الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 03:45 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
سبتمبرنت تدعو الجرادي لرؤية أدلة (فضيحة الصحوة نت) بدلاً من موقفه الحزبي
أوضح مصدر في نقابة الصحفيين اليمنيين أن التصريحات التي صدرت عن الزميل على الجرادي عضو مجلس النقابة والتي نفى من خلالها أن يكون قد تم تكليف الزميل جمال فاضل من قبل نقيب الصحفيين اليمنيين ونائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب الأستاذ الزميل محبوب علي لزيارة مقر صحيفة "26سبتمبرنت" للإطلاع على أدلة تثبت فضيحة موقع الصحوة نت في تزوير نتائج الاستبيان الذي أجراه الموقع المذكور حول قدرة المؤتمر الشعبي العام على تقديم برنامج حقيقي للإصلاح في اليمن‘لا تعبر عن وجهة نظر النقابة وإنما تعبر عن وجهة نظر وموقف شخصي للزميل الجرادي.
مشيراً إلى أنه كان الأحرى بالزميل على الزميل الجرادي وقبل الإدلاء بتصريحاته أن يعود إلى نقيب الصحفيين للتأكد من حقيقة الأمر أو التواصل مع زميله في مجلس النقابة جمال فاضل الذي حاول التواصل معه ليكون إلى جانبه في الزيارة التي قام بها إلى مقر "26سبتمبرنت".
ومن جانبه عبر مصدر في هيئة تحرير "26سبتمبرنت" عن استغرابه لما صدر عن الزميل علي الجرادي من تصريحات تتنافى مع الواقع‘ومع حقيقة أن نقيب الصحفيين اليمنيين وعلى ضوء الدعوة التي وجهت إليه وإلى أعضاء مجلس النقابة قد طلب من الزميل جمال فاضل زيارة مقر صحيفة "26سبتمبرنت" للتأكد من الأدلة التي تثبيت بصورة قطعية حقيقة فضحية الصحوة نت.
وقال المصدر إن الجرادي الذي رُفِعَ إلى عضوية مجلس النقابة بعد أن كان في السابق عضواً احتياطياً ‘كما أعطى لنفسه صفة الناطق الرسمي للنقابة مع أنه وحسب "علمنا" لا وجود حتى الآن لمثل هذا المنصب وان مجلس النقابة لم ينيط بأي من أعضائه مثل هذه الصفة‘لم يكن يعبر في تصريحاته سوى عن موقف حزبه "التجمع اليمني للإصلاح" والذي يتبعه موقع الصحوة نت.
مضيفاً أن الدعوة التي وجهت إلى نقيب الصحفيين لزيارة مقر صحيفة "26سبتمبرنت" مع من يراه من أعضاء مجلس النقابة للتأكد من فضيحة تزوير نتائج الاستبيان‘جاءت من منطلق الاحتكام إلى النقابة كمرجعية في قضايا مهنية وليس قضايا سياسية وحزبية.
معتبراً أن رد الفعل المباشر الذي تحدث به الجرادي ونصب نفسه متحدثاً رسمياً للنقابة الصحفيين‘انما يؤكد أن ليس للمهنية علاقة‘بدليل أنه لم يتعامل مع الموضوع من منطلق مهني وانما من منطلق الانتماء الحزبي.. وقال كان يفترض من الزميل علي الجرادي أن يتجرد بصفته النقابية والمهنية عن الصفة الحزبية التي دافع عنها بانفعال.
مضيفاً:وكما يعلم جميع الزملاء أنه لا وجود في النظام الداخلي لنقابة الصحفيين اليمنيين لمنصب "المتحدث الرسمي" وكذلك الحال بالنسبة لأي مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني.
مشيراً إلى أن الدعوة مفتوحة للزميل الجرادي وكل الزملاء أعضاء مجلس نقابة الصحفيين لزيارة مقر صحيفة "26سبتمبرنت" وقطع الشك باليقين وذلك بالاطلاع على الأدلة الدامغة التي اطلع عليها الزميلان جمل فاضل وعبدالواسع الحميدي حول فضيحة الصحوةنت.
وكان الزميل جمال فاضل عضو مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين عقب مشاهدته الأدلة المادية التي قدمت إليه اثناء زيارته مقر الصحيفة علق علي ما وجده بقوله:
برغم أن استبيانات المواقع الالكترونية لا تعبر عن الرأي العام بصورة دقيقة إلا انه ومن المؤسف أن ترتكب الصحوة نت مثل هذا التصرف وكنت أتوقع ان تقوم الصحوة نت بالاعتذار‘لأنه قد ربما حدث خطا أثناء صياغة الخبر من قبل المحرر أو أثناء الطباعة أو شيء من هذا القبيل.. لأن موقع كالصحوة نت يخسر جمهوره أو يخسر ثقته فهذا شيء سيكون مؤسف مقابل استبيان‘كما قلت سابقا لا يؤشر على راي حقيقي للشارع."
وأضاف الزميل فاضل: كما شاهدت بأنكم رصدتم الموقع أولاً بأول وقد متم براهين اعتقد انها إلى حدٍ كبير واقعية لا يوجد فيها أي تحريف.
أما الزميل عبدالواسع الحميدي من جانبه فقد علق بالقول:
أولاً أعتبر أن مثل هذه الاستبيانات لا تعبر بالضرورة عن الرأي العام بشكل كامل‘و ما شاهدته شيء مؤسف ‘لأنه يمثل خروجاً عن المصداقية في تناول مثل هذه الأخبار عبر مواقع الانترنت.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024