الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 12:26 ص - آخر تحديث: 11:09 م (09: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت - حذر مسؤول دولي  من نقص التمويل والمعوقات الإدارية التى عانيها الامم المتحدة، قائلاً إن أمينها كوفي عنان "يغوص في شبكات اللجان الحكومية والقوانين البالية".
فقد قال مارك مالوك براون، مدير ديوان الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان، أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، إن المنظمة الدولية تعرضت لإصلاحات على يد أمينها العام كوفي عنان، "أكثر من أي وقت مضى"، لكنه أوضح...
وكالات -
تحذير من نقص تمويل الامم المتحدة
حذر مسؤول دولي من نقص التمويل والمعوقات الإدارية التى عانيها الامم المتحدة، قائلاً إن أمينها كوفي عنان "يغوص في شبكات اللجان الحكومية والقوانين البالية".
فقد قال مارك مالوك براون، مدير ديوان الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان، أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، إن المنظمة الدولية تعرضت لإصلاحات على يد أمينها العام كوفي عنان، "أكثر من أي وقت مضى"، لكنه أوضح بالمقابل أن المنظمة "تعاني من قصور في التمويل وزيادة كبيرة في المعوقات الإدارية"، وفق تعبيره.
وقال مالوك براون إن عنان "يرحب بحرص اللجنة على أن تكون الأمم المتحدة الأداة الأكثر فعالية لخدمة مصالح الشعوب التي تمثلها المنظمة"، بينما أشار إلى قصور التمويل، قائلاً إن الأمم المتحدة تدير 18 بعثة لحفظ السلام، فيها 67 ألف جندي، بميزانية لا تتجاوز 4.5 مليون دولار، وهي نسبة تمثل نصف في المائة من الإنفاق العالمي العسكري، وهي نسبة لا تساوي شيئاً مقارنة بما تنفقه الولايات المتحدة أو بريطانيا في عمليات مماثلة، على حد قوله.

وأضاف أنه، وبدلاً من التهديد بقطع المساهمات استجابة لإخفاق بعض العمليات؛ "يجب إيجاد بديل وحل شامل، وذلك بأن تتفق الولايات المتحدة وبقية الدول الأعضاء حول ماذا يريدون من الأمم المتحدة أن تفعل بالتحديد، وأن يمولوا البرامج بالطريقة الصحيحة حتى تتمكن المنظمة من القيام بواجبها على أكمل وجه"، حسب توضيحه.

وقال مالوك براون إنه عندما كان يرأس برنامج الأمم المتحدة الإنمائي؛ فقد كانت لديه حرية أكثر في الحركة واتخاذ القرارات أكثر من الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان، "الذي يغوص في شبكات اللجان الحكومية والقوانين البالية، الأمر الذي يعوق حركته في حرية الإدارة"، طبقاً لشكواه.

وأضاف المسؤول الدولي أن "قلب الإصلاح" هو أن يستعيد كوفي عنان سلطة الإدارة، بينما تضطلع الدول الأعضاء بمراقبة النتائج وتحديد المسؤولية.

وكان عنان قد طالب بمنحة الصلاحية والموارد اللازمة لعرض اتفاق مالي محسوب بدقة للموظفين، لغرض التقاعد المبكر، بالإضافة إلى قيام الدول الأعضاء بمراجعة ولايات الأمم المتحدة التي تزيد عن خمس سنوات وتقييمها، وتحديد صلاحيتها، أو إذا ما كان بالإمكان الاستفادة من مواردها بطريقة أفضل في مواضع أخرى.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024