السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 10:57 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عقدت شعبة الاستئناف بالمحكمة الجزائية المتخصصة اليوم جلسة جديدة في قضية المتهمين بتفجير المدمرة الامريكية كول استمعت خلالها كما كان مقرراً الى رد النيابة العامة على عرائض الاستئناف المقدمة من محاميي المتهمين .
وعقدت المحكمة جلستها اليوم بحضور عضوين جديدن في هيئة الاستئناف اللذين تم تعيينهما ضمن تعيينات الحركة القضائية الجديدة الى جانب رئيس الشعبة الاستئنافية القاضي سعيد القطاع.
وفي الجلسة القصيرة قدم محامي الادعاء العام رداً على عريضة استئناف محاميي المتهمين اعتبر فيه ان ماطرح من قبل .....
المؤتمرنت-عبد الملك الفهيدي -
النيابة تدافع عن الحكم الابتدائي بحق متهمي كول
عقدت شعبة الاستئناف بالمحكمة الجزائية المتخصصة اليوم جلسة جديدة في قضية المتهمين بتفجير المدمرة الامريكية كول استمعت خلالها كما كان مقرراً الى رد النيابة العامة على عرائض الاستئناف المقدمة من محاميي المتهمين .
وعقدت المحكمة جلستها اليوم بحضور عضوين جديدن في هيئة الاستئناف اللذين تم تعيينهما ضمن تعيينات الحركة القضائية الجديدة الى جانب رئيس الشعبة الاستئنافية القاضي سعيد القطاع.
وفي الجلسة القصيرة قدم محامي الادعاء العام رداً على عريضة استئناف محاميي المتهمين اعتبر فيه ان ماطرح من قبل ممثلي الدفاع كان مجرد تكرار لما سبق طرحه امام المحكمة الابتدائية .
وقال سعيد العاقل في معرض رده على ما قدمه ممثلا الدفاع ان الحكم المستئانف جاء عن محاكمة عادلة كفلت للمتهمين حقهم في الدفاع الذي مثله حضور محاميهم وترافعه امام المحكمة ،بالاضافة الى ان محاولة الدفاع تجريح ادلة الدعوى لايطعن في صحة الحكم كون الحكم مبني على مدى قناعة القاضي بتقدير الادلة حسب ما هو معلوم قانوناً .
واضاف الادعاء ان الحكم استند على ما قدمته النيابة من ادلة شملت بالاضافة الى اعترافات المتهمين انفسهم شهادة الشهود ، وتقارير الخبرة الفنيةن والتقارير الطبية الشرعية عن وفاة 17 بحاراً امريكياً كانوا على متن المدمرة كول لحظة تفجيرها في الثاني عشر من اكتوبر العام 2000م،وكذا الوثائق الخاصة باستئجار وسائل النقل ،وعقود استئجار المنازل التي تشكل كلها ادلة تكاملية تدين المتهمين حد قول النيابة العامة.
وطالب ممثل الادعاء من هيئة المحكمة عدم قبول الاستئناف المقدم من محاميي المتهمين وعدم التعويل عليه .
من جانبه عقب محامي المتهمين عبد العزيز السماوي على ما قدمته النيابة بالقول ان النيابة اقرت بان موكله المتهم جمال البدوي كان ساعة تنفيذ الحادث في صنعاء ،وان قولها بان الحكم استند على تكامل الادلة غير صحيح لانه –والكلام للمحامي السماوي-لو كان هناك ادلة لكان المتهمون اقروا بالمادة المتفجرة من حيث مكان تصنيعها وكيف تم نقلها الى اليمن .
ولاول مرة ترفع المحكمة جلساتها لمدة ثلاثة ايام الى السبت القادم لسماع تلخيص عن اسباب استئناف محامي المتهمين ورده على استئناف النيابة .
وكانت محكمة البدايات الجنائية برئاسة القاضي نجيب القادري دانت المتهمين الستة في القضية وحكمت بالاعدام على عبد الرحيم الناشري وجمال البدوي ،فيما قضى الحكم الصادر عن المحكمة في 29 سبتمبر الماضي بالسجن لبقية المتهمين الاربعة مدداً تتراوح بين 5 الى 10 سنوات .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024