السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 10:51 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

أوصت بالموافقة عليها

المؤتمر نت - من جلسات المجلس
المؤتمرنت- نبيل عبدالرب -
لجنة الميزانية تمهل الحكومة ثلاثة أشهر لتقديم إصلاحات قانونية مالية
دعت لجنة الميزانية المشكلة من (63) برلمانياً بينهم معارضون إلى الموافقة على مشاريع الموازنات العامة للدولة للسنة المالية 2005م، ومشاريع قوانين الربط بعد التزام الحكومة بالملاحظات والتوصيات الواردة في تقريرها بهذا الشأن.
وأمهلت اللجنة الحكومة في تقريرها الذي استمع إليه البرلمان اليوم ثلاثة أشهر لتقديم مشاريع تعديل جميع القوانين الخاصة بالمنظومة المالية وهي، القانون المالي، وقانون المناقصات والمزايدات الحكومية، إضافة إلى القوانين الجمركية والضريبية.
هذا بالإضافة إلى دعوته الحكومة لتقديم مشاريع قوانين أخرى منها ما يتعلق بتنظيم العمليات النفطية والغازية، وآخر خاص بضوابط قواعد الاقتراض العام، وأيضاً مقترح بتقديم مشروع قانون سوء استخدام السلطة والجرائم السالبة للمال العام، وبراءة الذمة المالية إلى جوار مشروع قانون يحدد فترة تولي الوظائف القيادية.
وقد خصصت اللجنة ما يتعلق بدعم المشتقات النفطية بنداً مستقلاً في توصياتها أكدت فيه على ضرورة الاستمرار بتنفيذ برامج الإصلاحات كاملة كما أقرتها حكومة الائتلاف بين المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح عام 1995م وعدم الانتقائية في التطبيق. وأعربت عن موافقتها على رفع أسعار المشتقات النفطية بشرط تقديم مشروع الاستراتيجية الوطنية للمرتبات والأجور إلى البرلمان خلال فترة لا تتجاوز الأول من فبراير المقبل، على أن تنفذ مرحلياً ابتداءً من النصف الثاني لعام 2005م وانتهاءً بعام 2007م كحد أقصى، كما أكدت على خفض الرسوم الجمركية على جميع السلع المستوردة ووضع ضوابط خاصة لأجور النقل وأسعار السلع وأحكام الرقابة عليها، وأيضاً حثت اللجنة على توفير موارد إضافية لشبكة الأمان الاجتماعي، وبخصوص القطاع الزراعي والسمكي أوصت اللجنة كشروط إضافية للموافقة على رفع الدعم عن المشتقات النفطية بإعفاء مدخلات الإنتاج الزراعي والسمكي ودعم المزارعين بخفض كلفة شبكة الري لصغار المزارعين بواقع 50% والتوسع في الفسائل والبذور والشتلات والسلالات المحسنة بواقع 50% من الفوائد البنكية. وإعادة جدولة القروض الخاصة بهم. كما حضت لجنة الموازنة على دعم الصادرات الزراعية من خلال إنشاء وحدة لدعمها وتقديم 50% من تكاليف النقل الجوي لها.
إلى ذلك أكد التقرير على هيكلة (9) وزارات بينها المالية، والخدمة المدنية، والنفط إلى جانب الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024