الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 04:02 م - آخر تحديث: 03:50 م (50: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عبرت نقابة الصحافيين اليمنيين عن أسفها لما أقدمت عليه صحيفة "الصحوة نت" من تزوير لنتائج إستبيان كانت أجرته حول قدرة المؤتمر الشعبي العام على تقديم برنامج حقيقي للإصلاح في اليمن، وعلى التمادي في الإصرار على الخطأ ، مبدية خيبة أملها في عدم اعتذار الصحوة نت عما ارتكبته، ومؤكدة أن ذلك الأسلوب من العمل الصحافي قد يؤدي الى أن تخسر ..
المؤتمرنت- نزار العبادي -
نقابة الصحافيين تأسف لتزوير (الصحوة نت) نتائج استبيان
عبرت نقابة الصحافيين اليمنيين عن أسفها لما أقدمت عليه صحيفة "الصحوة نت" من تزوير لنتائج إستبيان كانت أجرته حول قدرة المؤتمر الشعبي العام على تقديم برنامج حقيقي للإصلاح في اليمن، وعلى التمادي في الإصرار على الخطأ ، مبدية خيبة أملها في عدم اعتذار الصحوة نت عما ارتكبته، ومؤكدة أن ذلك الأسلوب من العمل الصحافي قد يؤدي الى أن تخسر الصحيفة ثقة القراء بها.
وياتي موقف النقابة هذا في أعقاب زيارة لمقر "26 سبتمبر نت" قام بها الزميل جمال فاضل عضو مجلس نقابة الصحفيين ومعه الزميل عبد الواسع الحميدي المكلفان من قبل الاستاذ محبوب علي – نقيب الصحافيين - استجابة للدعوة التي وجهتها صحيفة "26سبتبمرنت" إلى الزميل محبوب علي نقيب الصحفيين اليمنيين ومن يراه من الأخوة أعضاء مجلس النقابة لزيارة مقر الصحيفة والإطلاع على وثائق تكشف حقيقة فضيحة موقع "الصحوةنت" والمتمثلة بتحريف نتائج استبيان الرأي الذي أجراه الموقع حول قدرة المؤتمر الشعبي العام على تقديم برنامج حقيقي للإصلاح في اليمن..
فقد اطلع الزميلان على الوثائق التي وعدت "26سبتمبرنت" بتقديمها كدليل مادي غير قابل للتشكيك حول ما حدث من تحريف لنتيجة الاستبيان المشار إليه.. ومن ذلك ما يتصل بنتائج الاستبيان الحقيقية‘وكذا الصورة التي نشرت إلى جانب الخبر الذي فضح التحريف الذي تعرضت له النتيجة نفسها ‘حيث وجد الزميلان فاضل والحميدي أن الصورة طبيعية ولم تتعرض لأي حركة "فنية" كما ذكر موقع الصحوة نت.. وبذلك يكون قد ثبت صحة ما أشارت إليه 26 سبتمبرنت في الخبر وأنه لم يكن هناك أي تجن – بحسب ما أورده موقع 26 سبتمبرنت.
وفي تصريح له عقب مشاهدته الأدلة المادية التي قدمت إليه علق الزميل جمال فاضل بقوله:
برغم أن استبيانات المواقع الإلكترونية لا تعبر عن الرأي العام بصورة دقيقة إلا انه ومن المؤسف أن ترتكب "الصحوة نت" مثل هذا التصرف وكنت أتوقع ان تقوم "الصحوة نت" بالاعتذار‘لأنه قد ربما حدث خطا أثناء صياغة الخبر من قبل المحرر أو أثناء الطباعة أو شيء من هذا القبيل.. لأن موقع كالصحوة نت يخسر جمهوره أو يخسر ثقته فذا شيء سيكون مؤسف مقابل استبيان‘كما قلت سابقا لا يؤشر على راي حقيقي للشارع."
وأضاف الزميل فاضل: كما شاهدت بأنكم رصدتم الموقع أولاً بأول وقد متم براهين اعتقد انها إلى حدٍ كبير واقعية لا يوجد فيها أي تحريف.
أما الزميل عبد الواسع الحميدي من جانبه فقد علق بالقول: أولاً أعتبر أن مثل هذه الاستبيانات لا تعبر بالضرورة عن الرأي العام بشكل كامل‘و ما شاهدته شيء مؤسف ‘لأنه يمثل خروجاً عن المصداقية في تناول مثل هذه الأخبار عبر مواقع الإنترنت.
