الإثنين, 13-مايو-2024 الساعة: 08:00 ص - آخر تحديث: 02:20 ص (20: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت- جميل الجعدبي -
هراوات حزبية تهدد تجار صنعاء بإغلاق محلاتهم
عبَّر أعضاء مجلس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة عن رفضهم القاطع لتسييس مطالبهم المتعلقة بقانون ضرائب المبيعات واستغلالها في أغراض سياسية لأي طرف كان.
جاء ذلك في اجتماع طارئ عقد صباح اليوم بأمانة العاصمه ضم نحو (300) تاجر ورجل أعمال من أعضاء الجمعية العمومية وأعضاء الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة.
وخلال الاجتماع الذي تغيب عنه رئيس مجلس إدارة الغرفة الشيخ/ محفوظ سالم شماخ -عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح- أكد أعضاء مجلس الإدارة أن المسيرات والمظاهرات لن تخدم القطاع التجاري والاقتصادي بقدر ما ستلحقه من أضرار وطنية تستهدف السلم الاجتماعي وإقلاق السكينة العامة في أوساط المجتمع.
مشيرين إلى خطوات إيجابية ومبشرة بشأن الحوار العقلاني والمستمر حالياً مع الجهات الحكومية في مصلحة الضرائب حول تعديل قانون ضريبة المبيعات ومطالب القطاع التجاري.
إلى ذلك كشفت مصادر مسئولة بغرفة تجارة وصناعة الأمانة لـ"المؤتمر نت" عن نزول مجاميع تحمل الهراوات إلى الشوارع تطالب من التجار إغلاق محلاتهم، وذلك حسب بلاغات وشكاوي لعدد من التجار قالت المصادر إن الغرفة تلقت العديد منها.
وعن وجود منشورات تحمل اسم الاتحاد، وتدعو إلى الإضراب العام أعلنت المصادر براءة الاتحاد العام للغرف التجارية من تلك المنشورات (براءة الذئب من دم ابن يعقوب) مؤكدة أن لا صلة مطلقاً للاتحاد أو غرفة أمانة العاصمة بتلك المنشورات.
وكانت وزارة الداخلية حملت حزب التجمع اليمني للإصلاح وأحزاب اللقاء المشترك مسؤولية مخالفة القانون بتنظيم مسيرات ومظاهرات في عدة مدن نتج عنها أحداث شغب وفوضى واعتداء على الممتلكات العامة والخاصة ورجال الأمن ،فضلاً عن مقاومة السلطات ومحاولة اقتحام البنوك التجارية.
واكد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية إن التحقيقات التي أجرتها سلطات الأمن مع من تم ضبطهم في أعمال تخريبية ،قد كشفت وقوف حزب التجمع اليمني للإصلاح وأحزاب اللقاء المشترك وراء تلك المظاهرات والمسيرات وما رافقها من أحداث شغب وفوضى في أمانة العاصمة ومحافظات الحديدة وتعز وعدن خلال الأسبوع الجاري.
واعلن المصدر عزم وزارة الداخلية اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه تلك الأحزاب، إزاء مخالفتها للقانون وإثارة الفزع وتهديد للسلم الاجتماعي العام.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024