الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 02:13 م - آخر تحديث: 02:15 ص (15: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

(54) وفداً طبياً خلال عام

المؤتمرنت-ذو يزن مخشف -
مستشفى الثورة ..إجراء عمليات لزراعة الكلى لاول مرة في اليمن
يستعد مستشفى الثورة الحكومي في العاصمة صنعاء لاستضافة فريق من الأطباء العرب لإجراء أولى العمليات الجراحية من نوعها لزراعة الكلى في اليمن مطلع العام القادم 2005م.
وقال الدكتور أحمد العنسي مدير عام مستشفى الثورة العام لـ"المؤتمرنت" إن المستشفى سيبدأ منذ العام المقبل باتخاذ سلسلة من الأعمال الطبية رفيعة المستوى نحو استراتيجية وطنية وحكومية بتقديم خدمات صحية عالية للمواطنين في اليمن تغنى عن استنزاف مرضى هذه الحالات من السفر للعلاج في الخارج.
وأضاف الدكتور العنسي إن هيئة المستشفى تعاقدت مع فريق طبي من جامعة المنصور بمصر للقيام بأول عمليات جراحية منتظمة في اليمن لزراعة الكلى حيث من المقرر وصول الفريق الطبي أواخر ديسمبر الجاري ليبدأ العمل مع بداية العام 2005 المقبل.
وقال مدير مستشفى الثورة الحكومي إنه يجري حالياً إخضاع ما يزيد عن 35 حالة جراحية تحتاج لزراعة الكلى للفحوصات تمهيداً لمباشرة الفريق الطبي أعماله على مدى 6 أشهر في العام القادم في حين ستجزأ الستة الأشهر المتبقية على تطوير وتأهيل الكوادر اليمنية في المستشفى بالإلمام الجيد على مستجدات العلوم الطبية بالإضافة إلى برنامج تحديث المستشفى.
ويأتي قدوم الفريق الطبي المصري المتخصص في زراعة الكلى ضمن بروتوكولات التعاون المبرمة بين مستشفى الثورة اليمني ومستشفيات عديدة عربية وأجنبية
الفريق الطبي سيرأسه الطبيب العربي المعروف الدكتور محمد غنيم رائد زراعة الكلى في المنطقة العربية والشرق الأوسط الذي أجرى أول عملية من هذا النوع في الوطن العربي في سبعينيات القرن الماضي
وذكر د/ أحمد العنسي في تصريحه لـ (المؤتمر نت) أن تكاليف هذه العمليات الصعبة والناذرة ستكون بمبالغ زهيدة تقل كثيراً عن تكاليف العلاج الذي يقدمها المريض اليمني أثناء سفره للعلاج في الخارج.
وأكد العنسي أن ما سيقوم به بالمستشفى في القريب العاجل من عناية وإنجازات متعددة تصب لأجل إيقاف ظاهرة السفر للعلاج في الخارج.
وقال مدير المستشفى إنه زار المستشفى هذا العام 2004 حوالي 54 وفد طبي عربي وأجنبي وعالمي متخصص وحقق استفادة علمية كبيرة لكوادر وأطباء المستشفى.
موضحاً ان المستشفى استضاف مؤخراً الدكتور مصطفى رضوان رئيس قسم الأوعية الدموية بجامعة القاهرة والذي أجرى خلال أسبوع من زيارته 36 عملية قلب مفتوح ،بالإضافة إلى الفريق الطبي الدائم برئاسة د/ محمد الفقيد رئيس قسم القلب في المستشفى الذي قام بإجراء 30 إلى 32 عملية قلب خلال اسبوع من هذا الشهر وبنسبة نجاح مشجعة.
وكانت الحكومة اليمنية أقرت إيقاف العلاج في الخارج إلا للحالات الضرورية والبدء بتسخير الإمكانيات والقدرات المحلية بإنشاء المراكز الطبية المتخصصة في أمراض القلب والفشل الكلوي .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024