الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 01:27 م - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اليمن والسعودية يتبادلان وثائق تنظيم سلطات الحدود (سبأ)

تبادل وثائق تنظيم سلطات الحدود

المؤتمر نت -
رئيس الجمهورية يشيد بنجاح التعاون الأمني بين اليمن والسعودية
نوه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم خلال استقباله اليوم الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية السعودي بالعلاقات المتينة بين اليمن والمملكة ، مشيداً بما يحققه التعاون الأمني بين البلدين من نتائج فعالة على صعيد خدمة الأمن والاستقرار في البلدين..
وجدد رئيس الجمهورية التأكيد بأن أمن المملكة من أمن اليمن والعكس .. مشيراً إلى الآفاق الواسعة والرحبة التي فتحتها معاهدة جدة التاريخية للتعاون بين البلدين وفي مختلف المجالات
وجرى خلال المقابلة بحث جوانب العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وفي مقدمتها التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب.
وقد اطلع الرئيس على نتائج اجتماعات الجانبين اليمني والسعودي والتي جرى خلالها تبادل وثائق تنظيم سلطات الحدود وبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق الأمني ولما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين الجارين وأمنهما .
وكانت عقدت اليوم في صنعاء اجتماعات اللجنة اليمنية السعودية المشتركة لمتابعة تنفيذ معاهدة الحدود الدولية بين البلدين وملاحقها برئاسة الدكتور اللواء رشاد العليمي وزير الداخلية وسمو الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.
وخصصت اجتماعات اللجنة اليمنية السعودية المشتركة لمتابعة تنفيذ معاهدة الحدود الدولية وملاحقها وتبادل وثائق التصديق لاتفاق تنظيم سلطات الحدود بين البلدين .
واكد الدكتور رشاد العليمي أن اجتماعات الجانبين اليمني والسعودي تأتي في إطار تنفيذ معاهدة جدة والتي شكلت منجزا تاريخيا للبلدين الشقيقين اليمن والسعودية.
وقال:" إن الاتفاقية أرست أسس جديدة للتعاون على كافة الأصعدة والمستويات الأمنية والاقتصادية والسياسية".
وأضاف العليمي قائلا: "إن اللجان الأمنية في البلدين توصلت إلى إنهاء ترسيم حدود البلدين ووضع العلامات الحدودية وما تبقى من مهام في هذا الإطار على هذه اللجان إنجازه بنفس الروح الأخوية والحب اللذين سادا أعمال اللجان المشتركة".
واوضح أن أمام البلدين مهام كثيرة لإنجازها تتعلق بالأمن المشترك وقضايا المواطنين من رعايا البلدين على الحدود, وان ما أنجز سيذ لل الكثير من الصعوبات والمشكلات.
وشدد وزير الداخلية على أهمية إنجاز ما تبقى على صعيد الحدود البحرية لتتمكن سلطات الحدود من إنهاء كافة الصعويات المتعلقة بالحدود البحرية بين البلدين.
من جانبه أكد سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية السعودي انه تم إنجاز الكثير من تفاصيل اتفاقية الحدود بين اليمن والسعودية بروح صادقة ومخلصة, وان العمل جار في تنفيذ المراحل النهائية من الاتفاقية التاريخية التي وقع عليها البلدان الشقيقين في جدة.
ونقلت وكالة الانباء اليمنية سبأ عن الأمير نايف القول :"ان العمل جار في الملاحق المرفقة بالمعاهدة بما في ذلك الحدود البحرية, وما يتعلق بالمواطنين في البلدين الذين نشعر بمسئولية مشتركة حيالهم".. مضيفا انه:" لا فرق بين المواطن السعودي والمواطن اليمني لكن لا بد من ترتيب وتنظيم أوضاع هؤلاء المواطنين على الحدود من اجل التطوير المستمر".
واكد وزير الداخلية السعودي: "ان اليمن والسعودية بلدين متجاورين ومتجانسين وان كل الأمور بينهما تحل بروح المسؤولية وان الجميع لا يتلفت الى من يحاول تعكير صفو علاقتهما".. مشددا على "ان امن اليمن من
امن المملكة والعكس صحيح".
وأشار الى أهمية ان تستكمل اللجان المشتركة عملها ومهامها في جانب تنفيذ بنود اتفاقية الحدود بنفس الود والإخاء والصدق الذي تم التعامل به منذ البداية.
بعد ذلك تبادل الجانبان وثائق التصديق لاتفاق تنظيم سلطات الحدود بين البلدين .
من جهة أخرى عقد على هامش اجتماعات اللجنة اليمنية السعودية المشتركة لمتابعة تنفيذ معاهدة الحدود الدولية وملاحقها الاجتماع الأول لسلطات الحدود بين اليمن والمملكة السعودية من الدرجة الثانية برئاسة اللواء محمد عبدالله القوسي وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن بالجمهورية اليمنية والفريق طلال بن محسن العنقاوي مدير عام حرس الحدود.
وجرى خلال الاجتماع التوقيع على مذكرة الية تنفيذ اتفاقية قضايا الحدود بين البلدين المنبثقة من اتفاقية الطائف وجدة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024