الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 09:40 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -
طلاب اليمن في الهند يعتزمون تنفيذ اعتصام للمطالبة بزيادة المنحة المالية
قال الطلاب اليمنيون المبعوثون للدراسة في الهند أنهم يعتزمون تنفيذ اعتصام طلابي في مبنى سفارة الجمهورية اليمنية في دلهي حتى يتم معالجة أوضاعهم بزيادة المخصصات المالية التي تكفي لتغطية احتياجاتهم المعيشية هناك .
وفي رسالة تلقاها"المؤتمرنت" ذكرت أن الطلاب المبعوثين للدراسة بالهند يمرون بأوضاع معيشية وأكاديمية صعبة في ظل تدنى المنحة المالية المقررة لهم والتي لم تعد تكفي لتغطية المتطلبات الاساسية للحياة المعيشية فكيف بالاكاديمية والبحثية ، وما زاد الطين بلة اصرار الملحقية الثقافيه على تسليم رسوم الطلاب ذوي النفقة الخاصة مباشرة الي الجامعات بعكس ما كان متبع من قبل .
وأفادت الرسالة أن الطلاب وجهوا العديد من مذكرات المناشدة والاستغاثة بالجهات المسؤلة بما فيها الملحقية الثقافية، سفارة الجمهورية اليمنية بالهند، وزارة التعليم العالي، وزارة المالية، للنظر فيما يواجهونه ولكن دون جدوى ، برغم الوعود المتكررة من الوفود التي قامت بزيارات متفاوتة للهند كان اخرها زيارة دولة رئيس الوزراء عبد القادر باجمال الى حيدراباد في اواخر 2004 حيث طرح الطلاب موضوع تدني المنحة المالية وابدى معالي و زير التعليم العالي تفهمه للقضية وعد باتخاذ حل سريع في هذا الشأن ولكن ظل الحال على ماهو علية.
وأشارت الرسالة إلى انه تم تشكيل لجان نقابية تمثل الطلاب في كل الولايات الهندية المختلفة للمطالبة بحقوقهم والبحث عن الحلول المناسبة لوضع حد لما يعانوه، وقد قامت هذه الجان برفع العديد من المذكرات المختلفة للجهات الرسمية المسؤلة في الداخل والممثله لها في الهند الصديق.
وطالبت هذه المذكرات بزيادة المنحة المالية ، وصرف الرسوم الدراسية التى مازالت معلقة في الملحقية الثقافية ، كما طالبت اللجان عدم التمييز والتفرقة بين الطلاب اليمنيين بين مبعوثي وزارة واخرى كون الجميع جنودا في خدمة الوطن الحبيب.
واكدت اللجان في مذكراتها الموجهة للجهات الرسمية حقها المشروع في التعبير والمطالبة بحقوق الطلاب بما في ذلك تنفيذ الاعتصامات والاضرابات حتى يتم معالجة الوضع. ووفقا لمذكرة اتحاد طلاب اليمن- بونا- والموجهة لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، من المزمع تنفيذ اعتصام طلابي في مبنى سفارة الجمهورية اليمنية في دلهي بهدف ايصال معاناتهم للداخل والحصول على حلول مناسبة وعاجله لمشاكلهم.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024