الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 04:53 ص - آخر تحديث: 01:33 ص (33: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
صنعاء /المؤتمر نت / ريام محمد مخشف -
لائحة جديدة لاتحاد الكرة اليمني وانتظار لقرار الفيفا
أعدت وزارة الشباب والرياضة أخيراً لائحة جديدة لاتحاد الكرة تتفق مع مبادئ ولوائح الاتحاد الدولي " الفيفا " ، وعلى ضوئها سيعطي الفيفا رده النهائي حيال الاتحاد العام لكرة القدم ومشكلته الكبيرة مع الكرة اليمنية والأولى من نوعها ، وحول شرعية الاتحاد اليمني من عدمه .
واوضح لـ "المؤتمر نت" مصدر مسئول بالوزارة فضل عدم ذكر اسمه ، ان الوزارة واللجنة الأولمبية استكملتا أخيرا من إعداد اللائحة بعد خلاف جديد طرأ بينهما وبين الاتحاد الجديد المنتخب برئاسة رجل الأعمال احمد العيسي حيث لم يتفقا على نقاط جوهرية في اللائحة الجديدة ,مشيراً إلى ان اللائحة أرسلت إلى الاتحاد الدولي ليتخذ قراره بشأنها ، ليطابقها مع لوائحه وقوانينه, وذلك بعد تقرير بعثة الفيفا الموفدة إلى اليمن الشهر الماضي لتقصي حقائق أوضاع الكرة اليمنية .
في حين لا يزال الاتحاد اليمني لكرة القدم المنتخب غير قادر على الالتقاء تحت سقف المبنى الجميل التي تكفلت الفيفا ببناءه بالتعاون مع حكومة اليمن في إطار مشروع جول بتكلفة إجمالية بلغت مليون دولار تقريباً .. ويجتمع الأعضاء الذين يسيرون الاتحاد بشرعية محلية وفي انتظار الشرعية الدولية في مكان خارج الاتحاد ، حسب ما قاله أحد أعضاء الاتحاد الجديد " انهم استأجرونه لحين حل المشكلة مع الشيخ حسين الأحمر الذي لا يزال يرفض تسليم المقر إلى حين حسم الفيفا لمشكلة الشرعية للاتحاد.
يترقب الشارع الرياضي اليمني بقلق بالغ ما سيقرره الفيفا ، والذي من المتوقع ان يطلب الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بإعادة الانتخابات لاتحاد الكرة ، خاصة انه أعلن أكثر من مرة عدم اعترافه بنتائج الانتخابات التي جرت في منتصف يونيو الماضي وفاز فيها العيسي .
يتوقع المراقبون الرياضيون ان الفيفا إذا اقر إعادة الانتخابات سيفجر مشكلة كبيرة ، وسيلقي قراره هذا بمعارضة شديدة من الاتحاد المنتخب وربما يعصف بنتائج انتخابات الاتحادات الأخرى التي تم انتخابها فعلا .

تصعيد جديد من الأحمر

في تصعيد جديد هدد الشيخ حسين الأحمر رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة المعترف به من الفيفا مؤخراً وزارة الشباب والرياضة بمخاطبة الاتحاد الدولي لتجاوزات والمخالفات التي تقوم بها الوزارة على حد تعبيره .
وأكد الأحمر انه في صدد توجيه رسالة للاتحاد الدولي خلال اليومين القادمين لإبلاغه بتجاوزات وزارة الشباب والرياضة من خلال دعمها للاتحاد الجديد الغير معترف به من قبل الفيفا .
وقال الأحمر في تصريحات صحفية لصحيفة السبورت الرياضية في عددها الأخير هذا الاسبوع : كنا متحفظين خلال الفترة الماضية ولم نشأ إبلاغ الاتحاد الدولي عما تقوم به وزارة الشباب والرياضة من دعم لهذا الاتحاد لأننا توقعنا ان تتوقف الوزارة عما تفعله وتعود لجادة الصواب وحتى لا نزيد المشكلة تعقيدا مما يعرضنا للعقوبات الصارمة لان الفيفا ينتظر تواصلنا معه واطلاعه عن أخر المستجدات .
واضاف الشيخ الأحمر " كنت أتمنى ان ينظر الجميع لمصلحة الكرة اليمنية وان يجردوها من المصالح الذاتية والعناد ، ولكن بعد ان بلغ السيل الزبا من قيادة وزارة الشباب ومخالفتها لما التزمت به من تعديل اللائحة وإعادة الانتخابات ، أراني مضطر لمخاطبة الاتحاد الدولي عن كل تلك التجاوزات ولننتظر بعدها ما سيقرره الفيفا .
وقال الأحمر انه مستمر في تواصله مع الاتحاد الدولي ، مشيراً إلى انه ابلغ الاتحاد الدولي الأسبوع الماضي بان وزارة الشباب والرياضة أعطت صلاحية للاتحاد الجديد الغير معترف به من خلال تمكينهم من ممارسة دور ليس لهم الحق في ممارسته إلا بعد الاعتراف الرسمي بهم من الفيفا .. مشيراً إلى ان رد الاتحاد الدولي كان واضحا حيث هدد باتخاذ عقوبات صارمة في ظل استمرار هذا الوضع .
وأكد الأحمر انه مازال متمسكاً برأيه السابق بعدم اعترافه بالاتحاد الجديد .. لافتاً إلى ان الفيفا شدد على ضرورة الالتزام بما نصت عليه رسالته السابقة بضرورة تعديل اللائحة ثم بعد ذلك سيتم رسم خارطة طريق للكرة اليمنية وتحديد موعد جديد لانتخابات اتحاد الكرة وفي رده على ما يقال بأنه اغلق أبواب الاتحاد ومنع أعضاء الاتحاد الجديد من دخوله قال الشيخ حسين الأحمر ان الاتحاد الجديد ليس له أي صفة شرعية فبأي صفة يدخل الاتحاد ، وما يفعله الآن من تسييره للمسابقات مخالف لتعليمات الاتحاد الدولي ومثل هذه الوضع سيكلف الكرة اليمنية الكثير لان موقف الفيفا واضح ولا يحتاج لتأويل أو اجتهادات شخصية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024