الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 07:00 م - آخر تحديث: 06:03 م (03: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام
صنعاء/ المؤتمرنت / خاص -
اللجنة العامة تناقش التحضيرات لانعقاد المؤتمر العام السابع
عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعها الأسبوعي اليوم برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام .
حيث وقفت أمام العديد من القضايا على الساحة الوطنية والموضوعات المتصلة بالتحضيرات الجارية لانعقاد المؤتمر العام السابع للمؤتمر الشعبي العام وأقرت تشكيل لجنة فنية لمتابعة سير التحضيرات وبما من شأنه إنجاح أعمال المؤتمر والخروج منه بنتائج وقرارات تخدم مصلحة الوطن والمواطنين وتعزز دور المؤتمر الشعبي العام في ترجمة برنامجه السياسي والأهداف الوطنية المرجوة وتعزيز النهج الديمقراطي التعددي.
واستمعت اللجنة العامة إلى تقرير عن نتائج عقد مؤتمرات فروع المؤتمر الشعبي العام في الدوائر والمديريات وانتخاب قيادات الهيئات التنفيذية في اثني عشر محافظة وجزيرة سقطرى.
وأشادت اللجنة العامة بمستوى النجاح الكبير الذي تحقق خلال تلك المرحلة وما أفرزته من نتائج جيدة والتي عكست الوعي العالي لأعضاء المؤتمر وكوادره وحماسهم وتفاعلهم الكبير مع جهود البناء والتطور وإعادة لهيكلة التنظيمية للمؤتمر حيث بلغت نسبة حضور المشاركين في مؤتمرات الفروع أكثر من 85% وبلغت نسبة التجديد في القيادات المنتخبة أكثر من 61%.
وأكدت اللجنة على مواصلة الجهود بنفس الوتيرة من التفاعل والحماس لاستكمال المراحل المتبقية في بقية المحافظات وعلى طريق الأعداد والتحضير للمؤتمر العام السابع وتجسيد مبدأ اللامركزية التنظيمية.
كما وقفت اللجنة العامة أمام الجهود المبذولة من قبل حكومة المؤتمر الشعبي العام من أجل تنشيط واقع الاستثمار في بلادنا من خلال العديد من الإجراءات المتخذة والهادفة إلى تشجيع المستثمرين وتقديم كافة التسهيلات لهم وإيجاد جهة واحدة محددة وتفويض السلطة المحلية في المحافظات لإنهاء معاملاتهم بسهولة ويسر وخاصة ما يتصل بمنحهم الأراضي الخاصة بالاستثمار سواء في المجال الصناعي أو النفطي أو الغازي أو السكني أو التجاري أو السياحي أو الزراعي أو السمكي وغيرها من المجالات في إطار الاستفادة من تجارب الآخرين في هذا المجال.
ووقفت اللجنة أمام الجهود المبذولة للنهوض بالسياحة في بلادنا من خلال الاهتمام بالترويج السياحي وتشجيع إقامة المشاريع السياحية في مختلف المناطق السياحية في اليمن وبما من شأنه الاعتماد على السياح كمورد اقتصادي هام لخدمة أهداف التنمية.
كما نوهت اللجنة العامة بصدور قانون ضرائب المبيعات والجمارك وما اشتملا عليه من تخفيضات كبيرة سوف تعكس نفسها على أسعار السلع والخدمات المقدمة للمواطنين .
وأهابت بالمواطنين الذين لديهم سيارات لم يتم ترسيمها الإقبال على لجان الترسيم التي تم تشكيلها لترسيم سياراتهم والاستفادة من التخفيضات والتعرفة الجمركية المنخفضة التي أشتمل عليها القانون ولما فيه تحقيق مصلحتهم والمصلحة العامة.
وناقشت اللجنة العامة العديد من القضايا وموضوعات المدرجة على جدول أعمالها واتخذت إزائها القرارات المناسبة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024