الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 02:35 م - آخر تحديث: 02:35 م (35: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الرئيس على عبدالله صالح
صنعاء /المؤتمرنت/ متابعات -
اليمن يحتفل بالذكرى الـ(27) لتولي الرئيس علي عبدالله صالح قيادة البلاد
يحتفل اليمن اليوم بالذكرى الـ27 لانتخاب الرئيس علي عبدالله صالح رئيساً للجمهورية في السابع عشر من يوليو العام 1978م .
وبهذه المناسبة أعربت الجامعة العربية عن أحر التهاني والتبريكات للرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وللشعب اليمني بمناسبة الذكرى الـ27 لانتخابه رئيساً لليمن .
وقال السفير أحمد بن حلي الأمين العام المساعد للجامعة العربية " نحن نغتنم هذه المناسبة لنتوجه إلى الرئيس والى الشعب اليمني الشقيق بأحر تهانينا وتمنياتنا بمزيد من الإنجازات والتقدم ونحن نتابع باهتمام مسيرة النهضة التي تشهدها اليمن في جميع المجالات سواء في ما يتعلق بترسيخ قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان ورفع مستوى المواطن اليمني وأيضاً تحقيق التنمية والاستفادة من ثروات البلاد في سبيل إنجاح المشاريع التي حققتها اليمن في مختلف المجالات ".
وأضاف: إن الوحدة اليمنية هي إنجاز تاريخي يسجل للقيادة السياسية اليمنية وعلى رأسها الرئيس علي عبدالله صالح وسيسجل في العصر العربي الحديث كأحد الإنجازات الهامة التي تعتز بها الأمة العربية ترسيخ أسس الوحدة اليمنية وتحقيقها في هذا العصر الذي نشاهد فيه التشرذم والفرقة.
وقال: استطاع اليمن أن يحقق وينجز وحدته التي لانزال نرى فيها نموذجاً يقتدى به في اتجاه تحقيق الهدف الأسمى والأكبر وهو تحقيق الوحدة العربية التي ستظل بالنسبة لنا حلماً وهدفاً.
ونوه إلى أن اليمن أعطى النموذج الحي والنموذج الحضاري الذي ينبغي اتباعه لتحقيق الأهداف الكبرى وتحقيق الوحدة اليمنية هو من الأهداف الكبرى التي تفوق أبعادها اليمن لأنه يتواصل وينعكس على كل المنطقة والدول العربية لأن هذا إنجاز يمني وقومي.
وثمن بن حلي في تصريح لصحيفة " الثورة" الدور الذي تضطلع به الدبلوماسية اليمنية بقيادة الرئيس علي عبدالله صالح على الصعيد القومي والإقليمي والدولي وقال: نحن نشيد بالسياسة الحكيمة والدور المتميز الذي يضطلع به اليمن في سبيل دعم ونصرة القضايا العربية والتفاعل مع هموم ومشاغل أمته.. والدور الذي يقوم به اليمن أيضاً في المجال الإقليمي سواء في ما يتعلق بمشاكل القرن الأفريقي وبالذات دور اليمن في حل المسألة الصومالية وفي دعم أسس السلام في السودان وكل هذه القضايا التي تلعب فيها الدبلوماسية اليمنية دوراً رائداً وفاعلاً ونشطاً.
ومضى قائلاً: أيضاً نحن كذلك نتابع دور اليمن الذي يتعاظم على المستوى الدولي ومساهمة اليمن في كل القضايا التي تهم العالم العربي والعالم الإسلامي والتي كان آخرها انعقاد مؤتمر وزراء خارجية منظمة المؤتمر الإسلامي بصنعاء والقرارات الهامة التي اتخذتها المنظمة سواء في ما يتعلق بتطوير هياكلها أو مهامها ونأمل أن تشكل هذه القرارات نقلة نوعية في نشاط ومهام هذه المنظمة.
وتابع: نحن كذلك نهنئ اليمن بقيادة الرئيس علي عبدالله صالح في ما يتعلق بمساهماته في تحقيق التضامن العربي وتفاعله مع كل ما يتعلق بتحقيق المصلحة العربية والمصلحة الإسلامية.
وأضاف أن من ضمن المظاهر الإيجابية للسياسة اليمنية بقيادة الرئيس هي الروح الأخوية التي يعالج بها المشاكل في إطار اليمن والتعامل بروح التكافل والتآخي وحل أي مشكلة بالأسلوب الأخوي الذي عرف به اليمن، وبأسلوب الحوار، وبأسلوب التواصل مع كل الشرائح, حتى أولئك الذين قاموا ببعض الأمور غير المنسجمة مع مصالح الوطن وقضايا الأمة.
