الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 03:36 م - آخر تحديث: 03:36 م (36: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي

الجيش الأمريكي يعلن عن مقتل 3 من جنوده

المؤتمر نت - السيارات المفخخة .. خطر دائم
المؤتمر نت / وكالات -
مقتل 7 وجرح 16 آخرين فى تفجير سيارتين وسط بغداد
استمر تدهور الوضع الأمنى فى العراق بعد يوم واحد من اعادة الحكومة العراقية لليمين الدستورية اثر احتجاج الاكراد على حذف عبارة من القسم تشير إلى أن العراق بلد "اتحادي وديمقراطي" عند أدائها اليمين المرة الأولى قبل خمسة أيام فقد ادى انفجار سيارة مفخخة اليوم الى مقتل سبعة أشخاص وجرح 16 آخرين في شارع السعدون وسط بغداد. كماانفجرت سيارة مفخخة اخرى فى حى ابى نواس اسفرت عن مقتل منفذها ولم تتوفر معلومات حول اى اضرار او ضحايا..
انفجار اليوم في شارع السعدون وقع بالقرب من موقع الانفجار الذي استهدف موكبا أميركيا السبت الماضي وأدى إلى مقتل عدد من الأشخاص بينهم أميركيون وأجانب وعراقيون...
هذا وكان الجيش الأمريكي أعلن عن مقتل ثلاثة آخرين من جنوده في حوادث متفرقة بالعراق .
وكان انفجار سيارة مفخخة عند نقطة مراقبة بحي السيدية جنوب بغداد ادى الى مقتل ثلاثة من رجال الأمن العراقيين على الأقل وأصابة ثمانية آخرين بجراح، إضافة إلى مقتل سبعة آخرين منهم اثنان من الشرطة ورئيس قوة حراسة منشأة نفطية حسب مصادر أمنية وطبية.
من جهة اخرى نددت هيئة علماء المسلمين بحملة الاعتقالات التي تقوم بها القوات الأمنية العراقية وأساليب الإهانة التي تمارسها هذه القوات ضد المواطنين وقالت إن منطقة الدورة وحي الطعمة جنوبي العاصمة بغداد شهدا "خلال اليومين الماضيين قيام قوات ما يسمى بمغاوير الشرطة بحملات دهم واعتقال طالت 51 من الأبرياء من منازلهم ومن محالهم التجارية وأثناء تسوقهم وبدون سبب مبرر".
واشارت الهيئة الى تعرض المواطنين أثناء هذه الحملات "إلى الترويع والإهانات والسباب الطائفي وسرقة الأموال"، وقالت إن هذه الحملات لم تكن الأولى "بل سبقتها حملات عديدة قامت بها قوات الاحتلال الأمريكي وقوات الأمن العراقية التابعة للحكومات المنصبة في زمانه وطالت العديد من المساجد التي تعرض بعضها للتخريب وتدنيس الحرمات".
واستنكرت الهيئة "هذه الأعمال الإرهابية والإجرامية" وحملت "قوات الاحتلال والحكومة المؤقتة المسؤولية الكاملة عن سلامة المعتقلين من الأئمة والخطباء والأهالي"، وطالبت "بإطلاق سراح جميع المعتقلين والكف عن مثل هذه الأعمال غير الإنسانية التي تثير مشاعر السخط بين العراقيين".
وفى سياق متصل قال الجيش الامريكى "‘إن قواته قتلت 75 مسلحاً بينهم مقاتلون أجانب خلال الساعات الـ24 الماضية في عملية ما زالت مستمرة في الصحراء الغربية على الحدود العراقية السورية" مشيراً الى مشاركة قوات جوية وبرية في عملية التي جرت فى شمال غرب محافظة الأنبار (غرب) في منطقة صحراوية شمال نهر الفرات، وأضاف أن المنطقة التي تجري فيها العملية تستخدم عادة من قبل المهربين والمقاتلين الأجانب. لكن البيان لم يشر البيان إلى خسائر في صفوف الجنود الأمريكيين..
من ناحية اخرى قال وزير الخارجية الياباني نوبوتاكا ماشيمورا يوم الاثنين ان موظفا يابانيا يعمل في شركة امن اجنبية خطف في العراق. وكان بيان نشر في موقع على الانترنت قد أفاد في وقت سابق بأن جماعة جيش انصار السنة المتشددة قالت انها خطفت يابانيا يعمل في قاعدة امريكية في العراق.
ونشرت الجماعة في موقعها على الانترنت صورة لجواز سفر ياباني يحمل اسم أكيهيكو سايتو وبطاقة تحقيق شخصية تقول انه مدير امن.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024