السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 01:26 ص - آخر تحديث: 01:24 ص (24: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الرمز الانتخابي للحزب الاشتراكي
المؤتمرنت -
الاشتراكي اليمني يعلن تأجيل موعد مؤتمره الخامس إلى يونيو العام القادم
أقرت اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني المعارض في ختام أعمال دورتها التاسعة الاستثنائية اليوم- تأجيل موعد عقد المؤتمر العام الخامس للحزب إلى يونيو 2005م.
وكان مقرراً عقد المؤتمر العام الخامس للحزب في الثامن من ديسمبر الجاري الذي يصادف بعد غد الثلاثاء.
وأشار البيان الختامي الصادر عن الدورة إلى أن اللجنة المركزية ناقشت في دورتها هذه مستوى التحضيرات التنظيمية والسياسية لانعقاد المؤتمر العام الخامس للحزب (مؤتمر الشهيد جارالله عمر) ووقفت أمام مجمل التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد في ضوء التقارير المقدمة إليها من اللجنة التحضيرية العليا ومنظمات الحزب في المحافظات.
وأشادت اللجنة المركزية بالنجاحات المحققة خاصة ما يتعلق بعقد الاجتماعات الانتخابية للمنظمات القاعدية وتجديد البطاقات الحزبية وإجراء الإحصاء الحزبي، وكذا إعداد مشاريع الوثائق الأساسية البرنامجية للمؤتمر العام الخامس.
وفي هذا الإطار انتقدت اللجنةالإختلالات والنواقص في أداء بعض الهيئات والمنظمات الحزبية.. وشددت في ذات الوقت على ضرورة سرعة إستكمال ماتبقى من مهام تتعلق بعقد الاجتماعات الانتخابية للمنظمات القاعدية وإجراء عملية الإحصاء الحزبي, وعلى ضرورة عقد مؤتمرات المديريات والمحافظات حسب المواعيد المحددة لها من قبل اللجنة التحضيرية العليا واللجنة المركزية.
وشددت اللجنة المركزية على أهمية استقلال الدورة الانتخابية الكاملة بما فيها عقد المؤتمر العام لتعزيز ممارسة الديمقراطية الداخلية والجمع بين الوحدة والتعدد، وتجديد خطاب الحزب السياسي ووثائقه البرنامجية وإحداث تجديد ديمقراطي في آليات عمل الحزب التنظيمي وفي هياكله وقياداته.
وأشارت إلى أهمية ترسيخ صلات الحزب بالشعب والدفاع عن مصالح الجماهير.
وأكدت اللجنة المركزية في بيانها الختامي الحاجة الملحة للاستشعار بالمسؤولية الوطنية تجاه المخاطر والتحديات التي تواجه البلاد، كما أكدت ضرورة تطوير تجربة اللقاء المشترك لأحزاب المعارضة وتقويتها بما يعزز دور المعارضة الديمقراطية في البلاد والعمل باتجاه تكوين كتله تاريخية سياسية واجتماعية واسعة تضطلع بمسؤولية الإصلاح الشامل والتصدي للتحديات التي تواجه بلادنا وامتنا في الظروف الراهنة.
وعند استعراض مركزية الاشتراكي لتطور الأوضاع على الصعيدين الاقليمي والدولي، أكدت أهمية تطوير علاقات اليمن مع جيرانها في الجزيرة والخليج بما فيه السعي نحو اكتساب العضوية الكاملة في مجلس التعاون الخليجي من جهة وتطوير علاقات اليمن مع بلدان القرن الإفريقي من جهة أخرى، وذلك بما يعزز الحوار والتكامل بين دول منطقة الجزيرة والخليج ودول القرن الإفريقي وبما يحقق الاستقرار والتنمية والسلام في هذه المنطقة.
وجددت تأييد الحزب الاشتراكي لنضال الشعب الفلسطيني البطل ضد الاحتلال الإسرائيلي ومن اجل أقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.
وعبرت عن قلقها الشديد إزاء الأوضاع المتردية في العراق والمعاناة التي يتعرض لها الشعب العراقي وترى أن حل المشكلة العراقية لا يتحقق إلا بخروج قوات الاحتلال واستعادة العراق لسيادته الوطنية.
وأكدت اللجنة المركزية أهمية تكامل وتضامن الشعوب العربية والإسلامية باتجاه تعزيز الديمقراطية والإصلاح الشامل والحفاظ على هويتها وسيادتها واستقلالها وكيانها الوطني والقومي .
وأشارت إلى خطورة بؤر التوتر والحروب وتعقد الأوضاع الدولية مؤكدة الحاجة الموضوعية لبناء علاقات دولية متوازنة تقوم على رفض الاستعمار والحفاظ على السيادة الوطنية للدول، وتعزيز التعاون وتبادل المصالح وترسيخ العدالة والديمقراطية في العلاقات الدولية المعاصرة.
المصدر-سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024