الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 12:26 م - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

في ندوة تعقد يومي 17، 18 يونيو الحالي

المؤتمر نت -
15 ورقة عمل تناقش تقييم وتحسين فعاليات السياسة الاقتصادية ونجاح اقتصاد المناطق الحرة في اليمن.
برعاية فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تنظم دائرة الاقتصاد والاستثمار في المؤتمر الشعبي العام ندوة حول تقييم وتحسين فعالية السياسة الاقتصادية في مجال الاستثمار وعوامل نجاح اقتصاد المناطق الحرة في اليمن.
وسيناقش المشاركون في هذه الندوة التي تنعقد في عدن خلال الفترة من 17-18 يونيو الجاري خمسة عشر ورقة عمل تتوزع على أربعة محاور يتناول المحور الأول اقتصاد المناطق الحرة في اليمن، تحديات الواقع وطموحات المستقبل، فيما يعالج المحور الثاني حركة الاستثمارات الأجنبية، الشراكة وإدارة المشروعات الاقتصادية في المنطقة الحرة- عدن.
ويناقش المحور الثالث دور السوق المالية والمؤسسات المالية وعلاقتها بالاقتصاد في المنطقة الحرة فيما يستعرض المحور الرابع مجالات التعاون واستفادة المنطقة الحرة عدن من تجارب المناطق الحرة في العالم.
وصرح الأخ عادل محمد قائد نائب رئيس دائرة الاقتصاد والاستثمار في المؤتمر الشعبي العام رئيس اللجنة التحضيرية للندوةأن الندوة تهدف إلى دراسة وتقييم فاعلية السياسات الاقتصادية الكلية للحكومة وذلك فيما يتعلق بتشجيع الرأس المال الوطني- العربي والأجنبي وتحسين أشكال وأساليب جذب الاستثمارات لتنمية المناطق الحرة وبخاصة المنطقة الحرة عدن.و تقييم أسلوب إدارة اقتصاد المناطق والأسواق الحرة في الحاضر والمستقبل والتعرف على تجربة السنوات الثمان الماضية في إدارة المنطقة الحرة عدن. والتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف قطاعات التنمية وعلاقة المؤسسات الاقتصادية الحكومية بذلك وتحليل عوامل النجاح القائمة في أعمال المنطقة الحرة- عدن وتشخيص طبيعة الصعوبات التي تعترض فرص الاستثمار ودراسة ورغبات المستثمرين المحليين والأجانب في إقامة الشركات والمشروعات الاقتصادية. واستكشاف الآليات المناسبة لأسلوب الشراكة الاستثمارية بين الرأس المال الوطني والرأس المال الأجنبي ومدى إمكانية بناء وتشييد المشروعات المشتركة ذات الحجم الكبير في حالة الاتفاقيات الدولية ثنائية أو متعددة الأطراف. وإجراء تحليل عن حجم الإنجازات الفعلية والاستثمارات المأمولة أو المتوقعة في البنية الأساسية والهياكل التحتية التي تخدم مستقبل المنطقة الحرة- عدن. والكشف عن فرص الاستثمار المتاحة والتشغيل للمشروعات واستقطاب العمالة الفنية والمهنية والمهارات الوظيفية من خريجي الجامعات اليمنية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024