على الصعيد الوطني تلقى الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية برقيات تهان من مجالس النواب والوزراء والشورى وعدداً من الشخصيات الاجتماعية ثمنت فيها الإنجازات والتحولات العظيمة التي تحققت لبلادنا وشعبنا على مدى 27 عاماً في مختلف المجالات الديمقراطية والتنموية والاقتصادية في ظل القيادة الحكيمة للرئيس علي عبدالله صالح الذي قاد سفينة الوطن إلى بر الأمان وفتح أمامه أبواب الانطلاق صوب التجديد الحضاري واستشراف تحولات العصر.
وأشارت المجالس الثلاثة في برقيتها إلى أن يوم الـ17 من يوليو 78 دشن عهداً جديداً في تاريخ شعبنا حيث تم بناء مداميك الدولة اليمنية الحديثة والتحول نحو مسيرة البناء والتنمية الشاملة وأكدت البرقيات على مواصلة السير بخطى ثابتة وحثيثة لتعزيز النهج الوطني والديمقراطي الذي يرعى مسيرته الرئيس علي عبدالله صالح ودعت مجالس النواب والوزراء والشورى جماهير الشعب إلى استلهام هذه المناسبة وجعلها دافعاً جديداً لتحقيق المزيد من الانتصارات والنجاحات الديمقراطية والتنموية والاقتصادية وتأمين مناخات السلم الاجتماعي..
مشيدة بالجهود الكبيرة لرئيس الجمهورية على صعيد إرساء عوامل الأمن والاستقرار في المنطقة وأدوار فخامته في الدفاع عن القضايا العادلة للأمة ، متمنية لفخامته التوفيق والنجاح في مواصلة قيادة مسيرة الوطن بحنكته وحكمته المعهودة.
من جهته رفع الدكتور عبدالكريم الارياني الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام برقية تهنئة بمناسبة الذكرى السابعة والعشرين لانتخاب الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، عبر فيها باسمه شخصيا ونيابة عن قيادات المؤتمر بمختلف تكويناته وقواعده وأنصاره عن أسمى آيات التهاني لفخامته بهذه المناسبة .
وهنأ الدكتور الارياني في هذه المناسبة جماهير الشعب اليمني بذكرى عرسه الديمقراطي الذي كلل بقيادة الرئيس مقاليد الحكم وتسلمه ذروة الثقة الغالية لقيادة التحولات التاريخية واعادة بناء اليمن الحديث يمن الوحدة والديمقراطية .
وقال اننا اذ نحتفي بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا لنؤكد لفخامة الرئيس وقوفنا الدائم خلف قيادته الحكيمة ونعاهده على الثبات في خدمة قضايا الوطن والشعب وتعزيز جهوده المباركة في سبيل النهوض بأهداف ومبادئ الثورة اليمنية 26 سبتمبر و 14 أكتوبر . واختتم البرقية قائلا " حفظكم الله ذخرا لليمن ومكاسبه ووحدته وثوره وبوركت خطاكم الوثابة على طريق البناء والديمقراطية والتقدم ".
وعن مجلس رفع نائب رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس جمعية علماء اليمن برقية تهنئة بمناسبة الذكرى السابعة والعشرين لانتخاب الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية عبر فيها نيابة عن علماء اليمن وقضاته عن أسمى آيات التهاني بهذه المناسبة .
وتطرق القاضي محمد بن إسماعيل الحجي إلى ما شهدته البلاد في ظل قيادة الرئيس علي عبدالله صالح من تبن للنهج القويم المحافظ على أحكام الشريعة الإسلامية كمصدر لجميع التشريعات وتشجيعه لاعمال التقنين الشرعي الإسلامي الوسطي الآخذ بأرجح الأقوال في المذاهب الإسلامية حيث صاغ نماذج زاهية من الاعتدال القائم على التسامح الإسلامي المغلب دائما للفكر الرشيد والعمل المنصف الدائر مع مصلحة الأوطان والشعوب وذلك بفضل الاستقرار الذي عم الوطن الحبيب .
وقال القاضي الحجي: إن هذه المناسبة هي محطة لكل منصف أن لا يذهب برأيه مع الأهواء والتيارات البعيدة عن جذور الوطن وواقعه وخطواته البناءة المتطورة وتنميته المضطردة التي يدركها السواد الأعظم من أبناء الوطن المخلصين الشرفاء .
وبهذه المناسبة يستقبل رئيس الجمهورية صباح اليوم عدداً من الشخصيات السياسية والحزبية والفكرية والاجتماعية والإعلامية وممثلي منظمات المجتمع المدني ، حيث سيوجه أثناء لقائه بهم خطاباً هاماً يتحدث فيه إلى الشعب اليمني حول العديد من القضايا التي تهم مسيرة البناء التنموية والديمقراطي ويستعرض التحولات التي تحققت لليمن، كما سيتطرق إلى العديد من المسائل ذات الصلة بالشأن الوطني والإقليمي والدولي .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024