الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 04:31 ص - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رمزية الإرياني

المؤتمر نت / عدن -
نساء اليمن يطالبن الأحزاب بالإقتداء بالمؤتمر
ثمنت القيادات النسائية في اليمن مبادرة المؤتمر الشعبي العام في تخصيص 15% من المقاعد الانتخابية للمرأة والتي طبقت في انتخابات اللجنة الدائمة .
ودعت رمزية الإرياني الأمين العام للاتحاد النسائي العربي رئيس اتحاد نساء اليمن دعت كل الأحزاب إلى الإقتداء بحزب المؤتمر وتخصيص كوته نسبية للنساء في كل المقاعد الانتخابية ونقلت رمزية الارياني في كلمة المنظمات المدنية خلال افتتاح فعاليات المؤتمر العام السابع نقلت مناشدات القيادات النسائية من نقابات ومؤسسات مدنية بالعدول عن ما وصفته بالقرار المجحف بالتخلي عن الشعب اليمني وقالت : نحن سيدي الرئيس لن نرضى بغير علي عبدالله صالح رئيساً ورباناً لسفينتنا وقائداً لها .
والتمست رمزية الارياني باسم اتحاد نساء اليمن دعم فخامة رئيس الجمهورية لتعديل بعض القوانين المتعلقة بالمرأة وإيجاد محاكم للأسرة وصندوق نفقة للنساء المطلقات والحاضنات ، والعمل على اصدار قانون يحفظ للمرأة كرامتها الاجتماعية .
وطالبت السيدة رمزية الارياني فخامة رئيس الجمهورية بمنح أوسمة الشجاعة والريادة للنساء المناضلات والشجاعات في المحافظات ذات التقاليد الصعبة والمنغلقة وقالت : إننا لا ننسى في هذا اليوم النساء المناضلات والشجاعات في المناطق النائية والبعيدة اللواتي خرجن متحديات لعوائق وخواطر اجتماعية عديدة ليؤسسن دعائم ثابتة للمؤتمر الشعبي العام .
واعتبرت السيدة رمزية الإرياني قرار الحكومة بإلغاء قانون الاتحادات والجمعيات ضمن استراتيجية الأجور قراراً غير مدروس وقالت : وهذا يتناقض مع توجه الدولة للشراكة ودعم وتشجيع العمل النقابي والمؤسسي ملتمسة باسم الاتحادات ومؤسسات المجتمع المدني إعادة النظر في هذا القرار ، وعن دور منظمات المجتمع المدني في اليمن قالت : لقد حظيت منظمات المجتمع المدني في اليمن بقدر كبير من الحرية وإبداء الرأي والمشاركة في إعداد الخطط التنموية وإيصال أصوات الفقراء إلى أعلى المستويات وأكدت : وهذا دليل على التوجه الصادق للدولة في أهمية إيجاد شراكة فعلية بين المجتمع المدني والحكومة .
مشيرة إلى دور وزارة التخطيط والتعاون الدولي في اشراك مؤسسات المجتمع المدني في الخطط التنموية الوطنية سواء من خلال تمثيلها في اللجنة الفنية العليا أو في لجنة رسم السياسات أو بمنحها مكتب في الوزارة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024