الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 06:18 ص - آخر تحديث: 02:15 ص (15: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت-حجة-المحويت-ماجد الكحلاني-سعد الحفاشي -
عملية التعداد السكاني تسير بصورة جيدة في يومها الأول
بدأت اليوم بعموم محافظات الجمهورية المرحلة الأخيرة من عملية التعداد العام للسكان والمساكن والمنشئات.
وفي هذا الإطار دشنت عملية التعداد في محافظة حجة في أحد عشر مركزاً على مستوى واحد وثلاثين مديرية، وبمشاركة نحو 2006 من العدادين والمساعدين والمشرفين.
وأوضح محمد عبدالله الحرازي-محافظ حجة- في تصريح لـ"المؤتمرنت" بأنه تم عقد اجتماع موسع بحضور خطباء المساعد وعقال الحارات لمناقشة المواضيع المتعلقة بآلية تنفيذ هذه المرحلة والدور الذي يمكن أن تسهم به الكليات التربوية والمنشئات التعليمية وخطباء المساجد في التوعية بأهمية التعاون الفعلي مع رجال العد وتزويدهم بالبيانات والمعلومات الصحيحة والدقيقة على الواقع المهني والمعيشي لأبناء المحافظة.
منوهاً إلى الدور الذي سيسهم به مدراء المديريات وأعضاء المجالس المحلية في توعية المواطنين وإشعارهم بالحفاظ على سرية المعلومات وعدم إفشائها، وإحداث روح التفاعل مع هذا الحدث الوطني الهام.
إلى ذلك أوضح رشاد محمد عبدالقادر-مدير عام مكتب الإحصاء-المشرف العام للتعداد السكاني-بمحافظة المحويت أن عملية العد في جميع المديريات تسير حتى الآن بشكل جيد وفق ما هو مخطط له.0
وقال إنه وحتى مساء اليوم الجمعة لم ترد أي بلاغات أو تقارير تشير بحدوث أي مشاكل أو معوقات في أداء العدادين المكلفين بتنفيذ هذه العملية في عموم المناطق بالمحافظة؛ حيث تؤكد جميع البلاغات والتقارير الميدانية التي يتم تلقيها من قِبل غرفة عمليات التعداد بالمحافظة أن عملية العد تسير بصورة مبشرة وطبيعية، وهناك متابعة مستمرة ومتواصلة لجميع القطاعات والتي يتم التواصل معها لحظة بلحظة.
وأشار مشرف التعداد بالمحافظة لـ"المؤتمرنت" أنه وحتى تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة والذي يعتبر أول أيام هذه العملية من التعداد تأكد من خلال المتابعة المتواصلة أن جميع العاملين في تنفيذ مهام العد في عموم مديريات المحافظة والبالغ عددهم (623) عداداً ومعهم (140) مسجلاً يقومون منذ الصباح الباكر بمهام عملهم في عد السكان والمساكن والمنشئات على مستوى (566) منطقة عد موزعة على (14) قطاع تعدادي بشكل جيد ،مشيراً الى أن أعضاء المجالس المحلية والمواطنين والشخصيات الاجتماعية في كل المناطق يساعدونهم على إنجاز المهمة وتسهيل عملية حصولهم على بيانات العد المطلوبة من المواطنين والأسر.
وتستهدف المرحلة الأخيرة التي تستمر عشرة أيام عد السكان وتصنيفهم اجتماعياً، واقتصادياً وديمغرافياً ،لما من شأنه معرفة حجم السكان ومعدلات النمو الإيجابي والزيادة الطبيعية، والتوزيع الكلي والنوعي والجغرافي لسكان اليمن، وكذا توفير قاعدة بيانات خاصة بالمباني والمساكن والمنشئات.. حتى تتمكن الحكومة على ضوئها من وضع استراتيجيات ورسم سياسات تنموية واقتصادية.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024