وأشارت سبتمبر نت الى تأكيدها مجدداً بأن ما نشرنته في الخبر المتعلق بتغيير نتيجة الاستبيان كان من باب الإحاطة والعلم لا أكثر باعتبار ذلك يمس حيادية المهنة ويضر بمصداقيتها أمام الرأي العام ولم يكن نكاية بالأخوة في موقع الصحوة نت، مبدية استعدادها مرة أخرى لاستقبال أي من الزملاء أعضاء مجلس النقابة للتأكد من ما شاهده الزميلان فاضل والحميدي.. والدعوة مفتوحة لنقيب الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة الزملاء : سعيد ثابت ‘حافظ البكاري‘عبد الله الصعفاني‘راجح الجبوبي‘سامي غالب‘حمدي البكاري‘علي الجرادي ‘ذكرى عباس ومروان دماج..
هذا وكان استبيان للرأي أكد ثقة الشارع اليمني بالمؤتمر الشعبي العام وقدرته على تقديم برنامج حقيقي للإصلاح في اليمن .. وأبدى 38.78% من المشاركين نظمته الصحونت الناطقة بلسان التجمع اليمني للإصلاح ثقتهم بقدرة المؤتمر الشعبي العام على تقديم برنامج للإصلاح السياسي .. فيما صوت 29.02% من المشاركين في الاستبيان الذي تم تغيير نتائجه في وقت لاحق بلا ..فيما أجاب 32.20% من المشاركين بـ لا ادري، إلاّ أن "الصحوة نت" عملت على تزوير نتائجه النهائية ضمن واحدة من ممارساتها الكيدية الحزبية لتضليل الرأي العام ، الأمر الذي دفع " سبتمبرنت" الى كشف زور شهادة "الصحوة نت" من خلال إظهار صورة لواجهة الموقع تبين حقيقة الارقام.
وقد بلغ إجمالي عدد المشاركين في الاستبيان عند إغلاقه واستبداله باستبيان جديد صباح السبت 2919 مشاركاً..
هذا وقد عبر عدد من الإعلاميين والمتابعين عن استغرابهم لتغيير النتائج الحقيقية لاستبيان الصحوة نت يدوياً كما يبدو واضحاً في الصورة المنشورة مع هذا الخبر والتي توضح النتائج الحقيقية للاستبيان في العمود يسار الصورة والخبر المنشور بنتائج مقلوبة في الصفحة الرئيسية لموقع الصحوة نت والذي يبدو واضحاً أعلى الصورة.. وانتقد الزملاء الإعلاميون مثل هذه الخطوة التي تمثل خرقاً للأمانة المهنية في نقل أراء الناس كما هي.
ويأتي هذا الاستبيان عقب استبيان آخر نظمه نفس الموقع حول النظام السياسي الأنسب للحكم في اليمن والذي حضي فيه النظام الرئاسي بأغلبية تصويت عدد المشاركين في الاستبيان و حصل النظام الرئاسي على 48٪ من نسبة التصويت فيما حصل النظام البرلماني على 39٪ و رأى 13٪ من المشاركين بأنه لا فرق بين النظامين.. وأعتبر مراقبون أن نتائج الاستبيان الذي أجراه موقع (الصحوة نت) تؤكد التباعد بين مشروع اللقاء المشترك والقاعدة الحزبية لهم وبين الشارع اليمني وأكد المراقبون أن الاستبيان يشير بوضوح إلى عشوائية الطرح السياسي لأحزاب المشترك .
من جانب آخر أظهر استطلاع أجراه مركز الرائد للدراسات والبحوث عن التجربة الحزبية في اليمن قبيل انعقاد المؤتمر السابع للمؤتمر الشعبي العام تأييد الشارع اليمني لإعادة انتخاب فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيساً للجمهورية وأوضح الاستطلاع الذي أجري على عينة عشوائية شملت 350 شخصاً أن 84٪ من المشاركين يؤيدون قيام المؤتمر الشعبي بإعادة انتخاب الرئيس علي عبد الله صالح في الانتخابات الرئاسية القادمة بعد إعلانه عدم ترشيح نفسه في مقابل 41٪ أجابوا بلا.. وكشف الاستطلاع أن 69٪ من المشاركين ينفون وجود دور للأحزاب في تحمل قضايا وهموم الناس والدفاع عن حقوقهم فيما أجاب 30٪ فقط بنعم .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024