الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 10:29 م - آخر تحديث: 10:15 م (15: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

بسبب محاولة الشيخ الأحمر إعادة الانتخابات للجنة الشئون الخارجية والمغتربين

المؤتمر نت-محمد طاهر -
تأجيل انتخابات اللجان البرلمانية المتبقية إلى السبت القادم


تأجل انتخاب رؤساء ومقرري اللجان الدائمة الثلاث المتبقية في مجلس النواب إلى يوم السبت القادم بعد أن كان مقرراً استكمال انتخاب رؤساء ومقرري هذه اللجان اليوم.
وأكد مصدر برلماني ل " المؤتمر نت" أن سبب التأجيل هو محاولة الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر إعادة انتخاب لجنة الشئون الخارجية والمغتربين بعد أن كان قد تم انتخاب رئيسها ومقررها يوم أمس وفاز بها الأخ نبيل صادق باشا رئيساً والأخ فيصل أمين أبو رأس مقرراً المنتمين المؤتمر الشعبي العام.
الجدير بالذكر أن الانتخابات التي جرت يوم أمس لانتخاب رؤساء ومقرري (17) لجنة برلمانية أسفرت عن فوز المؤتمر الشعبي العام بـ 14 لجنة والإصلاح بـ 2 والاشتراكي 1 من اللجان الدائمة في المجلس .
وكان مصدر برلماني اكد يوم أمس ل" المؤتمرنت" أن الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر وجه وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بعدم نشر الخبر عبر الوسائل الإعلامية.
هذا وكان من المقرر استكمال انتخاب رؤساء ومقرري اللجان الثلاث المتبقية اليوم وهي لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان ولجنة التعليم العالي والشباب ولجنة تقنين أحكام الشريعة الإسلامية.
من ناحية أخرى ناقش مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس المجلس موضوع الطلاب اليمنيين العائدين من العراق في ضوء الاستفسارات المقدمة من عدد من النواب .
وقد طرحت بعض الآراء حول هذا الموضوع والملاحظات بهدف إيجاد المعالجات السريعة لاوضاع الطلاب بما فيها التأكيد على أهمية تنفيذ توجيهات فخامة الأخ / الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بهذا الشأن بما يضمن تمكينهم من استكمال دراستهم العلمية دون تعثر.
وفى هذا الإطار اقر المجلس أن يتم التواصل من خلال رئيس المجلس مع رئاسة مجلس الوزراء لمعرفة الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة بشأن موضوع الطلاب الدارسين العائدين من العراق وموافاة المجلس بذلك
من جهة أخرى استعرض مجلس النواب مشروع قانون بشأن مجلس الوزراء الذي يعد بديلا للقانون النافذ الصادر بالقرار الجمهوري بالقانون رقم (20) لسنة 1991 يستهدف بمواده واحكامه الجديدة استيعاب المبادئ والقواعد والأسس العامة الواردة في الدستور وتوجيهات الأخ رئيس الجمهورية المعززة لبناء الدولة اليمنية الحديثة دولة المؤسسات والنظام والقانون .
ويحتوي مشروع القانون المقدم من الحكومة مع مذكرته الإيضاحية على ثمانية وخمسون مادة موزعة على ثلاثة أبواب:
اشتمل الأول منها على فصلين تناول أولهما تعريف مجلس الوزراء وتكوينه والشروط الواجب توافرها في أعضائه فيما تناول ثانيهما آلية وإجراءات تشكيل الحكومة
واشتمل الباب الثاني على سته فصول تطرقت الى اختصاصات وتنظيم أعمال مجلس الوزراء ورئيس المجلس والوزراء ونوابهم والية عقد اجتماعات مجلس الوزراء والتحضير لها ,وكذا شروط استقالة الحكومة بالإضافة الى إجراءات إنشاء مكتب رئاسة الوزراء واختصاصاته .فيما اشتمل الباب الثالث والأخير من مشروع القانون على عدد من الأحكام الختامية تطرقت الى علاقة الحكومة بمجلس النواب والشورى والأسس العامة التي ينبغي أن تراعى عند إعداد اللوائح التنظيمية للوزارات وحددت أحكام هذا الباب مرتب ومستحقات رئيس مجلس الوزراء ونوابه والوزراء ونوابهم.
وسيبت المجلس فى مشروع القانون بحضور المختصين من الجانب الحكومي صباح يوم السبت القادم








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024