الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 07:20 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كلية التجارة بجامعة صنعاء
المؤتمر نت- محمد طاهر -
تنديد أكاديمي وطلابي واسع بتظاهرة اليوم في جامعة صنعاء
استنكر عدد من عمداء وأساتذة وطلاب وطالبات جامعة صنعاء التظاهرة التي شهدتها الجامعة تحت يافطة (تضرر الطلاب من الإضراب الذي نفذه عدد من أساتذة الجامعة خلال الأسابيع القليلة الماضية) .
وقال بعض عمداء وأساتذة وطلاب الجامعة إن هذه المظاهرة تضيف عبئاً جديد على كاهل الطلاب والجامعة وتلحق ضرراً بالغاً بأوضاعها وسمعتها وبالعلاقة بين مختلف الأطراف الداخلية خصوصاً بسبب محاولة البعض توظيف الجامعة واستقلال مشاكلها لخدمة أغراضه السياسية ومصالحه الحزبية .
من جهته قال الدكتور أحمد الكبسي نائب رئيس جامعة صنعاء لـ"المؤتمرنت " إنه من المفترض أن يكون أساتذة الجامعة في القاعات لاداء واجبهم تجاه طلابهم بدلاً من اختلاق الاكاذيب وتحريض الطلاب للتظاهر خصوصاً بعد الاتفاق التي توصل اليه أعضاء هيئة التدريس بالجامعات مع الحكومة حول مشروع الكادر الخاص بهم .
وأضاف الكبسي :اعتقد أن المظاهرة لها ارتباط بالاساءة الى المؤتمر الشعبي العام وحكومته التي استجابت لمطالب الاساتذة وزيادة مخصصاتهم المالية ، معتبراً أن بعض اساتذة الجامعة في اللقاء المشترك يقومون بمحاولة تظليل بعض الطلاب وإخراجهم للتظاهر بدلاً من الالتزام بأداء واجبهم في القاعات .
من جهته رفض الناطق الرسمي لمجلس نقابات الجامعات اليمنية الخروج للتظاهر بعد إستجابة الحكومة لزيادة المخصصات المالية ، وقال الدكتور إقبال سعيد العلس لـ"المؤتمرنت " إننا نرفض تحزيب وتجيير هذا العمل لصالح أحزاب معينة " مضيفاً " إنه أمر مرفوض ولكن للأسف الشديد لا يوجد لدى البعض - في إشارة إلى اللقاء المشترك - فصل بين العمل النقابي والحزبي" .
من جهته اتهم المسئول الإعلامي بجامعة صنعاء أمين العزعزي لـ"المؤتمرنت" بعض الأساتذة التابعين لحزب الإصلاح بتضليل الطلاب لإخراجهم للتظاهر .
وأضاف :"أن هناك مصالح حزبية وراء الزج بقطاعات طلابية إلى التظاهر في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة قبل أيام حل مسألة الإضراب المتعلق بمطالب أساتذة الجامعات بزيادة رواتبهم ، مضيفاً : وهو الأمر الذي يثير الشك تجاه الدوافع والحيثيات التي تسعى من ورائها جهات إلى الدعوة لهذه المظاهرة ،خصوصاً وأنها تتعارض مع المصلحة العلمية للطلاب والطالبات" .
وكان نحو (400) طالب وطالبة تظاهروا داخل الجامعة بحجة تضررهم من الإضراب الذي نفذه أساتذة الجامعة في الأسابيع الماضية للمطالبة بزيادة مخصصاتهم المالية .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024