السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 10:08 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

حذر من محاولة التلاعب بالأسعار

المؤتمر نت - رئيس الوزراء عبدالقادر باجمال
المؤتمرنت -
رئيس الوزراء..المعارضة تمارس مزايدة فاضحة بالتحريض ضد الإصلاحات
قال عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء،أنه لا توجد أي زيادة على أسعار المشتقات النفطية والغازية، محذرا من عملية تخزين هذه المادة "من أي كان"باعتبار ذلك خروجا على القانون وعمل يحرمه ديننا الإسلامي الحنيف والقيم الاجتماعية والإنسانية.
وأكد رئيس الوزراء :أن الحكومة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية بحق هؤلاء ،كما أن أي محاولة من أي كان لرفع أسعار النقل أو السلع ، أو التلاعب بالعملة سيجعله عرضة للمحاسبة القانونية الصارمة .
وقال بمناسبة إقرار الموازنة العامة،أن مجلس النواب مارس حقه الدستوري والقانوني واللائحي بكل حرية وديمقراطية وبمسئولية وطنية رائعة، وفي تعبير عن روح عالية من الإدراك والوعي للمصالح الوطنية العليا..
وأضاف رئيس الوزراء :إن الحكومة أوضحت خلال المداولات عن رؤيتها الكاملة تجاه استكمال برنامج الإصلاح الشامل باعتباره حزمة متكاملة تؤدي إلى تنمية متوازنة لكافة جوانب الاقتصاد والخدمات والبنى الأساسية ورفع شأن قطاعات الإنتاج الزراعي والسمكي والصناعي عن طريق زيادة الموارد وتطوير الأداء الحكومي والمؤسسي.
وقال إن الحكومة تؤكد بأن ليس من مقصد لها سوى تصحيح الأوضاع التي نعاني منها، وتجفيف منابع الفساد، وليس كما يدعي المزايدون والمتخرصون بأن هدف الحكومة الوحيد هو رفع أسعار المشتقات النفطية" وكأن الحكومة تقف ضد مصالح الشعب وشرائحه الفقيرة "
وأوضح باجمال ،إن تحريض إعلام المعارضة المغرض لبسطاء الناس ضد سياسة الإصلاح والتنمية المتكاملة ما هو إلا نوع من التضليل وتزييف الوعي.
وقال "إن إدعاء البعض بدفاعه عن الشعب إنما هو إدعاء كاذب ومزايدة فاضحة ، ومحاولة
للظهور بمظهر الحرص ، ويعلم الناس كل الناس أين مواقع وممارسات هؤلاء مما يدعون ".
واشار دولته،أن التوصيات المتفق عليها بين الحكومة ومجلس النواب تمثل كلها انحياز كاملاً لمصالح الناس بدءاً من تعديلات الضريبة الجمركية والضرائب الأخرى لتحقيق العدالة بين الجميع، ومروراً بوضع إستراتيجية الأجور من أجل تحقيق حوافر أصيلة وحقيقية ونافعة لكل الشرائح الوظيفية المدنية والعسكرية والأمنية
، ومفيدة على المدى الطويل عند التقاعد ، وانتهاء برفد شبكة الأمان الاجتماعي وصناديق التنمية والرعاية الاجتماعية وتشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي ودعم العاملين في هذا القطاع من أجل تطوير وزيادة الإنتاج وتوسيع شبكة التسويق للمنتجات .
وقال لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) : إنني أثق أن أفراد الشعب اليمني لقادرون على التمييز بين الأهواء السياسية والممارسات الكيدية ، وبين صدق التوجهات لدى حكومة المؤتمر الشعبي العام وحرصها على مصالح الشعب الذي يشهد حركة واسعة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والصحية والبناء التحتي ، ولا ينكر هذه المشاريع
التي شملت كل بقاع اليمن إلا جاحد .
واختتم رئيس الوزراء تصريحه بالتأكيد على أن برنامج الإصلاح الشامل كما تم الاتفاق عليه بين الحكومة والبرلمان إنما تصب منافعه في استمرار البناء وتطوير التنمية و استدامتها .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024