السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 07:41 م - آخر تحديث: 07:40 م (40: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نائب رئيس الجمهورية
المؤتمرنت- متابعات -
نائب رئيس الجمهورية يدعو إلى ايجاد قانون لمكافحة الارهارب
اشاد عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الداخلية في الحفاظ على امن واستقرار وخدمة المواطنين كما اشاد بنتائج الانتشار الامني في المديريات والخطوط السريعة في خفض معدلات الجريمة بشكل كبير .. وقال نائب ريس الجمهورية في افتتاح المؤتمر السادس عشر لقادة وزارة الداخلية :ان هناك تطورا نوعيا في عمل وزارة الداخلية في كافة المجالات وان ذلك التطور يحتاج إلى مزيد من العمل المستمر لمواكبة المتغيرات لان عمل الوزارة مرتبط بخدمة المواطنيين..ودعا عبده ربه منصور هادي إلى إيجاد قانون جديد يعنى بمكافحة الارهاب لتسهيل عمل الاجهزة الامنية في هذا الجانب بالإضافة إلى وضع عدد من القواننين التي تخول السلطات الامنية في اليمن للتعامل مع القضايا والظواهر الانية والمستمرة مثل ظاهرة النزوح من القرن الافريقي .
واكد على ضرورة التنسيق بين مختلف الوزارت والجهات الرسمية لضمان الخروج بخطط مدروسة في كافة المجالات وبما يعزز من رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنيين وكذا اعداد الخطط الاستراتيجية والتنموية في مختلف المجالات .. كما دعا نائب الرئيس الجمهورية إلى ايجاد تنسيق بين مختلف الجهات والأجهزة الامنية والعسكرية وتبادل المعلومات في البلد لمواجهة كافة الأخطار التي تهدد الأمن والسكينة العامة ومنع الجريمة قبل وقوعها ..
من جهته قال الدكتور رشاد محمد العليمي وزير الداخلية في المؤتمر الذي عقد تحت شعار مواصلة التحديثات وتحسين الاداء لتعزيز ثقة المجتمع برجال الأمن :ان العام 2005م كان حافل بالنشاطات لمختلف اجهزة وزارة الداخلية .. مؤكدا انه تحقق خلال هذا العام العديد من النجاحات المشهودة في مختلف المجالات الامنية ومن بينها تعزيز مجال الحريات وحقوق الانسان ومكافحة الارهاب وظاهرة التطرف والغلو بالإضافة إلى تنفيذ 13 توصية من التوصيات التي خرج المؤتمر السنوي السابق لقادة وزارة الداخلية من اجمال 15 توصيه فيما رحلت توصيتين للعام القادم . واستعرض وزير الداخلية انجازات الوزارة بالقول ان معدل ضبط الجريمة ارتفع إلى 95% بزيادة عن العام الماضي بنسبة 4% وان معدل ضبط السيارات المسروقة وصل إلى 91.4% بالاضافة الى ضبط 7290 قطعة سلاح خلال حملات التفتيش على السلاح التي نفذتها اجهزة الامن خلال العام 2005م .. وأضاف الدكتور رشاد العليمي ان وزارة الداخلية واصلت جهودها في مجال تعزيز الامن وضبط الجريمة ومواجهة الاسباب المؤدية لها الامر الذي ادى إلى اختفاء بعض الجرائم وانخفاض معدلات جرائم اخرى.
مشيرا إلى ان الوزارة قطعت شوطا كبيرا في خطة رئيس الجمهورية للانشار الامني وانه تم تنفيذ المرحلة الرابعة من هذه الخطة التي تم فيها الانتشار الامني في 93 مديرية واستحداث 24 نقطة مرورية على الخطوط الطويلة .
وفي مجال خفر السواحل قال الأخ وزير الداخلية انه تم تنفيذ العديد من مشاريع البنية التحتية الحديثة والمتطورة وتزويدها بالامكانات وانه تم ادخال 14 قارب بمختلف الاحجام وتوزيعها على الشواطئ القريبة من المواني ولحمايتها وضبط علميات التسلل والقرصنة البحرية.
منوها إلى ان ان الوزارة استطاعت ان تدحر فتن التمرد التي كانت تريد ان تعيد اليمن إلى حكم الكهنوت والامامة وثقافة الكهوف والتخلف واكد عزم الوزارة على ان يكون العام القادم عام جديد بالنشاط والعطاء وتنفيذ الخطط الامنية وكذا الخطة الخمسية الثالثة للوزارة .
وجدد عزم الوزارة على مواصلة تحسين خدمات المصالح التابع للوزارة كما وكيفا والتسريع وتسهيل حصول المواطنيين على تلك الخدمات .. مشير إلى أن الوزارة ستوقع خلال الأيام القادمة اتفاقية مع مجموعة مستشفيات الهلال الأحمر الألماني لإدارة مستشفى الشرطة النموذجي الذي سيتم افتتاحه في مايو القادم بعد ان يتم تجهيزيه بالمعدات والأجهزة الحديثة بمبلغ يصل إلى 9مليون دولار .. كما نوه الأخ الوزير إلى اعتزام وزارة الداخلية لتنفيذ وحدات سكنية لمنتسبي الوزارة في امانة العاصمة ومحافظات عدن وتعز وحضرموت والحديدة
*المصدرسبتمبرنت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024