الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 03:54 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

أقرت مشروع تعزيز دور المرأة

المؤتمر نت - رئيس الجمهورية-رئيس المؤتمر وبجانبه نائب الرئيس والامين العام
المؤتمر نت -
اللجنة الدائمة تطالب الحكومة بتعديل قانون الصحافة وإلغاء حبس الصحفي
أكد المشاركون في الدورة الرابعة للجنة الدائمة التي اختتمت أعمالها اليوم بصنعاء تمسك المؤتمر الشعبي العام بالقيم الأصيلة للممارسة الديمقراطية وفي طليعتها الاحتكام إلى صندوق الاقتراع معبرة عن احترام المؤتمر للمعارضة البناءة الحريصة على مصلحة الوطن من خلال التنافس البرامجي الشريف.
وأوضح البيان الختامي الصادر عن الدورة أن المؤتمر الشعبي العام لن يسمح لأي طرف كان جره إلى الخوض في الثوابت الوطنية، مؤكداً إدراك المؤتمر للأهداف الرامية إلى محاولة استلاب السلطة بعيداً عن الديمقراطية التي تتجسد في إرادة الشعب عن طريق صناديق الاقتراع من خلال خلط الأوراق والتجاوزات على الديمقراطية التي تحاول خلق الفوضى والتسيب والانفلات.
وعلى صعيد الحقوق والحريات طالبت اللجنة الدائمة الحكومة سرعة تعديل قانون الصحافة والمطبوعات، واستيعاب مبادرة رئيس الجمهورية بإلغاء عقوبة حبس الصحفي على أساس رأيه، مهيبة بالمنظمات المدنية الوقوف أمام ظاهرة الانحراف بأخلاقيات الكلمة دون انزلاقها إلى الإضرار بالسلام الاجتماعي والمصلحة الوطنية.
وفي مجال تعزيز دور المرأة أقرت اللجنة الدائمة مشروع الاتجاهات السياسية المقدم من اللجنة العامة لتفعيل دور المرأة في الحياة السياسية والعامة، ومواقع صنع القرار، مباركةً جهود الأمانة العامة للمؤتمر في الحوار مع الأحزاب والتنظيمات السياسية للتوصل إلى ميثاق شرف حول تعزيز دور المرأة في الحياة.
وعلى الصعيد الاقتصادي ثمن المشاركون الإنجازات الاقتصادية التي حققتها حكومة المؤتمر، مؤكدين أن الإصلاحات الاقتصادية ساهمت في تحقيق الاستقرار الاقتصادي وإنقاذ الأوضاع الاقتصادية في البلد من التدهور، مشيدةً بمشروع قانون استراتيجية الأجور المقدم مؤخراً إلى مجلس النواب، كما أشادت بالنجاحات التي حققتها خطة الانتشار الأمني في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة وترسيخ الأمن والاستقرار.
وعلى الصعيد التنظيمي أكدت اللجنة على أهمية خطة بناء الهيكلة التنظيمية في ضوء اللوائح التي أقرتهاالدورة ،مشددة على ضرورة الانضباط التنظيمي وتجسيد الروح الجماعية، والتقيد بتقاليد العمل السياسي.
وشدت اللجنة على تعزيز دور الشباب في حركة التنمية، وضرورة إبعادهم عن تأثيرات التطرف والغلو والتعصبات، داعية إلى إخضاع المدارس الدينية للإشراف الحكومي إدارة ومنهجاً، ودعت إلى تمثيل القرارات الحكومية تجاه حيادية المساجد، وأبعادها عن الصراعات والاستغلال الحزبي، مؤيدة تجربة الحوار الفكري مع المغرر بهم.
وعلى الصعيد الخارجي أيد المشاركون في الدورة المبادرات والخطوات التي انتهجتها القيادة السياسية لتفعيل دور اليمن على مختلف المستويات الإقليمية والدولية.
وأكد البيان الختامي على وقوف المؤتمر الشعبي العام مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع في تحرير أرضه وصولاً الى قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف،داعياً الفصائل الفلسطينية إلى الالتفاف خلف قيادته ممثلة بالرئيس الفلسطيني ابو مازن.
وأعربت اللجنة الدائمة عن أملها في أن تكون الانتخابات البرلمانية التي تمت في العراق بداية لمرحلة جديدة تغلق فيها صفحة الماضي، بحيث يستطيع العراقيون بناء عراق ديمقراطي حر مستقل وموحد.
مجددة في الوقت نفسه موقف اليمن الذي يدين أعمال اختطاف المدنيين والمطالبة بالإفراج عن المحتجزين في العراق، معربة عن أملها أن يتجاوز الشعب اللبناني مأساة اغتيال الشهيد رفيق الحريري رئيس الوزراء السابق.
وجددت اللجنة إدانتها للإرهاب بكافة أشكاله وصوره، مؤكدة دعمها للحكومة في الدعوة لعقد مؤتمر دولي لمكافحة الإرهاب.
وأكد المشاركون التمسك بالمبادرة اليمنية الرامية الى إصلاح العمل العربي المشترك، والداعية إلى قيام اتحاد الدول العربية، مباركين نتائج المباحثات في الصومال وتأكيد الدعم للقيادة الصومالية الجديدة، كما أشادت بتوقيع اتفاقية السلام في السودان.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024