السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 02:46 م - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -حضرموت-صبري بن مخاشن -
ندوة دولية لحماية البيئة السمكية في حضرموت
تجري حالياً في محافظة حضرموت التحضيرات لاستضافة الندوة الدولية حول (الجودة وحماية البيئة السمكية) التي ستنعقد من (10 وحتى 12 ) من الشهر الجاري ،وبمشاركة اكثر من (90) شركة عالمية وكذلك مشاركة عربية ودولية واسعة.
وأوضح مدير عام مكتب وزارة الثروة السمكية بحضرموت المهندس نادر باوزير لـ"المؤتمرنت" أن الندوة الدولية التي ينظمها مركز معلومات التسويق والخدمات الاستثمارية للمنتجات السمكية المنطقة العربية (انموسمك) ستناقش عدد كبير من المحاور مقدمة من الاتحاد الأوروبي، ودول عربية وأوراق يمنية، أهمها شرح قانون التتبع الذي أقره البرلمان الأوروبي مؤخراً، والتي سينفذ ابتداءً من يناير 2005م، حيث سيقوم خبير من الاتحاد الأوروبي بشرح القانون والرد على استفسارات المصدرين المحليين للاطلاع على بنود القانون.
كما تتضمن محاور الندوة شرح تجربة البيع المسرب البريطاني (التجزئة) إلى جانب محور الملحق الأكلوجي للمنتجات السمكية ،وورقة أخرى مقدمة من شركة أسماك اليمن عن الجودة والتسويق وأخرى من مصنع الغويزي بالمكلا.
كما سيقدم مكتب وزارة الثروة السمكية بحضرموت بالاشتراك مع كلية البيئة والأسماك ورقة علمية حول تطور الصناعات السمكية في حضرموت.
وأشار رئيس اللجنة التحضيرية إلى أن أهداف الندوة تتمثل بإيجاد علاقة بين جميع تلك الشركات العالمية واليمنية ،بالإضافة إلى الترويج للاستثمار في سواحل اليمن.
وقال باوزير :سترافق الندوة إقامة معرض كبير للمنتجات والصناعات السمكية ستشارك فيه أكثر من 30 شركة تصدير سمكي يمنية ، ومصانع تعليب الأسماك بالإضافة إلى جناح خاص لعدد من الشركات العالمية المشاركة في الندوة واستغلالاً لهذا الحدث الكبير خصص المعرض جناح خاص للترويج السياحي في المناطق الساحلية في حضرموت، وجناح للأعمال والحرف اليدوية لعض التراث والفن الشعبي الخاص بالمحافظة،مؤكداً أن اللجنة التحضيرية ستصدر أول دليل للتعريف بمنتجات الثروة السمكية، والشركات المصدرة في هذا المجال في بلادنا .
يشار إلى أن الندوة تتم بتمويل من صندوق السلع الأساسية (sss) بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ،وبإشراف وزارة الثروة السمكية ومنتدى الفاعلين في قطاع الصيد البحري.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024