الخارج .
وشكل المجلس لجنة وزارية أخرى برئاسة وزير الشباب والرياضة تتولى إعداد مشاريع قرارات تنفيذية لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية فيما يخص تحصين الشباب من الأفكار الهدامة والمفاهيم غير السوية تجاه دينهم ومجتمعهم، وبحيث تحدد هذه المشاريع الإجراءات التنفيذية الخاصة بكل جهة معنية بقطاع الشباب، وتضع آلية للتنسيق فيما بينها وآلية أخرى للتقييم والمتابعة المستمرة لعملية التنفيذ، على ان تكون مهام واختصاصات هذه الجهات وأجهزة السلطة المحلية محددة وواضحة.
وأطلع مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة عبد القادر باجمال العديد من القضايا المهمة منها الموافقة على أربع اتفاقيات للمشاركة في استكشاف وانتاج النفط ،واطلع كذلك على تقرير مركز مكافحة ومراقبة الجراد الصحراوي لشهر أكتوبر والذي أوضح نتائج عملية مراقبة نشاط الجراد الصحراوي، وذلك على ضوء الإنذار الذي أطلقته منظمة الأغذية والزراعة الدولية الفاو حول تحرك سرب من الجراد من شرق ليبيا باتجاه مصر والبحر الأحمر، حيث أوضح التقرير نتائج فرق المسح الميدانية في سهل تهامة وخليج عدن ومحافظتي شبوه ومأرب.
وقد وجه المجلس وزارة الزراعة والري بأخذ كافة الاحتياطات اللازمة والوقائية لمكافحة الجراد في أي منطقة قد يظهر فيها ، بما فيه منع انتشاره أو انتقاله إلى مناطق أخرى.. وأهاب بالاخوة المواطنين الإبلاغ عن أي ظهور للجراد لما من شأنه تعزيز أعمال المكافحة لهذه الحشرة التي تهدد المحاصيل الزراعية المختلفة.
المصدر سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024