الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 08:50 ص - آخر تحديث: 01:20 ص (20: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

الأسبوع القادم

المؤتمر نت - وزير التربية والتعليم
المؤتمرنت-عبد الملك الفهيدي -
لجنة وزارية تناقش برامج عمل لتحصين الشباب ضد الأفكار المتطرفة
أكد مصدر مسؤول في اللجنة الوزارية المكلفة بإعداد خطط وبرامج عمل لتحصين الشباب أن اللجنة ستعقد الأسبوع القادم اجتماعاً لمناقشة الجوانب الرئيسية للخطط التي بدأت الوزارات المعنية بإعدادها بهذا الصدد .
واوضح الدكتور عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم لـ (المؤتمر نت) أن اللجنة ستناقش أطر العمل التي وضعت من قبل الجهات المعنية سابقا،مشيراً إلى أن كل وزارة من الوزارات المعنية في اللجنة لديها خطط وبرامج عمل خاصة بتحصين الشباب وهو الأمر الذي يستدعي تفعيل هذه البرامج وتنفيذها بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة منها..
وكان مجلس الوزراء شكل في اجتماعه الدوري الاسبوع الماضي لجنة وزارية برئاسة وزير الشباب والرياضة وعضوية وزراء التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي بالاضافة إلى وزارة الأوقاف والإرشاد تتولى إعداد مشاريع قرارات تنفيذية لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية في كلمته أمام المهرجان الأول للشباب الذي انعقد في الثلاثين من نوفمبر الماضي والتي دعا فيها الحكومة ممثلة بوزارة التربية والتعليم و وزارات التعليم العالي والبحث العلمي الأوقاف الإرشاد والشباب والوزارات المختصة, أن تعمل بكل جدية لتحصين وتربية الشباب وتعريفهم بدينهم ودنياهم وحبهم لثورتهم ووحدتهم ووطنهم, وأن تغرس في قلوبهم الولاء لهذا الوطن".
واقر المجلس ان تحدد هذه المشاريع الإجراءات التنفيذية الخاصة بكل جهة معنية بقطاع الشباب، وتضع آلية للتنسيق فيما بينها وآلية أخرى للتقييم والمتابعة المستمرة لعملية التنفيذ، على أن تكون مهام واختصاصات هذه الجهات وأجهزة السلطة المحلية محددة وواضحة.

واوضح وزير التربية والتعليم أن مهمة اللجنة ستتمثل في وضع جملة من البرامج على مستوى كل وزارة على حدة ومن ثم وضع رؤية كاملة لتحصين الشباب في إطار تكاملي بين الجهات المعنية ،مؤكداً أن البرامج ستركز على الجوانب التوعوية للشباب بما يضمن خلق جيل سوي في تفكيره وفي إيمانه بالثوابت الوطنية.

وحول وجود معالم رئيسية لاعداد الخطط والبرامج الكفيلة بتحصين الشباب أوضح الوزير الجوفي أن كل وزارة بدأت ببلورة الرؤية التي تتبناها في هذا الجانب مؤكداً أن وزارة التربية والتعليم لديها برامج عمل تتعلق بالأنشطة التربوية والتعليمية والبناء المعرفي للطلاب، فيما تركز وزارة الأوقاف والإرشاد على العملية التوعية للشباب من خلال قنواتها إلى جانب اهتمام وزارة الشباب والرياضة بكل ما يتعلق بالشباب من خلال الأنشطة والبرامج الرياضية والتثقيفية والمخيمات وغيرها وهو ما سيتم تنفيذه في إطار رؤية مشتركة وتكاملية بين هذه الجهات .
وقال الجوفي إن تنفيذ هذه البرامج والخطط سيصب في اتجاه واحد لان التوجه واحد وهو تحصين الشباب والنشء من الأفكار المتطرفة وزرع القيم والمبادئ والثوابت الوطنية في أذهانهم.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024