الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 06:22 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الدكتور الارياني يتلو ملخص تقرير اللجنة الدائمة

المؤتمرنت – عدن –خاص -
الارياني يتلو ملخص تقرير اللجنة الدائمة إلى المؤتمر السابع
أوضح الدكتور الارياني الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام في تلاوته ملخص تقرير اللجنة الدائمة المقدم
الى الدورة الاولى للمؤتمر العام السابع مساء اليوم أن قرارات وتوصيات المؤتمر العام السادس كانت ماثلة أمام قيادة المؤتمر والتي عملت على بذل الكثير من الجهد في سبيل إنجاح كل المهام والقرارات من خلال تحويلها الى خطط وبرامج عمل .
وقال " ان تجربة ديمقراطية منفتحة على العالم قد مكنتنا جميعا من حقوق التنافس والاتجاه الى جماهير الشعب لطلب ثقتها ،غير ان فارقا جوهريا لا بدان نتفهم بواعثه بين من يذهب الى الشعب تسبقه رسالة الخير والتنمية من مدارس ومعاهد ومستشفيات وحواجز مائية وطرق, وبين منافس تستقبله مشاهد اقتتال أو منابر فتنة وتطرف او بؤر تأمر على الثورة, وليس أدل على ذلك من أحداث التمرد التي شهدتها منطقة مران بمحافظة صعدة اواخر العام الماضي وما رافقها من تداعيات وأراجيف جعلتنا نميز الحق من الباطل والطيب من الخبيث, لكنها رغم كل مراميها الخبيثة وتيارها التأمري
المريض قد آلت إلى زوال على حين انتصرت إرادة الشعب في الثورة ومضت عجلة التطور باندفاعها الواثق العظيم الى الامام غير عابئة ولا هيابة من جحور الظلام وأوكار التأمر والكراهية".
واضاف قائلا" لقد غدت ثقة الجماهير ووقوفها المتجدد في صف المؤتمر عنوانا عريضا لتجربته الريادية لكن هذه الثقة وان كانت مصدر اعتزازنا الدائم فإنها تلقى على كواهلكم الكثير من الأعباء وتدعوكم لشحذ الهمم ومضاعفة الجهود في سبيل مواجهة تحدي البناء والتنمية وتوطيد دعامات الأمن والاستقرار وتطويق العوائق التي تعترض اداء المؤتمر او تحول دون المضي في تحقيق برامج عمله وترجمة سياساته الى واقع الممارسة العملية التي تؤكد مصداقيته".. مؤكدا علىاهيمة العمل في اوساط المجتمع وتبني هموم المواطنين والتحلي بروح المبادرة وتمتين عرى التضامن الايجابي
فيما بين اعضاء المؤتمر لخوض الاستحقاقات الديمقراطية القادمة بنفس الروح المعنوية التي اهلت المؤتمر للريادة ووضعته في صدارة التحديات.
كما اكد حرص المؤتمر الشعبي العام على الوفاء بالتزاماته التي يناضل في سبيل تحقيقها, والتي لايزال امامه الكثير من المهام الماثلة التي تتطلب المزيد من الجهد الوطني المخلص بالتحاور مع شركائه في الحياة السياسية.. مشيرا بهذا الصدد الى ان المؤتمر الشعبي العام يشرع ابوابه لكل حوار بناء ويعرب عن استجابته لكل خطوة ايجابية تخطوها المعارضة المسئولة التي تشاطر المؤتمر هم البناء وتحدي التنمية وتسمو فوق الصغائر وتقدم مصلحة الوطن على مصالحها الذاتية.
واوضح التقرير ان القيادة السياسية تمكنت من درء مخاطر جسمية كانت على وشك
النيل من استمرار وإستقلال الوطن, بما اثبت للعالم بان اليمن لن تكون مقراً للتطرف ولا ممراً للإرهاب, لان ضرورات الاندماج بقيم العصر توجب تنقية الممارسة الديمقراطية من الشوائب وإعادة النظر في الخطاب الانفعالي المسكون بثقافة الصراع والعمل على احلال لغة العقل وتوظيف حرية الصحافة في خدمة قضايا التنمية وتحسين مستوى معيشة المواطن وكذا الاخذ بيد المرأة وتمكينها من المشاركة الخلاقة كعنصر فاعل في دوائر العمل والانتاج وقنوات التخطيط ومراكز القرار.
مؤكدا بانه بقدر ماحققته قيادة المؤتمر من نجاحات مرموقة على الصعيد الوطني فان جهودها على النطاق الاقليمي والدولي كانت محل تقدير بالغ لدى الأشقاء والأصدقاء, حيث انه خلال الفترة مابين دورتي الانعقاد تمكنت الامانة العامة من تعزيز علاقات المؤتمر مع الاحزاب والفعاليات السياسية العربية والصديقة التي ترتبط مع المؤتمر باتفاقيات تعاون وتنسيق مشترك.
وقال الدكتور الارياني " ان ما يهمنا التأكيد عليه هو التزام المؤتمر بتوجهات القيادة السياسية ونهجها المبدئي والمدافع عن قضايا أمته العربية والحريص على تماسكها وإعادة بناء مؤسساتها القومية ونظامها الاقليمي".
وتابع قائلا " لقد كان صوت المؤتمر عالياً وجهوده مباركة وموقفه واضحا وهو يتقدم جماهير الشعب بإتجاه دعم ومناصرة الحقوق العادلة للشعب الفلسطيني وتحرير الأراضي العربية المحتلة كما كان موقفنا واضحا ازاء العدوان الغاشم على العراق الشقيق وسيادته".











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024