الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 07:59 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

استمرار التمرد فى مقر اتحاد القوى الشعبية

المؤتمر نت -
(حركة التغيير فى الاتحاد) تعلن عن مطالبها وتنشر اسماء قيادتها
اعلن موظفو واعضاء حزب اتحاد القوى الشعبية الذين يواصلون استيلاءهم على مقر الحزب واحتجاز رئيس مجلس شورى الاتحاد رشاد سالم منذ يوم السبت الماضى عن تشكيل ماوصفوه بـ " حركة التغيير فى اتحاد القوى الشعبية اليمنية " بهدف "تسيير اعمال الاتحاد حتى موعد انعقاد المؤتمر العام الذى سيتم الاعلان عنه لاحقاً " وذلك بسبب عدم التجاوب مع ماقالت الحركة انها طرحته" من ملاحظات ومطالب لتصحيح الأداء السياسى والفكرى والتنظيمى والاعلامى للاتحاد".
وقال بيان صادر عن الحركة – حصل المؤتمر نت على نسخة منه - انه تم تشكيل قيادة الحركة من كل من "زيد على صلاح /رئيسا ، غمدان عبدالله التوبة/نائبا للرئيس، عبدالله ناصر العسيلى / مسئولا للتواصل و مقبل احمد طالع / مقررا".
واضافت الحركة فى بيانها انها " تطالب كافة القوى السياسية فى الساحة الوقوف معها وتعلن رفضها لكل مايمارس عليها من ضغوطات وتهديدات واتهامات من داخل الاتحاد أوخارجه ". واعلنت الحركة عن" إيقاف صحيفة الشورى مؤقتا وفقا للرسالة التى تم توجيهها الى وزير الاعلام حتى يتم تعيين هيئة جديدة تلتزم بتوجيهات الاتحاد السياسية والفكرية".
وفى مايلى نص بيان الحركة:


بيان صادر عن حركة التغيير في اتحاد القوى الشعبية اليمنية


وقفت حركة التغيير في اتحاد القوى الشعبية اليمنية أمام كل ما تمارسه قيادة الاتحاد من مخالفات لنظام وبرنامج الاتحاد ونهجه السياسي من قبل قيادته السابقة (الرباعي والمتوكل) والتي تسيء إلى الاتحاد وأعضائه ولا تعبر عن نهجه وفكره كما تم الوقوف أمام أداء صحيفة الشورى الصادرة عن الاتحاد والتي خرجت عن نهج الاتحاد وفكره وسياسته وأصبحت تعبر عن الأشخاص وليس عن الاتحاد وتعكس الحقد الدفين من قبل القائمين على الصحيفة ومن يقفون خلفهم من القيادة السابقة للاتحاد على الوطن ووحدته.
ونظرا لعدم التجاوب لكل ما طرحناه من ملاحظات ومطالب لتصحيح الأداء السياسي والفكري والتنظيمي والإعلامي للاتحاد فقد لجانا إلى الإعلان عن إنشاء حركة التغيير في اتحاد القوى الشعبية اليمنية من قبل غالبية مؤسسي الاتحاد ومنتسبيه وتجسيدا لمبدأ الديمقراطية فقد تم التواصل مع جميع منتسبي الحركة في كافة الفروع وتم انتخاب قيادة للحركة تسير أعمال الاتحاد حتى موعد انعقاد المؤتمر العام الذي سيتم الإعلان عنه وذلك من الأخوة:
- زيد علي صلاح رئيسا
- غمدان عبدالله التوبة نائبا للرئيس
- عبدالله ناصر العسيلي مسئول التواصل
- مقبل أحمد طالع مقررا
وبحيث ينتهي دور هذه القيادة بانعقاد المؤتمر العام الثالث للاتحاد، وتم التأكيد على المطالب التي تضمنها بيان الحركة السابق وخاصة تجميد الأمين العام ومساعده.
وحركة التغيير في اتحاد القوى الشعبية اليمنية تطالب كافة القوى السياسية في الساحة الوقوف معها وتعلن رفضها لكل ما يمارس عليها من ضغوطات وتهديدات واتهامات من داخل الاتحاد أو خارجه.. وأنها تعبر عن كافة أعضاء الاتحاد دون استثناء كما تعلن الحركة عن إيقاف صحيفة الشورى مؤقتا وفق الرسالة التي تم توجيهها إلى وزير الإعلام حتى يتم تعيين هيئة تحرير جديدة تلتزم بتوجهات الاتحاد السياسية والفكرية.
قال تعالى" والعصر إن الإنسان لفي خسر إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر"
صدق الله العظيم

صنعاء 17/5/2005م









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024