الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 08:58 ص - آخر تحديث: 02:16 ص (16: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
بغداد المؤتمر نت – وكالات/ -
مصرع جندى امريكى خامس بالعراق اليوم
لقى جندي أمريكي مصرعه اليوم عندما قام أحد حراس حماية النفط فى مدينة الحويجة شمال العراق بإطلاق النار على دورية أمريكية .
وذكرت المصادر الأمريكية بالعراق ان المهاجم أصيب بجروح نتيجة تبادل لاطلاق النار مع الدورية .
ويعد هذا الجندي الخامس الذى يلقى مصرعه فى العراق خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية حيث كان الجيش الأمريكي قد أعلن فى بيان له ان أربعة من جنوده قتلوا في ثلاثة حوادث منفصلة فى العراق منهم جنديان قتلا برصاص أطلق على قافلتهما أمس الخميس وسط بغداد فيما قتل جندى آخر فى الرمادي غربى العاصمة العراقية .
وكان جندى رابع قتل فى حادث مرور بعد انفجار قنبلة لدى مرور قافلة أمريكية فى التاجى شمال بغداد.

وقالت القوات الأميركية في بيان رسمي إن جنديا من الفرقة الأولى قتل في التاجي شمالي بغداد عندما تحطمت مركبته بعد انفجار قنبلة على جانب طريق. وقتل جنديان بعد ظهر أمس عندما أطلق مسلحون من سيارة النار عليهما وسط بغداد. وقتل جندي رابع تابع لفرقة مشاة البحرية الثانية في هجوم بقذائف الهاون على قاعدة أميركية في الرمادي غرب العراق.

ويأتي البيان الأميركي بينما شهدت أنحاء متفرقة من العراق في الساعات الـ24 الماضية هجمات وتفجيرات خلفت عشرات القتلى والجرحى وسط مخاوف من انزلاق البلاد نحو حرب طائفية بسبب تصاعد الهجمات على المساجد والحسينيات واستهداف شخصيات دينية سنية وشيعية.

ففي أحدث تلك الهجمات قتل شخصان على الأقل وجرح خمسة آخرون في انفجار سيارة مفخخة في وقت متأخر من مساء أمس بالقرب من حسينية الإمام المهدي في السيدية جنوب بغداد. وقبل ذلك اغتال مسلحون المدير العام السابق في وزارة النفط المهندس علي حميد والأستاذ في مدرسة الممرضين الدكتور قاسم محمد العزاوي في هجومين منفصلين في بغداد.

كما قتل جنديان عراقيان في انفجارين أحدهما بسيارة مفخخة استهدفت نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في منطقة الدورة جنوب بغداد والآخر بعبوة ناسفة في منطقة قريبة. وفي الموصل قتل عشرة من حرس عضو الجمعية الوطنية العراقية فواز الجربا في هجوم على منزله في هذه المدينة الواقعة شمالي العراق.

هيئة علماء المسلمين تستنكر

من جهة أخرى استنكرت هيئة علماء المسلين بشدة ما أقدمت عليه قوات الاحتلال الأمريكي من استهداف مستمر للقوى الوطنية الرافضة لوجوده والمناهضة لمخططاته فى العراق.
وشجب بيان صادر عن الهيئة قيام جنود الاحتلال بمداهمة مكتب الشهيد الصدر فى مدينة الصدر واعتقال 13 من أعضائه الموجودين فيه وأعلنت الهيئة تضامنها مع التيار الصدرى وكل القوى الوطنية الأخرى التى تتعرض يوميا
للاعتقال والتشريد والتنكيل وتعلن ثباتها على مواقفها الساندة للقوى الوطنية العاملة على تحرير العراق والحفاظ على وحدته أرضا وشعبا .
من جهة أخرى علمت هيئة علماء المسلمين فى العراق اليوم أن الشيخ عبد الكريم عبد الرزاق أمام وخطيب جامع عمر المختار فى مدينة بغداد وعضو الهيئة أصيب بجلطة قلبية جراء التعذيب الذى يلقاه فى معتقل مغاوير الشرطة فى منطقة البلديات .
وقد أفاد شهود عيان من المعتقلين الذين كانوا معه وافرج عنهم اليوم أن الشيخ فى حالة خطرة قد تؤدى به الى الموت.
ويذكر أن الشيخ عبد الكريم عبد الرزاق كان قد أصيب بجلطة سابقة عند تعرضه لاعتقال على يد قوات الاحتلال قبل سنة من الان .
والهيئة اذ تعلن هذا تحمل الحكومة الانتقالية وأجهزتها الأمنية ومغاوير الشرطة بالذات مسؤولية أى ضرر يلحق بالشيخ عبدالرازق .
كما أدانت الهيئة اغتيال ممثل السيد السيستانى الشيخ محمد طاهر العلاق وتؤكد رفضها لهذه الأعمال الإرهابية المحرمة تحت أى مبرر كانت أو ذريعة وترى أنها تزرع الفتنة التي يريدها أعداء هذا البلد وهذا الشعب.
وتحذر الهيئة من ظاهرة استهداف علماء الدين التى تتابعت هذه الأيام فى مؤشر خطير على ظهور مخطط خبيث لإثارة روح الفرقة بين صفوف المجتمع العراقى.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024