الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 08:40 ص - آخر تحديث: 02:16 ص (16: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي

مقتل 3 شرطة فى سامرا و العثور على 3 جثث جنوب بغداد

المؤتمر نت - الجعفري رئيس الحكومة العراقية
المؤتمر نت / وكالات -
حكومة الجعفرى تؤدى اليمين رغم شغور خمسة مناصب وزارية
أدت الحكومة العراقية اليمين الدستورية ولكن مع بقاء خمسة مناصب وزارية ومنصبي نائبين لرئيس الوزراء شاغرة الامر الذي يسلط الضوء على الصعوبات البالغة التي واجهت تشكيل قيادة موحدة.

وأدت الحكومة بقيادة رئيس الوزراء ابراهيم الجعفري اليمين خلال حفل أقيم داخل المنطقة الخضراء الحصينة ببغداد ولكن لم يتم تعيين وزراء دائمين لوزارات النفط والدفاع والكهرباء والصناعة وحقوق الانسان.
على الصعيد الامنى قتل مسلحون مجهولون فى مدينة سامرا الواقعة على بعد 100 كم من بغداد اربعة مدنيين فى سوق بوسط المدينة كما قالت الشرطة العراقية انها عثرت على اربع جثث مجهولة الهوية جنوب بغداد , الى ذلك قتل نحو 14 مدنيا عراقياوجرح مالا يقل عن 4 اشخاص خلال مواجهة مسلحة جرت عند نقطة تفتيش رئيسية في مدينة الرمادي الواقعة على بعد 110 كيلومترات الى الغرب من بغداد بين مقاتلين عراقيين وقوات من الحرس الوطني العراقي تساندهاقوات امريكية.
فى سياق متصل نددت هيئة علماء المسلمين اليوم بمحاصرة القوات الامريكية والقوات العراقية لمدن غرب البلاد محذرة من عواقب هذه العمليات.
وقال بيان للهيئة "ان هذه القوات تمارس على سكان هذه المدن ضغوطا بدأت تؤثر على مرافق الحياة هناك "فالاوضاع الانسانية والخدمات المدنية متردية جداً بوسط المدينة كما قالت الشرطة العراقية انها عثرت على اربع جثث مجهولة الهوية جنوب بغداد , الى ذلك قتل نحو 14 مدنيا عراقياوجرح مالا يقل عن 4 اشخاص خلال مواجهة مسلحة جرت عند نقطة تفتيش رئيسية في مدينة الرمادي الواقعة على بعد 110 كيلومترات الى الغرب من بغداد بين مقاتلين عراقيين وقوات من الحرس الوطني العراقي تساندهاقوات امريكية.
فى سياق متصل نددت هيئة علماء المسلمين اليوم بمحاصرة القوات الامريكية والقوات العراقية لمدن غرب البلاد محذرة من عواقب هذه العمليات.
وقال بيان للهيئة "ان هذه القوات تمارس على سكان هذه المدن ضغوطا بدأت تؤثر على مرافق الحياة هناك "فالاوضاع الانسانية والخدمات المدنية متردية جداً والتيار الكهربائي والماء مقطوعان تماماً في مدينة الحقلانية التي يمنع الاهالي فيها من الخروج منها والدخول اليها الامر الذي أدى الى شل الحركة فيها تماماً وغلق الاسواق وشحّة المواد الغذائية."
من ناحية اخرى اعلن الجيش الامريكي في بيان انه فقد الاتصال ليل الاثنين بطائرتين من نوع اف/ايه-18 هورنيت تابعتين لسلاح البحرية في العراق.
وأشار البيان الى استمرار عملية البحث لمعرفة مصير طاقمي الطائرتين مضيفا انه لم يكن هناك ما يشير الى نيران معادية في المنطقة في الوقت الذي فقد فيه الاتصال مع الطائرتين.
وقال البيان ان الطائرتين كانتا قد انطلقتا من السفينة الحربية كارل فينسون , ولم يذكر الجيش الامريكي شيئا عن مهمة الطائرتين أو المكان الذي كانت تعمل فيه السفينة.
على الصعيد الامنى قتل ثمانية عراقيين قتلوا الاثنين فى هجمات انتحارية متفرقة بواسطة ثلاث سيارات ملغومة استهدفت على مايبدو بعض مسؤولى الأمن والشرطة العراقية ..الى ذلك اعلن متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية عن مقتل جندى بريطانى من اللواء الميكانيكي الثاني عشر جراء اصابته بجراح فى مواجهة مسلحة لم يشأ المتحدث الفصاح عن تفاصيلها الى حين اعلام ذوى الجندى القتيل بمصرعه..
وففى واحد من اكثر ايام العراق عنفاً قتل انتحارى امس ما لا يقل عن 15 شخصا في جنازة في بلدة بشمال العراق عندما صدم بسيارة موكبا جنائزيا لزعيم قبلي مما أدى أيضا الى إصابة 20 شخصا.
وذكرت مصادر صحفية ان مُفَجرا انتحاريا آخر هاجم مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في شمال العراق وقتل نحو 25 شخصا.
وكان انفجار سيارة ملغومة صباح الاحد اسفرعن مقتل أربعة اشخاص في بغداد كما قتل مسلحون مجهولون خمسة من أفراد الشرطة العراقية عند نقطة تفتيش بالقرب من كلية عسكرية تستخدم الان كمعسكر للقوات الامريكية ولم تعرف تفاصيله على الفور.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024